خالد صلاح

من أوضة النوم للحمام.. إزاى تختار النبات المناسب لكل غرفة فى البيت؟

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 10:05 ص
من أوضة النوم للحمام.. إزاى تختار النبات المناسب لكل غرفة فى البيت؟ النباتات فى المنزل
كتبت ـ سارة درويش
إضافة تعليق

تضفى النباتات الكثير من الجمال على المنزل، فضلاً عن أنها تمنحه هواءً صحيًا وأحيانًا رائحة عطرية طبيعية، ولكن من الضرورى أن نجيد اختيار النبات المناسب للمكان المناسب، فإذا وضعنا نباتات تبعث على الهدوء والاسترخاء فى غرفة المكتب سنحصل على نتيجة سلبية فما هو النبات المناسب لكل غرفة بالمنزل؟ اتبع هذه النصائح من مجلة "RealSimple" للديكور.

اللافندر فى غرف النوم
اللافندر فى غرف النوم

 

اللافندر فى غرفة النوم

من المعروف أن رائحة اللافندر تعزز الهدوء والصفاء لذلك من الرائع أن تضعه فى غرفة النوم لتخفيف التوتر والشعور بالاسترخاء فى نهاية اليوم. ويعتبر اللافندر الفرنسى مناسبًا جدًا للأماكن الداخلية فقط يحتاج أن تضعه فى نافذة مشمسة.

 

 

زنبق السلام
زنبق السلام

 

زنبق السلام فى غرفة المعيشة

تحظى زهور زنبق السلام بشعبية واسعة بسبب مظهرها الرائع وسهولة رعايتها، خاصة أنها تتكيف بشكل جيد مع الإضاءة المنخفضة. ونظرًا لأوراقها الخضراء اللامعة فإنها مثالية لوضعها فى غرفة المعيشة بجانب كرسى أو نافذة.

نبات الثعبان في المكتب
نبات الثعبان في المكتب

نبات الثعبان فى غرفة المكتب أو المذاكرة

أظهرت دراسة أجريت فى عام 2011 فى مجلة علم النفس البيئى، أن النباتات المنزلية فى المكتب يمكن أن تمنع التعب وتحسن الانتباه. لذلك يمكن الاستعانة بنبات الثعبان فى غرفة المكتب أو الركن المخصص للعمل أو المذاكرة بأوراقه الشبيهة بالسيف ولونه المميز.

البامبو في السفرة

البامبو في السفرة

الخيزران فى غرفة الطعام

الخيزران أو البامبو من النباتات سهلة الرعاية التى تتكيف مع غالبية ظروف الإضاءة ولا تحتاج أكثر من الحصى والماء المقطر لتنمو. وبإمكانه أن يجلب الأناقة لأى غرفة بدون فوضى وأوراق زهور متساقطة. ويمكن وضعه على البوفيه أو استخدامه كمركز لطاولة السفرة.

السرخس فى الحمام
السرخس فى الحمام

السرخس فى الحمام

الإضاءة المنخفضة والرطوبة العالية تجعل الحمام مكانًا مثاليًا للنباتات الاستوائية، حيث ظروف الضوء لا تختلف عن تلك الموجودة فى الحمام. لذلك يمكن وضع نبات السرخس فى الحمام لمنحك لمسة طبيعية ولون جيد.

أعشاب للمطبخ
أعشاب للمطبخ

 

الأعشاب فى المطبخ

يمكن استغلال شرفة أو شباك المطبخ لزراعة أعشاب تستخدم فى الطبخ كالنعناع أو الروزمارى على سبيل المثال.

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة