مضاعفة كميات 20 سلعة غذائية استعدادا للعيد.. "الزراعة": اللحوم البلدية بـ 100 جنيه للكيلو والمجمدة 60 والكبدة 40.. الأرز بـ 9 جنيهات.. 7 جهات لحجز الأضحية و34 مكانا للاستلام.. والأضاحى ببطاقة الرقم القومى

الأحد، 05 أغسطس 2018 04:00 م
مضاعفة كميات 20 سلعة غذائية استعدادا للعيد.. "الزراعة": اللحوم البلدية بـ 100 جنيه للكيلو والمجمدة 60 والكبدة 40.. الأرز بـ 9 جنيهات.. 7 جهات لحجز الأضحية و34 مكانا للاستلام.. والأضاحى ببطاقة الرقم القومى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى حالة الطوارئ القصوى، للتيسير على المواطنين استعداد لعيد  الأضحى، من خلال مضاعفة  كميات السلع الغذائية بمنافذها، وطرح منتجاتها بأسعار مخفضة، وطرح  الأضاحى واللحوم  البلدية والمجمدة.

عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة
عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة

وبدأت منافذ قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة فى مختلف المحافظات، زيادة المعروض من السلع الغذائية المدعمة، والخضروات والفاكهة ومواد البقالة، واللحوم ، والدواجن، والبقوليات، بأسعار مخفضة، ومضاعفة كميات اللحوم  البلدى، واللحوم  المجمدة والأرز، لرفع العبء عن المواطن البسيط، بخلاف  السمن البلدى  والبقوليات.

ضخ كميات سلع ولحوم


من جانبه، أكد  المهندس  أحمد فتحى مدير عام التسويق بقطاع الزراعات المحمية بوزارة الزراعة، فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أن القطاع استعد  لعيد الأضحى المبارك بضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية واللحوم المجمدة، تطرح بمنافذ الزراعات المحمية، حيث تقرر طرح اللحوم  البلدى  بـ100 جنيه للكيلو، من خلال ذبح 5 عجول بلدية  يوميا حتى وقفة عيد الأضحى، وطرح أسماك البلطى بـ 18 جنيها والبورى 30 جنيها، والأرز بـ9 جنيهات، واللحوم المجمدة بـ60جنيها، والكبدة 40 جنيها، ولحم المفروم 50 جنيها، والدواجن  بـ25،  للكيلو، والسمن البلدى 50 جنيها ، حيث يوجد 30 منفذا تابعا لقطاع الزراعات المحمية، بالإضافة الى طرح  كميات كبيرة  من الخضروات والفاكهة ، وكميات كبيرة من البقوليات بأسعار مخفضة.

وقال مجدى الشراكى رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى، فى تصريحات  لـ"اليوم السابع"، إنه تقرر طرح 500 عجل بلدى من العجول البقرى الحية للمواطنين بمناسبة عيد الأضحى المبارك، بسعر  يبدأ من 54 جنيها للكيلو قائم، بأقل من الأسواق الخارجية، فى إطار مساهمة مزارعى الإصلاح الزراعى فى تخفيض أسعار اللحوم بالأسواق، وتقرر فتح باب الحجز لجميع فئات الشعب بمقر الجمعية بجوار المتحف الزراعى بالدقى، على أن يتم تسليم العجول من خلال مشروع تسمين العجول من جمعية الإصلاح بقويسنا محافظة المنوفية، موضحا أن الأوزان تتراوح  من 600 إلى 700 كيلو.

طرح الأضاحى خلال الأسبوع الجارى


فيما تبدأ قطاعات الوزارة  ممثلة في قطاع الإنتاج، وجمعية الإصلاح الزراعى والقطاعات الأخرى، طرح أضاحى العيد  خلال الأسبوع الجارى، وذلك بعد الانتهاء من  حصر الخريطة التفصيلية، الموضح بها أعداد الرؤوس والكميات المتاحة، بكل محافظة، والأسعار التى سيتم البيع بها للمواطنين، وذلك من خلال مديريات الزراعة بالمحافظات، ومديريات الإصلاح الزراعى، ومحطات البحوث المختلفة، ومراعاة توزيع كل الكميات المتاحة بالمحافظات المختلفة، طبقاً للكميات المتوافرة والكثافة السكانية بكل محافظة، كذلك توحيد الأسعار بالقطاعات المختلفة، ومراعاة أن تكون الأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وأكد تقرير لوزارة الزراعة ، أن من أهم شروط شراء أضاحى العيد البلدية التى ستعلن من قبل وزارة الزراعة، أن يحضر المواطن ببطاقتة  الشخصية لعدم استغلال الجزارين للمنافذ، كما أنه لا يمكن لأى مواطن شراء أكثر من رأس واحدة سواء من العجول أو الأغنام،  موضحا  أن هناك 7 جهات لحجز الأضحية، و34 مكانا للاستلام، سيتم الإعلان عنها، من كافة مزارع قطاعات الوزارة  بمختلف المحافظات.


 

تكثيف عمليات الرقابة والتفتيش


بدورها، تواصل الهيئة  العامة للخدمات البيطرية، ومديريات الطب البيطرى بالمحافظات، بتكثيف عمليات الرقابة والتفتيش على منافذ وأسواق بيع اللحوم ومنتجاتهما خاصة مع تزايد الطلب والمعروض منها خلال العيد، لضمان سلامة تلك المنتجات حفاظاً على صحة المواطنين، مع تجهيز غرف للطوارىء بمديريات الطب البيطري على مدار 24 ساعة، لتلقى أى شكاوى من المواطنين وإبلاغها لإدارة المجازر والتفتيش على اللحوم، للتحقق منها وحلها  في حينه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة