خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء: محاورة أطفال بورسعيد بأول ظهور لها: قلبى اتخطف لما شفتهم والمحافظ كلفنى بالتصوير.. وزير القوى العاملة: سندربهم لتوظيفهم.. خالد الجندى: اللى سرق 2 جنيه هيدخل النار مع حرامى المليارات

الأحد، 05 أغسطس 2018 01:27 ص
التليفزيون هذا المساء: محاورة أطفال بورسعيد بأول ظهور لها: قلبى اتخطف لما شفتهم والمحافظ كلفنى بالتصوير.. وزير القوى العاملة: سندربهم لتوظيفهم.. خالد الجندى: اللى سرق 2 جنيه هيدخل النار مع حرامى المليارات الإعلاميون المصريون
إعداد: أيمن رمضان
إضافة تعليق

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، اليوم السبت، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.. ويستعرض "اليوم السابع"، فى هذا التقرير، أبرز ما جاء فيها.

 

محاورة أطفال بورسعيد بأول ظهور لها: قلبى اتخطف لما شفتهم والمحافظ كلفنى بالتصوير

قالت سلوى حسين، محاورة أطفال تهريب الملابس فى بورسعيد، إنها تعرضت لهجمة كبيرة وشرسة عقب إذاعة الفيديو الذى تم تسجيله من هؤلاء الأطفال، مشددة على أنها كلفت من مكتب المحافظ بعمل هذا، وتابعت: "لدى إحساس صعب جدًا.. لا يوجد داعى للغلط والتجريح فى الناس بهذه الطريقة.. مش عارفة لو أمك أو أختك أو زوجتك ترضى ليها ده أو يتعمل فيها كدا".

وأضافت سلوى حسين، فى أول ظهور لها بعد إذاعة الفيديو، خلال حوارها مع الإعلامى عمرو خليل مقدم برنامج "مساء dmc"، المذاع عبر فضائية "dmc"، أنها يتم تكليفها بتغطية أى حدث إعلاميًا، وينشر عبر صفحة بورسعيد، متابعة: "ده شغلى إلى جانب أنى بعمل النشرة الإخبارية.. أنا لا يمكن أنى أعمل شىء من تلقاء نفسى لأنى موظفة بنفذ كلام رؤسائى ولست عاملة فى قناة فضائية وتصورى لأطفال التهريب بمكتب المحافظ".

وأكدت سلوى حسين، أنها أجرت الحوار داخل مبنى المحافظة بحضور جهات أمنية والتضامن الاجتماعى ومكتب حماية الطفل، وشرطة أمن الموانئ كانت موجودة أيضاً، وتابعت: "أول ما شفت الأطفال وفى أيديهم الحديد قلبى اتخطف".

وأكدت سلوى حسين، أنها لم ترد على الطفل محفوظ دياب كعجز منها بل لتأثرها بما قاله، وهو الأمر الذى جعل الدموع تحتبس فى عيونها، وتابعت: "هو لعب على عواطفى وأنا صدقته وهو اتكلم وأنا سكت مش لأنى مش قادرة أرد.. لأن دموعى اتحبست فى عينى.. لأنه ضغط على وتر عندى".

 

فيديو.. وزارة الزراعة: إن شاء الله محصول الأرز هذا الموسم يكفى الاستهلاك المحلى

قال الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن المساحة المنزرعة من محصول الأرز هذا العام تبلغ 824 ألف فدان، وتابع:"هذه المساحة ربنا يسهل أن شاء الله وتكفى الاستهلاك المحلى".

 

وأضاف "عبد الدايم"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة فى مصر"، الذى يقدمه الإعلامى كمال ماضى، عبر فضائية "الحياة"، أن محصول الأرز من المحاصيل الشرهة فى استخدام المياه، مشيراً إلى أنه يتم التنسيق مع وزارة الرى فيما يخص زراعة الأرز نظراً لاستهلاكه كميات كبيرة من المياه.

 

فيديو.. على جمعة: استلام الحجر الأسعد يتحقق بالإشارة إليه والتزاحم حوله منهى عنه

قال الدكتور على مفتى الجمهورية السابق، إن التزاحم على الحجر الأسعد أمر منهى عنه أثناء أداء مناسك الحج أو العمرة نظراً لما يترتب على ذلك من أذية الغير، مشدداً على أن الإشارة باليد تكفى وتؤدى غرض اللمس والتقبيل، وتابع:" النبى صلى الله عليهم وسلم كان بيده عصاه أشار بها عند الركن اليمانى".

وأضاف "جمعة"، خلال حواره ببرنامج "والله أعلم"، المذاع عبر فضائية "cbc"، أن اللمس والتقبيل للحجر الأسود يتحقق بالإشارة إليه، وتابع:نحن فى حالة روحية ترفض الأذية وتجعل الامتناع عن أذية المسلمين لها الصواب الأجل.

 

وأكد مفتى الجمهورية السابق،أن غاية هذا الكون هو عبادة الله سبحانه وتعالى، لافتاً إلى أن مكانة الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة والتابعين وأئمة هذه الأمة عاليه ومبجلة ولكن دون عبادة.

 

وتابع: من ضمن هذه القداسة والتقدير الحجر الأسعد نحن نقدره ونقدسه ولكن لا نعبده كما يدعى بعض المستشرقين ولكننا نسجد إليه وليس له ، موضحا ان رسول الله دعا ربه أن لا يجعل قبره وثناً يعبد من دون الله".

 

خالد الجندى: اللى سرق 2 جنيه هيدخل النار مع حرامى المليارات

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن سرقة المال العام سواء كان كثيرا أو قليلا يدخل النار، مشيرا إلى أن السرقة سواء بالتهريب أو الاستيلاء على أموال البنوك أو التهرب من العمل.

 

وتابع الجندى، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم السبت: "فى ناس تسرق تقعد تكلمه يقولك عارف اللى أنا سرقتهم اثنين جنيه وربع، عارف الحيتان بيسرقوا قد إيه، بالمليارات والملايين، وأنا بقوله هتدخل النار ةهتحشر مع الحيتان اللى سرقوا المليارات باتنين جنيه وريع".

 

وزير القوى العاملة: ندرب "أطفال بورسعيد" لتوظيفهم

أكد الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة أنه سيدرب أطفال بورسعيد لتوظيفهم.

 

وقال سعفان فى مداخلة هاتفية مع المذيعة نوران حسان على قناة "ten": نحن نوجه الشباب لقبول ضعف المرتبات، فى بداية حياتهم، فهذا هو المقياس الطبيعى فى تطور مراحل العمل من اكتساب خبرات حرفية فى مجال العمل.

 

 وأضاف أنه يجب علينا توعية الشباب ودراسة حالة الشباب والمتابعة، هدفها الرئيسى هو الوصول للحلول، وأن هناك الشركات تشكو من قلة العمالة.

 

تسجيل صوتى لناشطة قطرية تكشف اختطافها من ميليشيات تميم الإرهابية

عرض الإعلامى أحمد موسى، مقطع صوتى للناشطة القطرية لطيفة المسيفرى، والتى قامت بفضح النظام القطرى، مضيفا أنها دعت النظام القطرى للعدالة الاجتماعية والنظر إلى تدنى الأوضاع الاقتصادية لعدد كبير من القطريين بسبب إنفاق أموال الشعب القطرى على دعم الإرهابيين.

وتابع موسى خلال برنامجه "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد"،  أن لطيفة كانت تعتقد أنها تعيش فى بلد ديمقراطية سوف تتركها تعلن عن رأيها، مؤكدا أن قوات الأمن القطرية قامت بالقبض عليها فى منتصف الليل بعد مداهمة منزلها وقاموا بسحلها هى وابنتها وتم اقتيادهما إلى المعتقل.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة