خالد صلاح

ميركل تؤكد استمرار العقوبات الأوروبية على موسكو بسبب أزمة أوكرانيا

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 06:10 م
ميركل تؤكد استمرار العقوبات الأوروبية على موسكو بسبب أزمة أوكرانيا أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية
(أ ف ب)
إضافة تعليق
أكدت أنجيلا ميركل، المستشارة الألمانية، اليوم الجمعة، أن الاتحاد الأوروبى سيبقى العقوبات المفروضة على روسيا حتى تحقق موسكو تقدما بشأن الوفاء بالتزاماتها بموجب خطة السلام فى شرق أوكرانيا.
 
وصرحت "ميركل" للصحفيين فى العاصمة الليتوانية فيلنيوس قبل تطبيق اتفاق مينسك أو إحراز تقدم بشأنه، لن نفكر فى رفع العقوبات المفروضة على روسيا.
 
ووقعت برلين وموسكو وباريس اتفاقات سلام فى مدينة مينسك، عاصمة بيلاروسيا، فى 2015 تهدف إلى إنهاء النزاع فى شرق أوكرانيا والذى أدى إلى مقتل أكثر من 10 آلاف شخص منذ إبريل 2014، إلا أن "ميركل" قالت أن المحادثات بين روسيا وأوكرانيا وفرنسا وألمانيا والمعروفة بصيغة "نورماندى"ربما لم تتقدم بالقدر الذى كنا نرغب فيه".
 
من ناحية أخرى مدد المجلس الاوروبى، الذى يضم دول الأتحاد الـ 28، الخميس العقوبات بحق 155 شخصا و44 كيانا تشمل شركات ومنظمات وأحزابا سياسية، فى إطار اجراءات لمعاقبة الكرملين على ضمه شبه جزيرة القرم ودعمه للانفصاليين الموالين لموسكو فى شرق أوكرانيا.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة