خالد صلاح

300 ألف صينى زاروا مصر فى 2017.. والأهرامات والأقصر الأكثر جذبًا

الخميس، 13 سبتمبر 2018 12:00 ص
300 ألف صينى زاروا مصر فى 2017.. والأهرامات والأقصر الأكثر جذبًا السياحة فى الأقصر - صورة أرشيفية
كتبت آمال رسلان
إضافة تعليق

أكدت المعلومات الرسمية للسفارة الصينية بالقاهرة، أن أعداد السائحين الوافدين من السوق الصينية إلى مصر زاد من 160 ألفًا إلى ما يقرب من 300 ألف فى عام 2017، وتتمثل أهم الأماكن السياحية المصرية التى تجذب السائح الصينى فى أهرامات الجيزة، والأقصر، وأسوان، والإسكندرية، والغردقة.

 

وقال المستشار الثقافى بسفارة الصين بالقاهرة يوان جيقووانغ، إن تلك الأعداد يمكن أن تزيد خلال الفترة القادمة خاصة فى ظل الاهتمام الكبير من السائحين الصينيين بزيارة مصر، معربًا عن رغبة بلاده فى تعزيز مزيد من التعاون مع الجانب المصرى فى التدريب والترويج السياحى بين البلدين.

 

وأولت وزارة السياحة خلال اليومين الماضيين أهمية خاصة لبحث تنشيط السياحة بين مصر والصين، حيث أشار المستشار الثقافي إلى إمكانية التنسيق مع الوزارة فى تنظيم زيارات تعريفية لوفود إعلامية صينية لعدد من المقاصد المصرية، مشيرًا إلى أنه قام بالاتفاق مع شركة مصر للصوت والضوء على تدشين عرضًا صينيًا للصوت والضوء يقدمه فنانون من الصين فى أعياد الربيع الصينية المقبلة.

 

فيما اقترحت وزارة السياحة أن تبدأ أولى زيارات الوفود الإعلامية بالتزامن مع هذه العروض الصينية التى سيتم تقدمها خلال أعياد الربيع.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة