خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بولتون: فرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية حال لاحقوا أمريكيين

الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018 03:00 ص
بولتون: فرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية حال لاحقوا أمريكيين مستشار الأمن القومى الأمريكى جون بولتون
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مستشار الأمن القومى الأمريكى جون بولتون، أمس الإثنين، بفرض عقوبات على قضاة المحكمة الجنائية الدولية وقضاتها، فى حال لاحقوا أمريكيين وإسرائيليين أو حلفاء آخرين للولايات المتحدة.

وأضاف بولتون -فى كلمة أمام الجمعية الاتحادية بواشنطن نقلتها قناة (الحرة) الأمريكية- إن الولايات المتحدة ستستخدم أى وسيلة لحماية مواطنيها من أى مقاضاة غير شرعية من جانب المحكمة الجنائية الدولية، مؤكدا أن المحكمة تهدد السيادة الأمريكية والمصالح القومية للبلاد.

وأوضح أن الولايات المتحدة لن تتعاون مع المحكمة الجنائية الدولية ولن تقدم أى مساعدة لها وبالتأكيد لن تنضم إليها، مشددا أن واشنطن ترى أن المحكمة الجنائية "ميتة".

وأشار إلى أن المحكمة الجنائية هددت إسرائيل بتحقيقات فى أفعالها فى الضفة الغربية وغزة وهى تدافع عن مواطنيها ضد أى هجمات، مؤكدا أن الولايات المتحدة ستقف دوما إلى جانب إسرائيل، وبالتالى أعلنا إغلاق مقر منظمة التحرير الفلسطينية فى واشنطن.

وتابع: "سنبقى مكتب المنظمة مغلقا بينما الفلسطينيون يرفضون البدء بمفاوضات مع إسرائيل، مضيفا: "سنمنع هؤلاء القضاة والمدعين العامين من دخول الولايات المتحدة، وسنستهدف أملاكهم بعقوبات فى إطار النظام المالى الأمريكي، وسنطلق ملاحقات بحقهم عبر نظامنا القضائى".

كانت الولايات المتحدة الأمريكية، قد أعلنت فى وقت سابق من اليوم، إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية فى واشنطن بسبب مواصلتهم العمل مع المحكمة الجنائية الدولية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة