أكرم القصاص - علا الشافعي

10 كتب على قائمة مشروع كلمة للترجمة فى قراءات الصيف.. تعرف عليها

الأربعاء، 29 أغسطس 2018 01:00 ص
10 كتب على قائمة مشروع كلمة للترجمة فى قراءات الصيف.. تعرف عليها 10 كتب على قائمة مشروع كلمة للترجمة فى قراءات الصيف
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حدد مشروع كلمة للترجمة، فى دائرة الثقافة والسياحة، أبوظبى، 10 كتب على قائمة قراءات الصيف، ضمن مبادرة مواسم القراءة، التى أطلقها تحت شعار "إذا كان الكتاب جديرا بالقراءة، فإنه جدير بأن يقتنى"، والتى يسعى من خلالها إلى تعزيز عادة القراءة بين أفراد المجتمع، وتسليط الضوء على منشوراتها المتميزة والتى بلغت نحو ألف كتاب فى خلال 10 سنوات، بطرح مجموعات محددة من الإصدارات سيتم توفيرها فى مراكز البيع قريباً.

واختار مشروع كلمة للترجمة 10 كتب أدبية صغيرة الحجم من روايات وقصص قصيرة ومسرحيات لعدة كتاب لمجموعة "قراءات الصيف" وهى:

10 كتب على قائمة قراءات الصيف من مشروع كلمة للترجمة
 

ثلاث روايات نموذجية ومقدمة تأليف الأديب والفيلسوف الإسبانى ميجيل دى أونامونو، وهى ثلاث روايات قصيرة خرج بها الكاتب عن مسار الروايات السائد فى عصره، مجرّباً فى الشكل من ناحية ومتّكئاً على التراث من ناحية أخرى.

رافيل؛ عَدْو؛ بروق: ثلاث روايات قصيرة من تأليف الكاتب الفرنسى جان إشنوز، وتتحدث الروايات على التوالى عن ثلاثة من أعلام العصر الحديث وهم: المؤلف الموسيقى الفرنسى موريس رافيل، والعداء التشيكى إميل زاتوبيك، والمخترع ومهندس الكهرباء الصربى نيكولا تسلا.

زمن مالر: وهى رواية قصيرة من تأليف الكاتب الألمانى دانيال كليمان يتناول فيها موضوع الزمن ومحاولة الإنسان الفرد الإفلات من قبضته. بين الحلم والواقع تجرى أحداث هذه الرواية، وفيها يحاول البطل، عالم الفيزياء الشاب، أن يكسر القوانين الفيزيائية وأن يثبت خطأها.

العاجز: تأليف الكاتب الكردى صلاح الدين بولوت، تتناول حياة شاب قضى عشر سنوات فى المعتقل فى تركيا وخرج عاجزاً بعد معاناة من التعذيب الجسدى والنفسى.

الكوندى لوكانور: كتاب الحكايات والمسامرات والأمثال المفيدة / تأليف دون خوان مانويل، ويتضمن مجموع الحكايات والمواعظ الشعبية التى جمعها المؤلف عام 1335، ويضم كل التراث المحكى والشفاهى الذى أورثه العرب المسلمون والشعوب الأخرى  فى إسبانيا.

قصص قصيرة من تأليف الكاتب الإسبانى خوسيه ماريا ميرينو، فيها رؤية مغايرة للأدب الملتزم ويطغى على القصص هاجس الكتابة الفانتازية واستعادة الأسطورة والأدب الشفهى، فضلاً عن التأثر بروايات أمريكا اللاتينية.

أبو الهول- الضمادة- فيدرا: وهى ثلاث مسرحيات من تأليف الكاتب والفيلسوف الإسبانى ميغيل دى أونامونو، الذى مارس الكتابة المسرحية مثل باقى فنون الكتابة الفكرية والأدبية، وجعلها مختبراً لشواغله ولأفكاره الفلسفية والسياسية والوجودية.

الحجرة الزرقاء الدامية: توماس مان وعقدة الذنب / دراسة أدبية من تأليف الكاتب الألمانى ميشائيل مار تتناول يوميات وحياة الأديب الألمانى الشهير توماس مان الحاصل على جائزة نوبل للأدب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة