خالد صلاح

7 أشياء قد لا تعرفها عن "الأخطبوط" بوجبا.. صور

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 03:00 ص
7 أشياء قد لا تعرفها عن "الأخطبوط" بوجبا.. صور  بوجبا نجم مانشستر يونايتد
كتب سيد حسنى
إضافة تعليق

يعد بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، من أبرز اللاعبين حول العالم فى الوقت الحالى، وتشعر أنه ولد ليكون نجما فى كرة القدم، فى صيف 2016 عاد الجوهرة الفرنسي إلى ناديه الذى نشأ فيه مانشستر يونايتد قادما من يوفنتوس فى صفقة قياسية بلغت 105 مليون يورو، وقد حقق العديد من الإنجازات لعل أبرزها التتويج بكأس العالم الاخيرة مع منتخب الديوك.

ونرصد فيما يلي 7 أشياء قد لا تعرفها عن الجوهرة الفرنسية بوجبا ..

1- استئجار أخصائي علاج طبيعي وتغذية

 

بوجبا يهتم بكرة القدم منذ الطفولة
بوجبا يهتم بكرة القدم منذ الطفولة

 

 

منذ ان كان طفلا أراد بول بوجبا أن يكون لاعب كرة قدم وليس ذلك من خلال ممارسة اللعبة فحسب، بل قام باستئجار أخصائي علاج طبيعي وأخصائي تغذية، كي يضمنا له التنشئة بشكل صحيح من خلال تناول الوجبات وأن يكون جسمه فى أفضل حال والوصول لأفضل لياقة.

 

 

2- الاخطبوط

 

بوجبا يتميز بطول ساقيه
بوجبا يتميز بطول ساقيه

 

 

يحمل بول بوجبا لقب الاخطبوط، وذلك لأن جسمه نحيل ولديه سيقان كبيرة يسيطر من خلالها على الكرة بسهولة وإبقاءه فى حوزته، وعدم قدرة المنافس فى قطعها منه بسهولة.

 

 

3- أول لاعب وسط يرتدى رقم 6

 

بوجبا بالرقم 6
بوجبا بالرقم 6

 

 

وأصبح بول بوجبا أول لاعب وسط فى تاريخ الدوري الانجليزي يرتدى الرقم 6 ، حيث كان الرقم من نصيب المدافعين فقط فى وقت سابق على غرار ويس براون وجوني إيفانز.

 

 

4- لديه شقيقان توأمان لاعبا كرة قدم

 

بوجبا واشقاؤه
بوجبا واشقاؤه

 

 

بول لديه شقيقين توأمين، هما ماتياس وفلورنتين، كلاهما لاعبا كرة قدم، حيث يلعب فلورنتين حاليا فى صفوف جنتشلربيرليجي التركي، ويلعب ماتياس مع سبارتا روتردام الهولندي، ولكن بالطبع بول هو الأكثر شهرة من بين الثلاثي.

 

 

5- أولا لاعب يتم تصميم إيموشن له

 

إيموشن بوجبا
إيموشن بوجبا

 

 

وأصبح بول بوجبا أول لاعب يتم تصميم "إيموشن" او رمز تعبيري خاص له على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" ، حيث أراد الموقع العالمي أن يكرم الأسطورة وكان هذا بمثابة تقدير له من خلال صناعة إيموشن لرقصته الشهيرة.

 

 

6- مشجع لأرسنال

 

بوجبا عاشق لارسنال
بوجبا عاشق لارسنال

 

 

على الرغم ان بوجبا ينتى لنادي كبير بحجم مانشستر يونايتد، إلا أن فى مرحلة الطفولة كان يشجع الفريق اللندني المنافس أرسنال ، وقال أن ارسين فينجر مدرب الجانرز السابق يتمتع بشعبية كبيرة فى فرنسا.

 

 

7- أصغر لاعب فى تشكيل العام

 

بوجبا فى حفل بالون دور 2016
بوجبا فى حفل بالون دور 2016

 

 

وأصبح بول بوجبا ثاني أصغر لاعب فى تشكيل العام من الفيفا، حيث تواجد فى تشكيل العام لعام 2016 ، وذلك بعد ليونيل ميسي فى 2009 .

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة