خالد صلاح

5 وصفات طبيعية لزيادة نمو الشعر بدون كيماويات.. تعرفى عليها

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 02:00 ص
5 وصفات طبيعية لزيادة نمو الشعر بدون كيماويات.. تعرفى عليها زيادة نمو الشعر بدون كيماويات
إضافة تعليق

هناك الكثير من الفتيات والسيدات يعانين من تساقط الشعر وعدم نموه بشكل طبيعى وذلك له العديد من الأسباب ولكن دائمًا تقف النساء بدون حيلة أمام هذه المشكلة ولحسن الحظ بدأت بعض النساء فى اكتشاف حلول لهذه المشكلة ومنها:

1- زبدة الفول السوداني

ما_هي_زبدة_الفول_السوداني
زبدة الفول السوداني

 

من أفضل الطرق لتقليل تساقط الشعر وزيادة سرعة نموه، هى استخدام زبدة الفول السوداني كبلسم للشعر وذلك لأنها تحتوى على فيتامين E ما يساعد على حماية الشعر وزيادة قوته، ويمكنك أيضًا عمل ماسك من زبدة الفول السوداني واستخدامه علي الجسم مباشرة لتقليل الخشونة.

 

 

2- تدليك فروة الرأس لزيادة نمو الشعر

تدليك الشعر

تدليك فروة الرأس

تدليك فروة الرأس من أفضل الطرق لزيادة نمو الشعر، وذلك لأنها تعمل على تحريك العضلات ومن ثم تنشيط الدورة الدموية، وذلك بتحريك يدك من عند بداية الرأس إلى أسفل، وسوف تلاحظ تحرك أذنيك عند عمل هذا التدليك.

 

3) استخدام الخميرة علي فروة الرأس

طريقة_استخدام_الخميرة_الفورية
طريقة_استخدام_الخميرة_الفورية
 

يمكن أن تكون هذة الفكرة غير جذابة بالنسبة للبعض، ولكن الخميرة لها مفعول رائع على الشعر، حيث أنها تتفاعل مع المياه وتزيد سرعة نمو الشعر في وقت قليل جدًا.

4) قلب الرأس للأمام و تمشيط الشعر

تمشيط الشعر
تمشيط الشعر

هذه الطريقة تعتبر من أسرع الطرق، حيث يتم تحريك الرأس الي أسفل وتمشيط الشعر جيدًا، ومن ثم تحريك الدورة الدموية ثم الرجوع إلى حالتك الطبيعية، وسوف تلاحظي النتيجة بنفسك و مع تكرارها تساعد على نمو الشعر.

 

5) الرائحة الكريهة لعصير البصل

عصير البصل للشعر

عصير البصل للشعر

هنا توجد الرائحة الكريهة لكن بفائدة عظيمة، حيث إننا سوف نستخدم عصير البصل بعد استخدام الشامبو علي الشعر، فإنه يساعد على تعزيز نمو الشعر لإنه يحتوى على مواد ضد البكتيريا والتعفن ويعمل نفس عمل الخميرة علي الشعر ولكن بصورة أكبر.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة