متحف آثار الإسكندرية يزوره 1200 مواطن يوميًا وتذكرته بـ5 جنيهات

الخميس، 30 أغسطس 2018 07:00 م
متحف آثار الإسكندرية يزوره 1200 مواطن يوميًا وتذكرته بـ5 جنيهات متحف آثار مكتبة الإسكندرية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور الحسين عبد البصير، مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية، عن إقبال العديد من المصريين على متحف المكتبة لما يحمله من قيمة تاريخية وأثرية عريقة، حيث يتراوح عدد الزوار من 1000 إلى 1200 يوميًا.

وأوضح الدكتور الحسين عبد البصير، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع، أن المتحف يضم 1276 قطعة أثرية من مختلف العصور "فرعونى، يونانى رومانى، إسلامى، قبطى"، بالإضافة إلى مقتنيات من العصر الحديث، ومن أبرز المعروضات رأس الإسكندر الأكبر، ورأس كليوباترا السابعة، وأكتافيوس.

وأشار مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية، إلى أن المتحف يتمتع بعدة أشياء لا توجد فى أى متحف آخر، فهو المتحف الوحيد فى العالم الموجود داخل مكتبة، كما أن به قاعة تحتوى على مكتشفات أثرية خاصة بالمكان الموجود به المتحف، إلى جانب أن العرض المتحفى الذى تم تصميمه تم بأحدث الطرق العلمية الحديثة، وتم استحداث قاعة تسمى قاعة المعرفة ويتم عرض كتاب الموتى، بالإضافة لفيلم تسجيلى عن المتحف واهميته ومحتوياته.

وأضاف الدكتور الحسين عبد البصير، أن أسعار التذاكر فى المتحف المصرى تبلغ 50 جنيهًا للأجنبى، و25 جنيهًا للطالب الجنبى، والمصرى تصل أسعار التذاكر إلى 5 جنيهات، والطالب المصرى 2 جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة