خالد صلاح

معرض أبو ظبى للكتاب 2019 يختار الهند ضيف شرف.. ويؤكد: لديها 16 ألف دار نشر

الأربعاء، 29 أغسطس 2018 01:19 م
معرض أبو ظبى للكتاب 2019 يختار الهند ضيف شرف.. ويؤكد: لديها 16 ألف دار نشر معرض أبو ظبى الدولى للكتاب
كتب بلال رمضان
إضافة تعليق

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبى، اليوم الأربعاء، عن اختيار الهند لتكون ضيفة شرف الدورة 29 من معرض أبو ظبى الدولى للكتاب، الذى يقام فى الفترة من 24 حتى 30 أبريل 2019، لتسليط الضوء على عراقة إرثها الغنى والمتنوع وإنتاجها الثقافى والأدبى والتعريف بتراثها ومستوى نموه وأصالته الحضارية.

وذكرت دائرة الثقافة والسياحة - أبو ظبى، فى بيان صحفى لها، أن الهند سوف تشارك الهند فى المعرض ببرنامج متنوع يتوقع أن يكون جاذباً ومميزاً، يتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات طوال فترة أيام المعرض، ويشمل فعاليات الأدب والثقافة والفن والموسيقى والسينما والرقص.

كما ستتيح هذه المشاركة الفرصة أمام المستثمرين الراغبين فى اكتشاف مزيد من الفرص التى يمكن الاستفادة منها فى ظل حرص مجموعات ودور النشر الهندية على التواجد فى المشهد الثقافى الخليجى من أجل تسهيل التواصل مع الجاليات الهندية المتواجدة فى دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى مشاركة مؤلفين وكتاب وأدباء من الهند كسفراء لأدب بلادهم ذات التعددية الثقافية والثراء الأدبى والفنى.

وقال سيف سعيد غباش، وكيل دائرة الثقافة والسياحة - أبو ظبى: ليست مفارقة اختيار الهند الدولة ضيف شرف معرض أبو ظبى الدولى للكتاب فى دورته الـ29، وإنما تأتى هذه الخطوة تأكيداً على عمق العلاقات التى تربط بين جمهورية الهند والعالم العربى، وكذلك انسجاماً مع التاريخ العريق للعلاقات الإماراتية - الهندية التى سبقت قيام الاتحاد فى العام 1971، وتأسست على التجارة لتنطلق منها إلى مختلف المجالات الحيوية، إلى جانب المخزون الثقافى والحراك الأدبى والعلمى والفنى على الساحة الهندية التى تتعايش فيها 24 لغة رسمية ومئات اللهجات. ولا تقتصر قوة الهند على اقتصادها أو على صناعة السينما المعروفة، إنما تكمن مصادر قوتها فى كونها عملاقاً ثقافياً، فهى تزخر بنحو 16 ألف دار للنشر.

وختم سيف سعيد غباش تصريحاته قائلا: إننا حريصون على الانفتاح الثقافى على العالم، والاحتفاء بثقافات الآخر على أرضنا الطيبة، التزاماً بتوجيهات قيادتنا الرشيدة، وإسهاماً منا فى تحفيز التحول إلى اقتصاد المعرفة وتفعيل السياحة الثقافية التى تمثل معارض الكتب وفعالياتها الثقافية المصاحبة إحدى أهم مظاهرها المشرقة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة