أكرم القصاص - علا الشافعي

س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن زيت الخروع لزيادة جمال شعرك وبشرتك

الجمعة، 03 أغسطس 2018 02:00 ص
س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن زيت الخروع لزيادة جمال شعرك وبشرتك زيت الخروع للشعر
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زيت الخروع من الزيوت التى يتم الاعتماد عليها فى عالم الجمال والتجميل لاحتوائه على خصائص وفيتامينات تزيد من جمال بشرتك وشعرك، وذلك وفقًا لموقع wellnessmama، فتابعى السطور التالية لمعرفة كل ما يتعلق بهذا الزيت لزيادة تألقك.

الشعر الطويل
الشعر الطويل

 

س:هل زيت الخروع منتج آمن على البشرة والشعر؟

ج: نعم، زيت الخروع من الزيوت التى لا تحتوى على أية مواد كيماوية كما أنه غنى بالفيتامينات مثل فيتامينE  و المعادن والبروتينات والأحماض الدهنية مثل أوميجا 6 و9.

 

س: ما فائدة زيت الخروع للشعر؟

ج: يفيد زيت الخروع فى تحفيز نمو الشعر عن طريق تغذية بصيلات الشعر وتقويتها، وتشير التقديرات إلى أن زيت الخروع يساعد على مضاعفة نسبة نمو الشعر بنحو 3 مرات، كما أن تدليك فروة الرأس به مرتين فى الأسبوع يفيد فى مقاومة قشرة الشعر .

الشعر
الشعر

 

س: هل يمكن الاعتماد على زيت الخروع لتجميل البشرة والتخلص من بعض عيوبها؟

 ج: نعم، زيت الخروع يحتوى على فيتامينات مرطبة للبشرة مثل فيتامين e ، كما يحتوى على خصائص مضادة للجراثيم والفطريات ما يفيد فى مقاومة حب الشباب لدى صاحبات البشرة الدهنية.

 

س: ماذا عن الحد من تساقط الشعر ؟

ج: المواد المضادة للأكسدة الموجودة فى زيت الخروع تعمل على تدعم الكيراتين فى الشعر وتساعد على جعله أقوى وأكثر سلاسة وأقل تجعيدًا، وزيادة الدورة الدموية وتحسين نمو الشعر، والحد من تساقطه بشكل كبير.

البشرة
البشرة

 

س: زيت الخروع من الزيوت الثقيلة هل يمكن خلطه بزيوت أخرى؟

 ج: زيت الخروع من الزيوت التى تتسم بثقلها ويمكن خلطه بأحد الزيوت الأخرى مثل زيت اللوز وزيت جوز الهند، وتدليك الشعر به لزيادة كفاءته.

 

س: كم مرة يمكن استخدام زيت الخروع للحصول على نتيجة جيدة؟

ج:  تكرار استخدامه مرتين على الأقل أسبوعيًا ولفترة لا تقل عن 3 أشهر للحصول على نتيجة مرضية، خاصة أن الماسكات التى تحتوى على زيوت طبيعية تحتاج للصبر، لأنها خالية من المواد الكيماوية التى تعجل من ظهور النتائج لكنها تسبب أضرار أخرى.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة