خالد صلاح

شاهد كيف يبدو شكل الإعصار من الفضاء .. صور

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 05:37 م
شاهد كيف يبدو شكل الإعصار من الفضاء .. صور الأعاصير الثلاثة
كتبت - هبة مكى
إضافة تعليق
"الإعصار على الأرض حمادة، ومن الفضاء حمادة تانى"... هذه العبارة هى أصدق وصف لصور التقطتها وكالة الفضاء الدولية ونشرها أحد رواد الفضاء على حسابه الشخصى على الأنستجرام لشكل إعصار فلورانس من الفضاء.
 
وقال ريكي أرنولد، رائد الفضاء الذى يعمل بوكالة ناسا، إن الصور توضح شكل إعصار فلورانس صباح اليوم فوق المحيط الأطلسى من الفضاء وبعدها بلحظات يظهر إعصار إيزاك وهيلين.
 
 
الأعاصير الثلاثة
الأعاصير الثلاثة
 
 
وكان المركز الوطنى الأمريكى للأعاصير فى كاليفورنيا قد حذر من أن العاصفة فلورنس استجمعت قوتها فوق المحيط الأطلسى على بعد 1340 كيلومترا اتجاه الجنوب الشرقى لبرمودا يوم السبت الماضى وتحركت غربا بسرعة 11 كيلومترا في الساعة".
 
وقالت هيئات الأرصاد إن العاصفة اشتدت بصورة سريعة أمس لتتحول بحلول اليوم إلى إعصار كبير يحمل رياحا بسرعة لا تقل عن 179 كيلومترا في الساعة، فيما ذكر المركز الوطني للأعاصير أن مركز العاصفة سيتحرك بين برمودا وجزر الباهاما يومي الثلاثاء والأربعاء ويقترب من الساحل الجنوبى الشرقى للولايات المتحدة يوم الخميس.
 
 
 
وسببت الموجات العالية الناجمة عن العاصفة بالفعل في أضرار لجزيرة برمودا وأجزاء من الساحل الشرقى الأميركى، وفقا لخبراء الأرصاد فى ميامى، قبل أن تتحول إلى إعصار.
 
صورة للإعصار
صورة للإعصار
يذكر أن المسار الدقيق للعاصفة غير مؤكد حتى الآن، لكن المركز الوطني للأعاصير قال إن خطر الأثر المباشر يتزايد بين ولاية فلوريدا وكارولاينا الشمالية.    
ويذكر أن عاصفة إيزاك قد تطورت ليلة أمس لتصبح إعصارًا، ويقع على بعد حوالى 1980 كيلومترًا شرق جزر سوتافينتو.
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة