خالد صلاح

دفتر أحوال المواطن.. تصدعات بحوائط مدرسة الحديدى والنادى ببورسعيد.. القمامة تحاصر مساكن مدينة الرماية.. الكلاب الضالة تهدد سكان شارع النيل بدار السلام..قاطنو الإسكان الاجتماعى بشبرا الخيمة يشكون من تدنى الخدمات

الأربعاء، 29 أغسطس 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. تصدعات بحوائط مدرسة الحديدى والنادى ببورسعيد.. القمامة تحاصر مساكن مدينة الرماية.. الكلاب الضالة تهدد سكان شارع النيل بدار السلام..قاطنو الإسكان الاجتماعى بشبرا الخيمة يشكون من تدنى الخدمات دفتر أحوال المواطن ــ صورة أرشيفية
كتب ــ أحمد عبد الراضى
إضافة تعليق

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

استهتارا بأرواح الطلاب.. تصدعات بحوائط مدرسة الحديدى والنادى ببورسعيد تنذر بكارثة

أرسلت القارئة، ياسمين أبو حشيش، صور، تكشف غياب الرقابة وتجاهل المسئولين بمديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد عن حياة الطلاب والاستهتار بأوراحهم نتيجة عدم صيانة مدرسة الحديدى والنادى الرسمية واللغات، وظهور تصدعات وشروخ بالحوائط والسلالم ودورات المياه تنذر عن وقوع كارثة محققة، مؤكدة أن أولياء الامور تقدموا بكثير من الشكاوى والالتماسات للجهات المختصة ولا حياة لمن تنادى ووعود كاذبه ووهمية من قبلهم.

 

وقالت فى رسالتها، " المدرسة تم بناؤها والتبرع بها للوزارة منذ 30 عاما، وكانت مجهزة حتى تم إحلالها عام 2015 وتحولت لمدرسة رسمية لغات بدون أى صيانة أو ترميم  لتوازي المدارس الرسمية في المحافظه من حيث التطوير والتجهيزات فالسلالم متهالكة جدا وتمثل خطر علي أولادنا والجدران مليئه بالشروخ والتصدعات ولا يوجد سوى دورة مياه مشتركة للأولاد والبنات، ولم يم ترميم أو صيانه للمدرسة منذ بنائها ولا توجد مدرسة علي مستوى المحافظة بهذه الحالة سواها" .

40395521_256241848548930_4894028814755037184_n
 
شروخ بحوائط المدرسة تهدد الطلاب 

 

القمامة ومخلفات مبانى تحاصر مساكن مدينة الرماية بالهرم

أرسلت القارئة، حنان عصام، صورا، تبرز تراكم القمامة ومخلفات المبانى بجوار مساكن مدينة الرماية بحى الهرم، فى محافظة الجيزة، نتيجة غياب الرقابة من قبل هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة على عمال النظافة الذين يتجاهلون رفعها من الشوراع عبر سيارات المحافظة، مناشدة محافظ الجيزة نقل المخلفات والقمامة نظرا للروائح الكريهة والأمراض الناتجة عنها .  

 

28695849_1346654012144620_31725073_o
 
تراكم القمامة بجوار مساكن نادى الرماية بالهرم  

 

الكلاب الضالة تهدد سكان شارع النيل بدار السلام ومناشدة بشن حملة مكبرة

ناشد القارئ، محمد رشدى، مديرية الطب البيطرى بمحافظة القاهرة، شن حملة مكبرة على الكلاب الضالة التى أصبحت تهدد سكان شارع وادى النيل خلف المحكمة الدستورية التابعة لحى دار السلام، حيث قامت خلال اليومين الماضيين بعقر إثنين من أهالى المنطقة وخطورتها تهدد السكان من الخروج من المنازل لكونها تنشط بلا كلل ليلا نهارا .

 

وقال القارئ، فى رسالته، الكلاب الضالة أصبحت مشكلة كبيرة في معظم أحياء مصر أنا لا أذوق طعم النوم أنا وأسرتى طوال الليل حيث أن هناك ما يزيد عن 50 كلب ضال وحاولت الاتصال بأي جهة وحصلت على رقم الطب البيطري بالقاهرة ولكن التليفون لا يرد أبدا".

 

 

قاطنو وحدات الإسكان الاجتماعى بشبرا الخيمة يشكون تدنى الخدمات وغياب الأمن

أرسل قارئ صورًا ترصد معاناة قاطنى وحدات الاسكان الاجتماعى، بشبرا الخيمة التابعة لمحافظة القليوبية، من تدنى الخدمات وغياب الرقابة على إلقاء مخلفات الحفر ومحاصرة القمامة للعمائر السكنية، فضلاً عن إنشاء مقامير فحم غير قانونية تعمل على تلوث الهواء وتهدد حياة الأسر، وكذلك غياب الأمن لضبط المخالفين والخارجين عن القانون لعدم توافر الإنارة بجانب الوحدات السكنية. 

WhatsApp Image 2018-08-28 at 22.42.06
 
مخلفات وقمامة وغياب للامن وعدم توافر اضاءة شكوى السكان 

 

قارئ يشكو من سير توك توك على الطريق الدائرى نهارا باتجاه محور صفط اللبن

 

أرسل القارئ، إيهاب علام، صورة لتوك توك يسير بوسط الطريق الدائرى نهارا اتجاه محور صفط اللبن بسرعة جنونية تعرض حياته وحياة مستقليه للخطر الداهم والموت المفاجئ، وذلك رغم تعليمات من إدارة المرور تمنع سير التوك توك على الطرق الرئيسية، وغياب التواجد الأمنى ونقاط تفتيش المرور  عن هذا الطريق الحيوى.

 

وقال القارئ، فى رسالته، " توك توك يسير على الدائرى فى اتجاه محور صفط فى وضح النهار وفى وسط الطريق مما يعرض حياة من معه ومن على الطريق لخطر الحوادث الرجاء التواجد الامنى ونقاط تفتيش المرور الغائبة عن هذا الطريق الحيوى" .

 

توك توك على الطريق الدائرى
توك توك على الطريق الدائرى

 

شكوى من انقطاع المياة بمنطقة الوفاء والأمل بفيصل يوميا

أرسل القارئ مجدى عبد الله المقيم بمنطقة الوفاء والامل التابعة لمحافظة الجيزة لصحافة المواطن بـ"اليوم السابع" شكوى من الانقطاع المستمر للمياه بالمنطقة.

 

وتابع القارئ: انقطاع المياة يكون بشكل يومى ومستمر وحينما تأتى لا تستمر الا لساعة واحدة باليوم، وإلى الان لم تأتى بعد انقطاع دام يومين.

وناشد القارئ المسئولين بالهيئة العامة لمياة الشرب والصرف الصحى سرعة حل المشكلة وضخ المياة للمنطقة المتضررة رافة بحال الاهالى قاطنى المنطقة فى ظل الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة