أكرم القصاص - علا الشافعي

كبار الصحفيين ينعون عبد العال الباقورى.. يؤكدون: فقدنا قيمة وقامة كبيرة.. مكرم محمد أحمد: رحل بعد مسيرة عطاء فى المهنة.. وكرم جبر: كان من أصحاب الأقلام الوطنية الشريفة ولم يتحول وظل يدافع عن القضايا المؤمن بها

الإثنين، 06 أغسطس 2018 09:30 م
كبار الصحفيين ينعون عبد العال الباقورى.. يؤكدون: فقدنا قيمة وقامة كبيرة.. مكرم محمد أحمد: رحل بعد مسيرة عطاء فى المهنة.. وكرم جبر: كان من أصحاب الأقلام الوطنية الشريفة ولم يتحول وظل يدافع عن القضايا المؤمن بها عبد العال الباقورى ومكرم محمد أحمد وكرم جبر
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعى عدد من كبار الصحفيين الكاتب الصحفى عبد العال الباقورى، رئيس التحرير الأسبق لجريدة الأهالى، الذى رحل عن علمنا صباح اليوم الاثنين، بعد صراع مع المرض ويتم تشييع الجثمان بمسقط رأسه بقرية باقور فى مركز أبو تيج بمحافظة أسيوط.

 

وقدم الكاتب الراحل عبد العال الباقورى العديد من المؤلفات حول القضية الفلسطينية، وكان الراحل قد تولى رئاسة تحرير جريدة الأهالى الصادرة عن حزب التجمع، وكان أحد كتاب المقال البارزين فى جريدة الجمهورية.

ونعى الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الراحل عبد العال الباقورى رئيس التحرير الأسبق لجريدة الأهالى، والذى وافته المنية اليوم الاثنين بعد صراع مع المرض.

 

وقال مكرم محمد أحمد فى تصريحات له، إن الراحل عبد العال الباقورى كان قيمة وقامة مهنية كبيرة خسرناها الآن، مشيرًا إلى أن الباقورى رحل بعد مسيرة عطاء فى مهنة الصحافة.

ومن جانبه، نعى الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، لراحل عبد العال الباقورى رئيس التحرير الأسبق لجريدة الأهالى، والذى وافته المنية صباح اليوم الاثنين بعد صراع مع المرض.

 

وأضاف كرم جبر، لـ"اليوم السابع"، أن الراحل عبد العال الباقورى كان رجلا من أصحاب الأقلام الوطنية الشريفة وأنه كان له دور فى مناصرة الرأى، لافتًا إلى أن الراحل كان من أبرز المتصدين لقانون 93 لسنة 1995 وأنه كان ناصرى لم يتغير ولم يتحول وظل يدافع عن القضايا المؤمن بها وكان دائما رأيه علامة بارزة .

فيما أكد الكاتب الصحفى مصطفى بكرى عضو مجلس النواب ورئيس تحرير جريدة الأسبوع، على أنه يعرف الراحل عبد العال الباقورى رئيس التحرير الأسبق لجريدة الأهالى، منذ أكثر من ثلاثين عاما، مشيرا إلى أن الراحل كان من الشخصيات الوطنية المحترمة صاحبة التاريخ والموقف والتى لعبت دورا مهما فى الحياة الصحفية والسياسية وأنه كان بمثابة رمز من رموز الصحافة الوطنية .

 

واستطرد مصطفى بكرى: "خسرنا كثيرا كصحفيين فى غيابه حيث كان يترأس جريدة الأهالى لفترة من الوقت كما أنه كاتبا صحفيا متميزا فى صحيفة الجمهورية ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة