دفتر أحوال المواطن.. شكوى من تحول أرض فضاء لمقلب قمامة بقرية فى القليوبية.. تعديات على نهر الطريق بزرع حواجز حديدية فى 6 أكتوبر.. وسكان قرية ذات الكوم بالجيزة يشكون ضعف مياه الشرب

الإثنين، 27 أغسطس 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. شكوى من تحول أرض فضاء لمقلب قمامة بقرية فى القليوبية.. تعديات على نهر الطريق بزرع حواجز حديدية فى 6 أكتوبر.. وسكان قرية ذات الكوم بالجيزة يشكون ضعف مياه الشرب دفتر أحوال المواطن
كتب:أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

- شكوى من تحول أرض فضاء لمقلب قمامة فى القليوبية

اشتكى القارئ، إيهاب عبد العاطى شويته، مقيم بمحافظة القليوبية، من تحول قطعة أرض فضاء بقرية الحصافة مركز شبين القناطر إلى مقلب للقمامة والمخلفات وروث المواشى والطيور ومخلفات الهدم ورمى الحيوانات والطيور النافقة.

وأكد القارئ، أن هذا الأمر أدى إلى انتشار الأوبئة والأمراض بين المواطنين والروائح الكريهة المزعجة، وكذلك الحشرات والجرزان والحيوانات الضالة، مما أجبرالأهالى على إغلاق النوافذ وأبواب المنازل.

وناشد القارئ، اللواء محمود عشماوى، بإلزام أصحاب الأرض بالمحافظة عليها نظيفة وتطهيرها حفاظا على صحة أبنائهم والمقيمين من سكان المنطقة.

 

مناشدة بتطهير قطعة الأرض قبل تفاقم الأزمة
مناشدة بتطهير قطعة الأرض قبل تفاقم الأزمة

 

- تعديات على نهر الطريق بزرع حواجز حديدية بشارع عبد الحليم محمود بـ6 أكتوبر

أرسل قارئ صور، لخدمة صحافة المواطن، تبرز تراخى المسئولين والإهمال فى الرقابة على التعديات الصارخة على الرصيف ونهر الطريق بوضع حواجز حديدية وزرع مواسير صلبة أمام المنازل فى شارع الشيخ عبد الحليم محمود التابع لجهاز مدينة 6 أكتوبر، فضلا عن تكسير بالأسفلت وحفر كبيرة تهدد المارة والمقميمن بالمنطقة، موضحا أنه بالرغم من الاستغاثات المتكررة إلا أنه لم يتحرك أحد حتى الآن.

وقال القارئ، فى رسالته "السادة مسئولى جهاز مدينة السادس من أكتوبر، والسيد رئيس الحى المتميز، ما رأيكم فى هذا التعدى الصارخ على الرصيف وعلى نهر الطريق؟.. قدمنا أكثر من شكوى كتابية بهذا الخصوص ولم يتحرك أحد، متى تتحركون؟ عندما يقتل أحد أولادنا بحادث سيارة نتيجة الاستيلاء على الرصيف فى شارع الشيخ عبد الحليم محمود، أمام الضياء مول، وملاصقة لفرع البنك الأهلى؟"

 

WhatsApp Image 2018-08-27 at 00.13.12
حواجز حديدية فى نهر الطريق بأكتوبر 

 

- مريض بالجلطة الدماغية المتكررة يطلب الرعاية من محافظ الدقهلية

أرسل القارئ أحمد فؤاد عبد اللطيف، من محافظة الدقهلية، شكوى لخدمة صحافة المواطن، يطالب فيها بلقاء محافظ الدقهلية الدكتور أحمد شعراوى لحل مشكلته وعلاجه من الجلطة الدماغية المتكررة والضغط.

وقال القارئ فى رسالته: "أحلم أنا المزارع أحمد فؤاد عبد اللطيف من قرية غزالة مركز السنبلاوين دقهلية، بلقاء مع محافظ الدقهلية الدكتور أحمد شعراوى لحل مشكلتى وعلاجى، عمرى 65 عاما وأنا مصاب بالجلطة الدماغية المتكررة والضغط وأحتاج لرعاية المحافظ، ورقم هاتفى 01145823648".

 

- سكان قرية ذات الكوم بالجيزة يشكون ضعف مياه الشرب وانقطاعها بصورة مستمرة

ناشد القارئ، حاتم كرم مرعى، المقيم بقرية ذات الكوم، التابعة لمركز إمبابة، فى محافظة الجيزة، مسئولى شركة المياه والشرب العمل على توفير المياه لأهالى القرية الذين يعانون من ضعف ضخ المياه للمنازل بصورة يومية وخاصة الأدوار العليا، وكذلك الانقطاع المتكرر لفترات طويلة، مما يجب على المسئولين العمل على إيجاد حل جذرى لتلك المشكلة. 

وقال القارئ، فى رسالته، "نحن سكان قرية ذات الكوم مركز إمبابه نعانى من ضعف مياه الشرب ولن تتمكن المياه من الصعود للدور الثانى نناشد المسئولين بالرد علينا والناس تعبانه" .

 

- شكوى من معاناة أهالى الوراق أمام مكتب التموين وامتداد الطوابير

أرسلت القارئة يارا أحمد، من وراق الحضر، شكوى لخدمة صحافة المواطن، ترصد فيها معاناة أهالى الوراق بمكتب التموين.

وقالت القارئة فى رسالتها "نحن سكان منطقة الوراق ونعانى يوميا من الزحام الشديد أمام مكتب تموين الوراق، والطوابير التى تمتد إلى أمتار كثيرة، والوقوف لساعات طويلة فى عز الشمس، وعدم تحرك الطابور إلا ببطئ شديد، ونناشد المسئولين التدخل لحل الأزمة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة