خالد صلاح

ساندرز: البيت الأبيض يعتزم عقد قمة ثانية بين ترامب وكيم جونج أون

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 03:24 م
ساندرز: البيت الأبيض يعتزم عقد قمة ثانية بين ترامب وكيم جونج أون ترامب وزعيم كوريا الشمالية
واشنطن (أ ش أ)
إضافة تعليق

أعلنت سارة هوكابي ساندرز السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض أن البيت الأبيض يعتزم عقد قمة ثانية بين الرئيس دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

وأوضحت ساندرز أن كيم طلب عقد الاجتماع في رسالة سلمت إلى ترامب عن طريق وزارة الخارجية، التي وصفت الرسالة "بالدافئة جدا، والإيجابية للغاية".

وتابعت ساندرز في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، وفق ما نشرته مجلة بوليتيكو الأمريكية اليوم الثلاثاء " لن ننشر الرسالة كاملة ما لم يوافق الزعيم الكوري الشمالي على أنه ينبغي لنا ذلك.. إن الهدف الأساسي من الرسالة هو طلب وتبني موعد لعقد اجتماع آخر مع الرئيس ، والذي نحن منفتحون عليه ونقوم بالفعل بتنسيق لذلك."

والتقى ترامب وكيم وجهاً لوجه من قبل في قمة يونيو الماضي في سنغافورة ، لكن العلاقة بين إدارة ترامب ونظام كيم تدهورت منذ ذلك الوقت ، حيث أظهر كيم إحجامه عن التنازل عن قدرات بلاده النووية.

ومع ذلك، قالت ساندرز إن التطورات الأخيرة في كوريا الشمالية والتنازلات الدبلوماسية من الدولة السلطوية قد مهدت الطريق أمام لقاء جديد بين ترامب وكيم .. مشيرة إلى الإفراج عن ثلاثة رهائن أمريكيين في مايو الماضي، وإعادة رفات أعضاء من القوات الأمريكية قتلوا خلال الحرب الكورية الشهر الماضي.

وخلصت إلى القول " أن هناك عددا من الأشياء التي حدثت، لقد عاد الرفات.. لقد عاد الرهائن.. لم يكن هناك اختبار للقذائف أو المواد النووية.. وبالطبع القمة التاريخية بين الزعيمين.. وهذه الرسالة هي مجرد مؤشر آخر على التقدم الذي نأمل أن نستمر في تحقيقه".

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة