خالد صلاح

الدولة تبدأ تطهير الوراق تمهيدا لتنميتها..4 قوافل طبية..وتطوير مستشفى الوراق المركزى..والرى تبدأ تطهير مجارى المياه..وبدء عودة العبارة للعمل منتصف الشهر الجارى ..مصادر:سيارات صرف داخل الجزيرة لرفع مياه

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 11:11 ص
الدولة تبدأ تطهير الوراق تمهيدا لتنميتها..4 قوافل طبية..وتطوير مستشفى الوراق المركزى..والرى تبدأ تطهير مجارى المياه..وبدء عودة العبارة للعمل منتصف الشهر الجارى ..مصادر:سيارات صرف داخل الجزيرة لرفع مياه قافلة طبية لجزيرة الوراق - أرشيفية
كتب أحمد حسن
إضافة تعليق

أخذت الحكومة الحالية عهدا على نفسها بتطوير كافة المناطق العشوائية بكافة محافظات مصر وذلك لتوفير حياة كريمة لكافة المواطنين، ومسكن ملائم يتوافق مع معايير السكن المناسب.

وجزيرة الوراق تعد إحدى المناطق التى قررت الدولة تطهيرها وتنميتها للنهوض بها، ووضعها  فى مقدمة أولوياتها، حيث كشفت مصادر مطلعة، أنه تم التنسيق مع كافة الوزارات والجهات الحكومية المختلفة من أجل تطهير هذه الجزيرة من الأوبئة والأمراض.

1400

فدان مساحة جزيرة الوراق

جزيرة الوراق جزيرة مصرية في نهر النيل تبلغ مساحتها 1400 فدان تقريبا تقع الجزيرة في منطقة الوراق بمحافظة الجيزة وهى جزيرة من بين 255 جزيرة على مستوى الجمهورية وتعتبر جزيرة الوراق أكبرها مساحة وموقع جزيرة الوراق متميز، حيث يحدها محافظة القليوبية في الشمال والقاهرة من الشرق والجيزة من الجنوب.

كل وزارة من الوزارات المختلفة، وضعت خطة وبرنامج زمنى من أجل تطهير جزيرة الوراق وتحسين معيشة مواطنيها، فالكل يتسابق من أجل تنفيذ هذه الخطة على الوجه المطلوب، ومسابقة البرنامج الزمنى المحدد.

 

وزارة الصحة تنظم 4 قوافل طبية لأهالى جزيرة الوراق وتقديم خدمة طبية مجانية

بالنسبة لوزارة الصحة، فخلال الأيام الماضية، نظمت مديرية الصحة بالجيزة، 4 قوافل طبية لمواطنى جزيرة الوراق، ساهمت فى تقديم العلاج والكشف المجانى لعدد كبير من أهالى الجزيرة، فى محاولة لتقديم خدمة صحية جيدة لأهالى الجزيرة، وتأتى هذه القافلة في إطار التعاون الدائم بين المحافظة ووزارة الصحة في تنفيذ قوافل طبية بالقرى الأكثر احتياجا للقيام بالكشف المجاني على المواطنين وتقديم العلاج اللازم لهم.

وأوضحت المصادر، أن كل قافلة تم تنظيمها استمرت لمدة يومين، وشهدت إقبالا كثيفا من المواطنين، حيث تم الكشف على جميع المترددين على العيادات في كل التخصصات "العظام، والأسنان، وأمراض النسا، والباطنة، والجلدية، والأطفال، والجراحة والمسالك والتحاليل، وإجراء تحليل فيروس سي وأيضاً تجريع الأطفال من سن 3-13 عاما، إضافة إلى تحرير قرارات علاج على نفقة الدولة".

وأشارت المصادر إلى أن وزارة الصحة والسكان ساهمت في توفير الأدوية اللازمة للحالات المرضية بالمجان وتحويل الحالات، التي تستدعى للمستشفيات، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيفية حول كيفية تجنب الأمراض وإقامة معرض منتجات نوادي المرأة.

 

تطوير مستشفى الوراق المركزى وإنشاء 10 وحدات غسيل كلوى لخدمة أهالى جزيرة الوراق

 

وكشفت المصادر، أنه تم إنشاء عدد 10 وحدات غسيل فى مستشفى الوراق، وذلك ضمن خطة تطوير مستشفى الوراق المركزى، وذلك لخدمة أهالى الجزيرة والقضاء على قوائم الانتظار وتقديم خدمة صحية جيدة.

وبما يتعلق بجهود وزارة الرى داخل الجزيرة، كشفت المصادر، أن الوزارة بدأت فى تطهير كافة المجارى المائية داخل الجزيرة، وإزالة الحشائش، فى محاولة للقضاء على الأوبئة، والحفاظ على المنظر الجمالى للجزيرة والمجارى المائية.

 

سيارات صرف داخل الجزيرة لرفع مياه الصرف كبديل للشبكات الأهلية

فيما قررت شركة مياه الجيزة، الدفع بعدد سيارات صرف صحى تكون مستمرة داخل الجزيرة، وذلك لرفع مياه الصرف، بدلا من شبكة الصرف الأهلية والآبار التى تم تنفيذها بمعرفة الأهالى وهو ما يضر بصحة المواطنين ويهدد بانهيار المنازل.

وكشفت المصادر، عن بدء عودة العبارة للعمل بجزيرة الوراق اعتبارا من منتصف الشهر الجارى، وذلك لنقل المواطنين، بعدما تم تطوير العبارات لتوفير خدمة أفضل لها.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة