خالد صلاح

5 نصائح لضمان جو صحى صديق للبيئة فى غرفة المعيشة

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 12:00 م
5 نصائح لضمان جو صحى صديق للبيئة فى غرفة المعيشة غرفة المعيشة
كتبت سارة درويش
إضافة تعليق
عندما يتعلق الأمر بتقليل كمية المواد الكيميائية الضارة فى المنازل اليوم، يفكر معظم الناس فى أشياء مثل مواد التنظيف الموجودة فى المطابخ والحمامات، ولكن هناك الكثير من الأماكن الأخرى التى يمكن أن تتسلل فيها هذه الآفات المزعجة ولا نشعر بذلك، ومنها غرفة المعيشة التى تقضى فيها الأسرة ساعات طويلة خلال اليوم. 
 
living-room-5-1024x614
 
ولتقليل المواد الكيميائية فى البيت وضمان جو صحى فى غرفة المعيشة إليكِ هذه النصائح الخمسة من موقع "thespruce" للديكور وإدارة المنزل:


النباتات المنزلية 

 

تساعد النباتات المنزلية على تحسين جودة الهواء الداخلى كما تبدو رائعة  فى المكان، ووفقا لبحث أجرته وكالة ناسا فى عام 1989، تم تحديد أن وجود نبات واحد على الأقل لكل مساحة 100 قدم مربع يمكن أن يحسن بشكل كبير من جودة الهواء، لذا يمكنك استغلال النباتات المنزلية للحصول على منزل صحى ولكن احرصى على عدم المبالغة فيها كى لا يبدو المكان وكأنك تعيشين فى غابة.
 
lr_rm_bonitasprings_blue_7pc_tx_Bonita-Springs-Blue-5-Pc-Living-Room
 

الدهانات ذات المركبات العضوية المتطايرة

إذا كنتِ بصدد تحضير شقة جديدة أو حتى فى أقرب فرصة لتجديد شقتك ابحثى عن الدهانات الصديقة للبيئة ذات المركبات العضوية المتطايرة المنخفضة لتوفر هواء آمن فى المنزل، وتقلل فرص حدوث الأمراض والحساسية.

التخلص من الغبار بانتظام

الغبار الذى يتجمع فى منزلك هو أكثر من مظهر غير جيد ومزعج وإنما يمكن أن يكون خطيرًا، حيث  يمكن أن يحتوى غبار المنزل العادى على جميع أنواع المواد الكيميائية الضارة التى تكون سيئة بالنسبة لك للتنفس، لذا من المهم أن نكون حذرين بشأن الغبار والكنس، تأكدى من تنظيف جميع الأسطح فى منزلك بالإضافة إلى الأماكن الأقل ظهوراً مثل أركان الجدران وفوق الأبواب على أساس منتظم. 
 
download (1)
 

استخدام سجاد بشعر منخفض

يمكن للسجاد والموكيت أن يأوى الغبار والمواد المثيرة للحساسية، رغم تنظيفه بالمكنسة الكهربائية بانتظام، أفضل طريقة لمحاربة ذلك باختيار سجادة ذات ارتفاع منخفض لأنه من الصعب على الجسيمات الصغيرة أن تستقر فيها كما يسهل تنظيفها.
 

خلع الأحذية على الباب

لا شك أن إحدى أسهل الطرق التى يمكنك من خلالها مساعدة بيتك على أن يكون بصحة أفضل هى خلع حذائك قبل الدخول إلى المنزل. فهذا الحذاء ينقل جميع أنواع الأوساخ والجراثيم إلى البيت.
 

download (1)


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة