خالد صلاح

فرنسا تؤكد دعمها لجهود مصر فى تنظيم مؤتمر التنوع البيولوجى وقضايا البيئة

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 01:53 م
فرنسا تؤكد دعمها لجهود مصر فى تنظيم مؤتمر التنوع البيولوجى وقضايا البيئة جانب من اللقاء
كتبت آية دعبس
إضافة تعليق
 استقبلت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، استيفان روماتيه سفير فرنسا بالقاهرة، والذى نقل إليها مساندة بلاده ودعمها الكامل لمصر في تنظيم مؤتمر الأطراف الرابع عشر(التنوع البيولوجى) الذى تنظمه مصر والأمم المتحدة بمدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل.
 
وأكد السفير الفرنسى لوزيرة البيئة، أن دعم بلاده ومساندتها لمصر لن يقتصر علي المؤتمر فقط لكنه يشمل القضايا البيئية وكل تحرك سيتم خلال العامين المقبلين لمصر أثناء رئاستها للمؤتمر لخدمة قضايا البيئة في المنطقة والعالم أجمع، مؤكدا على أن مؤتمر شرم الشيخ سيكون مرحلة فاصلة فى مجال التنوع البيولوجى، وسيكون دور القطاع الخاص حيوى فى هذا المجال، مشيرا إلي أن بلاده ستدعم القطاع الخاص ليلعب دوره المؤثر من خلال مشروعات فى مجالات التنوع البيولوجى.
 
ورحبت وزيرة البيئة من جانبها بالدعم الفرنسي للمؤتمر، مشيرة إلى أهمية هذا الدعم من الدولة صاحبة التجربة الكبيرة في قضايا البيئة، خاصة في ظل اهتمام فرنسا بقضية التغيرات المناخية والتي سيتم الربط بينها وبين قضية التنوع البيولوجي خلال الدورة الرابعة عشر لمؤتمر التنوع البيولوجى الذى تستضيفه مصر .
 
وأشارت الدكتورة ياسمين فؤاد، إلى التعاون الكبير والفعّال بين وزارة البيئة المصرية وهيئة التنمية الفرنسية من خلال صندوق المناخ الأخضر وتمويل المشروعات الخاصة بالتكيف والتخفيف من آثار التغيرات المناخية على القطاعات التنموية المختلفة.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة