"الوطنية للصحافة" تناقش غدا مع رؤساء التحرير زيادة أسعار الصحف.. مطالبة الحكومة بدعم أسعار الورق وإنشاء خطوط مشتركة بين المؤسسات فى التوزيع على رأس جدول الأعمال.. كرم جبر: يجب الحفاظ على صناعة الصحافة المصرية

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 02:11 م
"الوطنية للصحافة" تناقش غدا مع رؤساء التحرير زيادة أسعار الصحف.. مطالبة الحكومة بدعم أسعار الورق وإنشاء خطوط مشتركة بين المؤسسات فى التوزيع على رأس جدول الأعمال.. كرم جبر: يجب الحفاظ على صناعة الصحافة المصرية الهيئة الوطنية للصحافة تناقش غدا الزيادات الكبيرة فى أوراق الصحف
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة الكاتب الصحفى كرم جبر، اجتماعا ظهر غدا الأربعاء مع رؤساء مجالس إدارة الصحف القومية ورؤساء تحرير المؤسسات الصحفية الخاصة، بمقر الهيئة لمناقشة الزيادات الكبيرة فى أوراق الصحف وأسعار طباعة الصحف المصرية فى ظل الظروف الراهنة.

 

يأتى ذلك فى إطار الحفاظ على الصحافة المصرية العريقة، وبحث اتخاذ حلول بديلة للحفاظ على هذه الصناعة الضخمة التى تمتلك مصر فيها كل أدوات الريادة واستمرار للدور التنويرى الذى تلعبه الصحافة المصرية.

ووجهت الهيئة الدعوة للكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة و تحرير جريدة اليوم السابع وعبد المنعم سعيد رئيس مجلس إدارة المصرى اليوم وعادل حمودة رئيس تحرير جريدة الفجر ، وعصام كامل رئيس تحرير فيتو ومحمد الباز رئيس مجلس تحرير جريدة الدستور، وعدد من رؤساء تحرير الصحف الخاصة ، بالإضافة إلى رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية.

 

ومن جانبه ، أكد الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة ، أن اجتماع الهيئة غدا الأربعاء مع رؤساء مجالس إدارات المؤسسات القومية ورؤساء تحرير الصحف الخاصة سيناقش الزيادات الكبيرة التى حدثت فى أوراق طباعة الصحف و ضرورة الحفاظ على الصحافة المصرية .

وأضاف كرم جبر فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم المناقشة مع رؤساء التحرير مقترحاتهم التى سيتقدمون بها لمواجهة هذه الزيادة الكبيرة فى الأسعار ، مشيرا إلى أنه سيتم تجميع جميع المقترحات وصياغتها لاتخاذ قرار جماعى بشأنها .

 

وأوضح الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة ، أن الصحافة المصرية تعد أقدم صناعة فى المنطقة العربية ، مشددا على ضرورة أن يتم الحفاظ على صناعة الصحافة المصرية لأنها تمتلك إمكانيات كبيرة ، بالإضافة إلى أنها مصنع النجوم وتجسد القوى الناعمة المصرية .

أكد الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة الأهرام، أن هناك اتجاها خلال اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة غدا الأربعاء برؤساء تحرير الصحف لمناقشة رفع أسعار بيع الصحف القومية وذلك بعد ارتفاع أسعار الورق والطباعة.

وتمنى عبد المحسن سلامة فى تصريح لـ"اليوم السابع"، من الحكومة أن تدعم أسعار الورق باعتباره مدخلا هاما من مدخلات صناعة الصحافة فى مصر، متابعا : "إحنا فى ظرف خاص ومحتاجين الحفاظ على صناعة الصحافة ، والصحافة أداة من أدوات التنوير فى المجتمع ويجب الحفاظ على استمرارها".

 

ونوه عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ، إلى أن هناك اتجاها لأن يكون سعر العدد اليومى للصحف القومية 3 جنيهات والأسبوعى بـ 4 جنيهات.

ومن ناحيته، أوضح الكاتب الصحفى سعد سليم رئيس مجلس ادارة دار التحرير للطبع والنشر ، أن اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة غدا الأربعاء مع رؤساء مجالس ادارات المؤسسات القومية ورؤساء تحرير الصحف الخاصة سيناقش كيفية ترشيد نفقات التوزيع وارتفاع أسعار الورق.

 

وأضاف سعد سليم فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن زيادة أسعار الصحف أو تقليل عدد صفحات الصحف على رأس جدول أعمال الاجتماع ، مشيرا إلى أنه سيتقدم باقتراح وهو وجود خطوط مشتركة بين المؤسسات القومية فى توزيع الصحف ومحاولة تقليل نفقات التوزيع.

وأشار سعد سليم إلى أن زيادة أسعار الورق أمر مقلق للمؤسسات الصحفية وخاصة بعد زيادته بنسبة 100% .

 

وأكد الكاتب الصحفى مصطفى بكرى عضو مجلس النواب ورئيس تحرير جريدة الأسبوع، أن الصحافة الورقية تعانى من أزمات عديدة و مهددة بالتوقف ، متابعا : "الكل يعانى من هذه الأزمة والصحافة الورقية مهددة بالتوقف وصحفيوها مهددون بالتشرد ".

 

وذكر مصطفى بكرى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه يجب أن يناقش اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة مع رؤساء مجالس إدارات الصحف القومية ورؤساء تحرير الصحف الخاصة أزمة الصحافة الورقية والمؤسسات الصحفية بصفة عامة والا يقتصر الأمر على المؤسسات القومية فقط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة