خالد صلاح

"منال رستم" طلعت أعلى قمة فى أوروبا.. وجبال جنوب أمريكا مغامرتها الجاية

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 07:07 م
"منال رستم" طلعت أعلى قمة فى أوروبا.. وجبال جنوب أمريكا مغامرتها الجاية منال رستم
كتبت إسراء عبد القادر
إضافة تعليق

تجهز أدواتها، وتستعين بعزيمتها الداخلية مستعدة بالتدريبات المناسبة لصعود الجبل وعيناها لا تغادر حلمها القديم بأن تصبح أول فتاة مصرية محجبة تصعد قمة إيفرست، إنها "منال رستم" التى تخطو يوم تلو الآخر خطوات مؤثرة وناجحة فى صعود أعلى قمم جبلية فى العالم، حتى تحقق حلمها بالوصول لأعلى قمة على الإطلاق.

منال رستم (6)
منال رستم 

فخلال الأيام الماضية سجلت فى مشوارها إنجازًا جديدًا بالوصول لقمة جبل "مون بلان" بفرنسا، والذى يعتبر من أشهر الجبال هناك وأعلى قمة جبلية فى أوروبا الغربية، وتسرد منال لـ "اليوم السابع"، تفاصيل تلك المغامرة قائلة "جبل مون بلان من أصعب الجبال اللى ممكن تسلقها، وبيحتاج تمارين شاقة واستعدادات كتير".

منال رستم (4)
منال رستم 

فبصحبة فتاة تركية ومشرف كندى وتحت إشراف شركة أمريكية الجنسية تلقت منال تدريبات واستعدادات شاقة حتى يتمكنوا من صعود قمة جبال مون بلان التى تصل ارتفاعها لـ 4000 متر فوق سطح البحر.

تحدت منال نفسها وخاضت مغامرة جديدة حتى تؤهلها لتحقيق حلمها الذى بدأت طريقه منذ 6 سنوات، تمكنت فيها من تسلق العديد من قمم الجبال العالية فى أفريقيا وأوروبا، أما تجربة جبل مون بلان تقول إنها سعدت بها كثيرًا، واستفادت منها بشكل مختلف، حيث ما نالته من تشجيع ودعم من الفريق المصاحب لها، فكعادتها تحرص على تسلق الجبال فى مجموعة حتى تتعلم مهارات جديدة، وتنال تشجيعًا يعينها على استكمال رحلتها.

منال رستم (5)
منال رستم 
منال رستم (9)
منال رستم 

صعوبات عديدة واجهتها عند الاستعداد لتسلق القمة هذه المرة، حيث صعود جبل آخر كاستعداد لقمة مون بلان، بالإضافة للتمرينات على تسلق الصخور لمدة 4 أيام، وتعلم السير على الثلوج، وهو ما يجعلها مع الوقت مؤهلة لأن تصعد أعلى قمة جبلية فى العالم وهى إيفرست.

أما عن المغامرة القادمة فتقول منال إن جبال "أكونكاجوا" فى جنوب أمريكا هى الهدف والتحدى القادم، والتى يصل ارتفاعها لـ 7000 متر فوق سطح البحر، وستقوم بها فى شهر يناير القادم.

منال رستم (1)
منال رستم 
منال رستم (7)
منال رستم 

كل ما ينقص منال خلال مشوارها هو الدعم من داخل مصر، فدائمًا ما تجد صعوبة فى الحصول على رعاة يساندونها، وتتلقى منهم المساعدة حتى تستكمل مشوار رفع علم مصر أعلى قمة إيفرست بأيدى فتاة مصرية محجبة، موضحة أن تلك التجارب مكلفة للغاية وتتطلب شركات كبيرة ترعاها، وهو ما يمكن استثماره فى السياحة وتحقيق رقم قياسى مصرى جديد.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة