خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء.. خالد الجندى يطلق مبادرة "حاور شيخك" لتجديد الخطاب الدينى.. عمر مروان يكشف سبب تراجع التفاف النواب حول الوزراء لتقديم الطلبات.. ووقف ممرضة وعامل ومسعف فى واقعة "سيجارة مستشفى الإسكندرية"

الخميس، 13 سبتمبر 2018 12:28 ص
التليفزيون هذا المساء.. خالد الجندى يطلق مبادرة "حاور شيخك" لتجديد الخطاب الدينى.. عمر مروان يكشف سبب تراجع التفاف النواب حول الوزراء لتقديم الطلبات.. ووقف ممرضة وعامل ومسعف فى واقعة "سيجارة مستشفى الإسكندرية" التليفزيون هذا المساء
إعداد أحمد عبد الرحمن
إضافة تعليق

تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات الهامة والمميزة التى تشغل بال المواطنين.. ويستعرض "اليوم السابع"، لقرائه أهم ما جاء بها من خلال التقرير التالى..

 

فيديو.. خالد الجندى يطلق مبادرة "حاور شيخك" لتجديد الخطاب الدينى

أعلن الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، تبنيه لمشروع "حاور شيخك"، بهدف نقد المشايخ وفتاويهم، مشيرًا إلى أن تجديد الخطاب الدينى مسئولية الشعب بأكمله، وبالتالى لابد من التفاعل حتى نكشف مشاكل المجتمع ويصبح هناك تعددية فى الآراء والمنهج.

وأضاف الجندى، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء: "والله لو هنعتمد على الشيوخ وحدهم لم يتم تجديد الخطاب الدينى إلى يوم الدين، لابد من التحاور، دى الصحابة كانوا بيجادلوا النبى محمد صلى الله عليه وسلم"، مستشهدا بقول الله تعالى: "قد سمع الله قول التى تجادلك في زوجها وتشتكى إلى الله والله يسمع تحاوُرَكُمَا".

واستكمل: "الصحابة كانوا بيحاوروا النبى وبيجادلوه، يبقى مش هتحاور الشيخ اللى بتأخد منه فتوى، لازم نوقف الناس اللى ليس لها علاقة بالفقه وتطلع تتكلم على الفضائيات دون علم ودراية" .

 

عمر مروان يكشف سبب تراجع التفاف النواب حول الوزراء لتقديم الطلبات

قال المستشار عمر مروان، وزير الدولة لشؤون مجلس النواب، إن كل نائب فى البرلمان يسعى لخدمة أهالى دائرته ولهذا نرى مشهد الالتفاف حول الوزراء داخل المجلس، موضحًا أن ظاهرة التفاف النواب حول الوزراء لتقديم الطلبات تراجعت كثيرا فى مجلس النواب الحالى.

وأضاف "مروان"، خلال حواره فى برنامج "رأى عام"، مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، على قناة "TeN"، أن تراجع تلك الظاهرة جاء بسبب وجود قنوات اتصال دائمة بين الوزراء والنواب، حيث إن كل وزير له وقت محدد للقاء النواب.

وأشار إلى أن كافة الوزارات ترسل معاونيها إلى مجلس النواب من أجل تلقى طلبات النواب عقب الجلسات.

وأشار وزير الدولة لشئون مجلس النواب، إلى أن هناك مشاريع قوانين تحتاج لدراسة مكثفة حتى تخرج بصورة مناسبة، مثل مشروع قانون الإجراءات الجنائية، والإدارة المحلية والعمل، حيث إن وجود محليات يلقى عبئا على النواب فى القيام بدورها.

وذكر "مروان"، أن نسبة مشاركة الحكومة بالتشريعات تغلب عن النواب بحكم مهمتها التنفيذية.

ولفت إلى أن البرلمان الحالى تصدى لقضايا كان يخشى برلمانات سابقة مناقشتها، واستطاع إنجازها، كما أنه يُعد أول برلمان يأتى من "الألف للياء" بإرداة شعبية بنسبة 100%، وتُحسب له بأنه أول برلمان نظر فى قوانين كثيرة ووافق عليها.

 

وقف ممرضة وعامل ومسعف فى واقعة "سيجارة مستشفى الإسكندرية"

أعلن الدكتور أحمد عثمان، عميد كلية الطب فى جامعة الإسكندرية، وقف ممرض وعامل ومسعف، على خلفية انتشار صورة المريض الذى يدخن سيجارة على "ترولى" الإسعاف بالمستشفى الأميرى الجامعى بالإسكندرية.

واعترف "عثمان"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى معتز الدمرداش، ببرنامجه "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار" مساء الأربعاء، بحقيقة الواقعة، وأن أحد الموظفين هو من أعطى هذه السيجارة للمريض أثناء نقله إلى مستشفى الحضرة، وساعده على إشعالها، والمسعف هو من قام بالتصوير.

وذكر أمر بتحقيق عادل، وتم مجازاة الممرضة والعامل المسئول عن نقله جزاء فوري، وتم إحالة العمال المشتركين فى الواقعة إلى التحقيق وإيقافهم عن العمل، مؤكدًا أنه تواصل مع كل المسئولين، وتم إحالة كافة المسئولين للتحقيق.

وأضاف: "المنظر مسيء ولا يقبل داخل أى مستشفى، لا نقبل هذا الأمر، وهناك خطأ وسينالوا جزاءات رادعة، ولن نسمح بتكرار الواقعة".

 

"الوزراء": منع سير النقل على الدائرى يقلل كثافة المرور بنسبة 35%

علق السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، على قرار منع سير النقل الثقيل على الدائرى، مؤكدًا أن هذه المسألة مهمة للغاية؛ لأنها تقلل من كثافة المرور على الدائري، وتهدف إلى نقل حركة البضائع إلى الطريق الدائري الإقليمي.

وأوضح "سلطان"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش، ببرنامجه "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار" مساء الأربعاء، أن الطريق الدائري الإقليمي يربط بين محافظات الصعيد والدلتا بكل يسر بالنسبة للنقل الثقيل، وأنه كان يجب إيجاد طريق مناسب قبل تطبيق هذا القرار.

وأشار إلى أن وزارة الداخلية أعدت خطة لمراقبة الطريق الدائري لضمان تنفيذ هذا القرار، ووضعت غرامات مالية للمخالفين.

وأكد "المتحدث باسم مجلس الوزراء"، أن هذا القرار يخدم مصالح الجميع، ومن ضمنهم أصحاب سيارات النقل الثقيل؛ لأنه يوفر الوقت، لافتًا إلى أن منع سير النقل الثقيل سيقلل كثافة المرور على الطريق الدائري القديم بنسبة أكثر من 35%.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة