أكرم القصاص - علا الشافعي

دفتر أحوال المواطن.. تصدعات وشروخ بمدرسة إعدادية فى برقاش بالجيزة.. شكوى من تهالك أرضيات وأرصفة وسط البلد.. سرعة جنونية لسيارات النقل الثقيل على طريق بورسعيد نهارا.. والظلام يخيم على كوبرى أطلس بأسوان

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. تصدعات وشروخ بمدرسة إعدادية فى برقاش بالجيزة.. شكوى من تهالك أرضيات وأرصفة وسط البلد.. سرعة جنونية لسيارات النقل الثقيل على طريق بورسعيد نهارا.. والظلام يخيم على كوبرى أطلس بأسوان دفتر أحوال المواطن
كتب: أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

- تصدعات وشروخ بمدرسة إعدادية فى قرية برقاش بالجيزة ومناشدة بإعادة بنائها

ناشد القارئ، محمد عادل البنا، وزارة التربية والتعليم، متمثلة فى هيئة الأبنية التعليمية، العمل على بناء مدرسة إعدادية قديمة بقرية برقاش التابعة لمركز منشأة القناطر بمحافظة الجيزة، حيث تم صدور قرار لها بالهدم من قبل المحافظة لوجود تصدعات وتشققات واسعة بالحوائط ولم يتم تنفيذه حتى الان، مطالبا التدخل السريع لإعادة بناء المدرسة حفاظا على حياة التلاميذ.

وقال القارئ، "يوجد مشكلة فى قرية برقاش مركز منشأة القناطر محافظة الجيزة، حيث يوجد مبنى قديم للمدرسة الإعدادى، المفروض أخذ موافقة بالهدم من قبل المحافظة، محتاجين بأقصى سرعة بناء مبنى جديد من قبل الأبنية التعليمية علشان نحل مشكلة المدرسة الإعدادية فى القرية" .

WhatsApp Image 2018-08-27 at 10.52.26
 
تصدعات وشروخ بمدرسة إعدادية داخل قرية برقاش بالجيزة 

- قارئ يرصد سرعة جنونية لسيارات النقل الثقيل على طريق بورسعيد نهارا

اشتكى القارئ محمد عابدين، غياب الرقابة المرورية على طريق بورسعيد نهارا لتسابق سائقى السيارات النقل الثقيل بصورة جنونية، مما يعرض حياة المواطنين للخطر فى ظل سوء حالة الطريق وعدم الالتزام بأماكن السير المنصوص عليها، مناشدا رجال المرور تكثيف الرقابة المرورية وتسجيل المخالفات ضد السائقين الذين يتهاونون فى حياة البشر.

وقال القارئ فى رسالته، "ارحمونا من النقل الثقيل على طريق بورسعيد، سيارات النقل الثقيل تسير بسرعة وغير ملتزمة بالجانب الأيمن، اليوم سيارتين منهم تصادموا عند مدخل فى اتجاه بورسعيد، نرجو الرقابة المرورية عليهم" .

مناشدة بتشديد الرقابة المروية على سيارات النقل الثقيل طريق بورسيعد
مناشدة بتشديد الرقابة المروية على سيارات النقل الثقيل طريق بورسيعد

- الظلام الدامس يخيم على كوبرى أطلس بأسوان ويهدد المواطنين

ناشد القارئ، أحمد عابدين عثمان، شركة الكهرباء بمحافظة أسوان العمل على إعادة إنارة كوبرى أطلس رحمة بالأهالى وتعيق حركتهم ليلا، مما يعرض حياتهم للخطر الداهم من حالات السرقة أو التحرش وتصرفات غير مرغوب بها نظرا للظلام الدامس الذى يسيطر عليه.

وقال القارئ، "كوبرى أطلس بأسوان يحتاج إلى إنارة وهذا الكوبرى يمر عليه جميع المواطنين من كل الفئات مما يعرض الجميع إلى الخطر من سرقه أو حالات تحرش، نتمنى الاستجابة وإناره هذا الكوبرى رحمة بالأهالى" .

الظلام يخيم على كوبرى أطلس باسوان
الظلام يخيم على كوبرى أطلس بأسوان

- قارئ يشارك بصور تهالك أرضيات وأرصفة وسط البلد "تعرض المواطنين للحوادث"

أرسل القارئ أحمد جميل، صورا لخدمة صحافة المواطن، انتقد فيها إهمال الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة وتهالك الأرصفة وتكسير الأرضيات التى يستخدمها المارة من المواطنين بمنطقة وسط البلد، التابعة لحى الأزبكية، بسبب ضعف الرقابة على تلك الأرصفة وسوء الصيانة.

وقال القارئ، " ده بقى مش إهدار مال عام إنها تتعمل بالطوب كده وبعد فتره قصيره تبوظ أين الرقابة على الأحياء المكان فى وسط البلد غنى عن التعريف".

بلاط متهالك فى شوارع منطقة وسط البلد
بلاط متهالك فى شوارع منطقة وسط البلد

- شكوى من انتشار القمامة بمنطقة بوابة خوفو بحدائق الأهرام

أرسل القارئ محمد صيام عادل المقيم بمنطقة بوابة خوفو هضبة الأهرام بمحافظة الجيزة، شكوى لخدمة صحافة المواطن من انتشار القمامة بالمنطقة.

وأضاف القارئ، تتجمع القمامة بشكل بشع أمام العقارات بالمنطقة (ة)  بوابة خوفو بمنطقة هضبة الأهرام حيث تجلب لسكان المنطقة الروائح الكريهة وكذالك الأمراض والأوبئة التى تنقلها الحشرات الطائرة ناهيك عن المظهر البيئى للمنطقة.

وناشد المسئولين بالحى وهيئة النظافة والتجميل بالعمل على سرعة حل المشكلة ورفع أكوام القمامة المنتشرة أمام الوحدات السكنية رأفة بحال الأهالى وحفاظا على المظهر الحضارى والبيئى للمنطقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة