لو زهقتى من المفرود.. الدليل الكامل للعناية بشعرك لو عاملة" راستا"

الجمعة، 03 أغسطس 2018 02:01 م
 لو زهقتى من المفرود.. الدليل الكامل للعناية بشعرك لو عاملة" راستا" الشعر الراستا
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر تسريحة الراستا من أغرب تسريحات الشعر التى أصبح الشباب يقبلون عليها، خاصة الفتيات، اللاتى اتخذن منها أشكال مختلفة عن الشعر الكيرلى، فلا تعتبر تسريحة الراستا مجرد طريقة لتصفيف الشعر، بل تدل على "لايف ستايل" تعيشه تلك الفتاة التى تقبل على تحويل شعرها لتلك الأشكال بالضفائر الصغيرة.

بالطبع أن الأمر يختلف عن الروتين الطبيعى للعناية بالشعر إذا ما تحدثنا عن الدليل الكامل للعناية بالشعر ذو الضفائر الراستا، فبحسب ما يقول خبير تصفيف الشعر" أحمد سامر"، لـ"اليوم السابع"، أن الفتيات عليهن الانتباه جيدًا لطرق العناية بالشعر الراستا، من حيث طريقة تصفيف الشعر، واستخدام الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر بعد عملها خاصة فى فصل الصيف، فمع ارتفاع درجات حرارة الجو وتعرضه المباشر لأشعة الشمس يفقد الشعر الكثير من العناصر الغذائية التى تحافظ على صحته.

راستا
راستا

فإليكِ فى السطور التالية الدليل الكامل للعناية بضفائر الراستا

طريقة تنظيف الشعر

عند العناية بشعرك بعد عمل ضفائر الراستا احرصى على المتابعة مع طبيب متخصص ليعطيكِ الخطوات الكاملة للعناية بشعرك بحسب نوعه، فمن ناحية استخدام الزيوت الطبيعية، والابتعاد عن الإفراط فى استخدام الكريمات المرطبة للشعر، بالإضافة للأوقات المناسبة التى عليكِ الانتباه لها لتنظيم تعرض شعرك للمياه، فبعد عمل الراستا مباشرة تجنبى بلل شعرك لمدة 7 أيام، وبعد تلك الفترة من الأفضل غسل شعرك 4 مرات أسبوعيًا.

راستا3
راستا

عند تغيير تسريحة الشعر

لا يعنى عمل الراستا ألا تقومى بتغيير شكل تسريحة الشعر، بل من الأفضل تغيير تسريحتك بين الحين والآخر، فاحرصى على المواظبة على ذلك كل يومين، مع التركيز على عدم محاولة خلع إكسسوارات تثبيت الضفائر عند منبت الشعر، إنما يمكنك تغيير التى عند الأطراف بحسب رغبتك.

راستا1
راستا

اختيار اكسسوارات الشعر

بالنسبة لإكسسوارات الشعر تعتبر من الجوانب الهامة بخصوص العناية بشعرك بعد الراستا، اختارى الإكسسوارات الآمنة، فالأفضل اختيار الفضة وتجنب النحاسية، أما بالنسبة للإكسسوارات البلاستيك أو الحلى فاحرصى على ارتدائها بحد أقصى 3 أيام، مع التركيز على عدم اختيار الإكسسوارت ذات الأسنان عند أطراف الشعر حتى لا تتسبب فى تقصفه مع بقائها فى الشعر.

راستا2
راستا

متابعة حالة الضفائر

تابعى حالة شعرك بإستمرار، وطوله وكثافته، خاصة عند منبت الشعر، وإذا ما لاحظتِ أى انحصار له نحو الخلف استشيرى الطبيب على الفور، واحرصى على فك شعرك الراستا بمدة لا تتعدى ال3 شهور.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة