خالد صلاح

دليل اختيار الفساتين حسب شكل جسمك.. "من الكمثرى للتفاحة والساعة الرملية"

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 05:00 ص
دليل اختيار الفساتين حسب شكل جسمك.. "من الكمثرى للتفاحة والساعة الرملية" فساتين
كتبت سارة درويش
إضافة تعليق
تتنوع أجساد النساء فى الأشكال والأحجام ولكل شكل جسم مميزاته كما أن له عيوبه، وبالتالى عند اختيار الفساتين ينبغى اختيار تلك الفساتين التى تخفى عيوبه وتبرز مميزاته وجماله.
 
ووفقًا لمجلة "مارى كلير" للموضة فإن هناك 4 أشكال رئيسية لجسم النساء، الصغير والساعة الرملية والكمثرى والتفاحة ولكل منهم قواعد خاصة فى اختيار الفساتين فتعرفى عليها.

قواعد اختيار فساتين مناسبة لشكل جسمك 


الجسم الصغير "Petite"

يتميز هذا الجسم بمنطقة وسط قصيرة وساقين قصيرتين أيضًا، ولهذا يكون بحاجة إلى فساتين تمنح الساقين طولاً وهميًا كالفساتين فوق الركبة والأكمام الطويلة ليجعل الذراعين تبدو أطول أيضًا.

فساتين ـ فستان مناسب للجسم الصغير
 فستان مناسب للجسم الصغير

جسم الساعة الرملية

الجسم على شكل الساعة الرملية يتميز بخصر محدد رشيق مع وركين وكتفين متشابهين فى القياس لذلك الفستان ذي الخصر الإمبراطورى مع خط وسط هو أفضل موديل فساتين لصاحبات هذا الجسم حيث يبرز خط الوسط ويجعل تنورة الفستان تبرز منحنيات الجسم بسهولة. ويفضل أيضًا اختيار فساتين بخط عنق على شكل حرف V. 

 

فساتين ـ فستان مناسب لجسم الساعة الرملية
 فستان مناسب لجسم الساعة الرملية

الجسم على شكل كمثرى

هذا الجسم تكون قياس الاكتاف له أقل من الجزء السفلى من الجسم لذالك يناسبه الفساتين بشكل حرف A مع تفاصيل فى منطقة الكتف لعمل صورة ظلية على الكتف وتحقيق التوازن بين الخصر والوركين.
فساتين ـ فستان مناسب للجسم الكمثرى
فستان مناسب للجسم الكمثرى

الجسم على شكل تفاحة

الجسم على شكل تفاحة تكون أكتافه عريضة والخصر والبطن مستقيمين والوركين أنحف لذلك تحتاج لفساتين بوهو ماكسى مع خطوط عنق مفتوحة مثل شكل V لمنح صورة ظلية تخفى البطن وتمنح الجسم الأناقة واللمسة الناعمة.
 
فساتين ـ فستان مناسب لجسم التفاحة
 فستان مناسب لجسم التفاحة
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة