خالد صلاح

كيف تتأثر صحة الرجل بوفاة الزوجة؟ استشارى يجيب

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 12:00 ص
كيف تتأثر صحة الرجل بوفاة الزوجة؟ استشارى يجيب رجل
كتبت مروة محمود الياس
إضافة تعليق
 
هل يمكن أن يسبب عرض نفسي مشكلة حقيقية في هرمونات الجسم ؟!
 
 
الإجابة بنعم دون شك، فالأعراض النفسية بما فيها العابر السريع، أو الاضطرابات العميقة والمشكلات النفسية المعقدة  لها أكبر المردود على الصحة، وسبب في مشاكل عضوية كثيرة لا حصر لها.
 
حزين 1
 
مؤخرا وجد أن وفاة الزوجة أو شريكة العمر قد يؤثر سلبا علي الحالة الجنسية للزوج، وعن هذا الموضوع يحدثنا الدكتور محمد عبده شكر استشاري أمراض الذكورة والعقم بقصر العيني، حيث أشار إلى أن السبب في هذا التأثر الجنسي الذي يحدث عند الأزواج الذين تتوفى زوجاتهم هو العزلة والوحدة التي يصبحون ويمسون فيها، هذا الشعور النفسي بالوحدة وعدم وجود رفيق في الحياة يؤثر سلبا علي هرموناتهم فيضطرب مستوي هرمون  الذكورو سلبا، فيما تزيد الهرمونات الأخرى كهرمون الاستروجين واللبن.
 
هذا الاضطراب ينتج عنه -حسب توضيح الدكتور محمد شكر -اضطراب مماثل  فى الحالة الجنسية لديهم بشكل عام نتيجة سبب نفسي بحت فالوحدة تزيد هرمونات الكآبة وتسبب شعور بالحزن، مما يؤثر سلبا على الرغبة الجنسية لدى هؤلاء الأزواج.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة