فى يومها العالمى.. أغرب 10 معلومات عن القطط "ممكن تشرب من البحر عادى"

الأربعاء، 08 أغسطس 2018 05:00 م
فى يومها العالمى.. أغرب 10 معلومات عن القطط "ممكن تشرب من البحر عادى" قطة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنت واحدًا ممن يؤمنون بأن القطط ستسيطر يومًا على العالم، فبالتأكيد ستكون واحدًا ممن يحتفلون فى 8 أغسطس من كل عام بيومها العالمى، لتشجيع الناس على التعرف على القطط وإنقاذها من التشرد، بالإضافة إلى الاحتفال بما تمثله القطط لأصحابها من حب غير مشروط.
 
واحتفل العالم للمرة الأولى بهذا اليوم فى عام 2005 لكن الاحتفال تمت الدعوة إليه عام 2002 من قبل الصندوق الدولى لرعاية الحيوانات. وبينما تحتفل به غالبية دول العالم فى 8 أغسطس تحتفل به غالبية دول أوروبا فى 17 فبراير أما روسيا فتحتفل به فى الأول من مارس، وفقًا للموقع الرسمى ليوم القط العالمى.
 
ويقدر عدد القطط فى العالم بنحو 500 مليون قطة ينحدرون من 33 سلالة مختلفة. وتعد القطط من الحيوانات الأكثر شعبية سواء على مستوى الحيوانات الأليفة التى تتم تربيتها فى البيوت أو على مستوى الإنترنت. وربما يرجع ذلك إلى شخصيتها المميزة وتصرفاتها الغريبة، فماذا تعرف عن غرابة هذا الكائن الساحر؟ 
 

بصمة القطط 

انف القطط
القطط لديها بصمة كالإنسان تمامًا لكن فى أنفها التى لا تتشابه فى قطتين أبدًا. 
 

ممكن تشرب من البحر عادى

قطة أمام البحر
قطة أمام البحر
"زعلان اشرب من البحر" هذه العبارة التى نستخدمها للسخرية من الآخرين لا تعنى شيئًا بالنسبة للقطط حيث يمكنها أن تشرب من ماء البحر لترتوى وترطب جسمها ويقوم جسمها بفلترة المياه وتخليصها من الأملاح.
 

جفن ثالث 

القطط لها جفن ثالث يكون مرئيًا فقط عندما تكون مريضة وهو ذلك الغشاء الأبيض الرقيق الذى ترى أطرافه عندما تشعر قطتك بالنعاس.
 

اجتهدت للتواصل مع البشر 

يعتقد العلماء أن القطط طورت صوتها لتتواصل مع البشر كصوت الخرخرة للتعبير عن الاطمئنان والمودة وغيره من الأصوات للتعبير عن الجوع أما الصوت الذى تستخدمه للتواصل مع بعضها فلا يمكن للإنسان سماعه. 
 

عشاق النوم

القطط تنام 70% من حياتها تقريبًا، حيث تحتاج للنوم بمقدار 13 إلى 16 ساعة يوميًا لشحن طاقتها نظرًا لكثرة حركتها ونشاطها وقت استيقاظها.
صورة 7
 

أغنى قطة فى العالم

دلال القطط وجاذبيتها ليست ثروتها الوحيدة، فبعض القطط تملك ثروة حقيقية وتكسب المال بعد أن تحولت لعلامات تجارية محبوبة حول العالم، وبعضها تملك المال بطريقة أكثر سهولة كأغنى قطة فى العالم التى تملك 13 مليون دولار بعد أن ورثت ثروة مالكها كاملة. 
صورة 8
 
 

لا تستهن بعقلها 

وجد العلماء أن دماغ القطة يشبه الإنسان بنسبة 90% تقريبًا. 
 

.. لا تستهن بقدراتها أيضًا

الصورة 11
ربما لهذا السبب يعتقد ثلث أصحاب القطط أن القطط يمكنها أن تقرأ أفكارهم.
 

ولا تستهن بما يمكن للقطة سماعه

كشفت الدراسات أن السمع هو الحاسة الأقوى لدى القطط، ولا تتميز أذنها فقط بالقدرة على تمييز الأصوات من أماكن بعيدة ولكنها أيضًا قادرة على تحريك أذنها بزاوية 180 درجة ويمكنها أن تحرك كل أذن بشكل مستقل.
 

وأخيرًا.. 

كف القطة
القطط تفرز العرق من كفها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة