خالد صلاح

الصحف المصرية: السيسى يشدد على مساعدة الفئات الأكثر احتياجًا.. ويوجه رسالة شفهية لرئيس وزراء إثيوبيا.. وضخ 2.4 مليون "أمبول أنسولين مستورد" خلال أغسطس.. وترامب يعانى لإجراء مكالمة هاتفية مع الرئيس المكسيسى

الأربعاء، 29 أغسطس 2018 08:00 ص
الصحف المصرية: السيسى يشدد على مساعدة الفئات الأكثر احتياجًا.. ويوجه رسالة شفهية لرئيس وزراء إثيوبيا.. وضخ 2.4 مليون "أمبول أنسولين مستورد" خلال أغسطس.. وترامب يعانى لإجراء مكالمة هاتفية مع الرئيس المكسيسى الصحف المصرية - أرشيفية
إعداد – كريم كشك – أحمد عبد الرحمن
إضافة تعليق

تناولت الصحف الإخبارية عددًا من الأخبار الهامة، صباح اليوم الأربعاء، على الصعيدين المحلى والدولى، ومن أبرزها، وزير المالية: لا ضرائب مطلقاً على ودائع المصريين فى البنوك، وسفير الصين بالقاهرة: حرص السيسى على زيارة بكين يعكس قوة العلاقات بين البلدين، ووزير العدل والسفير السعودى يبحثان التعاون القضائى بين البلدين، و"البيئة": شركة مساهمة للقضاء على القمامة، و"التعليم" تعتمد نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة بنسبة نجاح 89%، و"المجموعة الاقتصادية" تستكمل مناقشة مقترحات خفض الدين العام، يستعرضها اليوم السابع مع قرائه، كالتالى:

 

اليوم السابع
 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتقييم الدورى لإجراءات الإصلاح الاقتصادى، لضمان تحقيقها للمستهدفات المالية والنتائج المرجوة، والاستمرار فى العمل على خفض الدين العام وعجز الموازنة، وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس يتابع خلال اجتماعه أمس، مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، الإجراءات الجارى اتخاذها لإنهاء وفض المنازعات الضريبية بما يساهم فى ترسيخ الثقة مع الممولين واستقرار فى ترسيخ الثقة مع الممولين واستقرار مراكزهم الضريبية، وصون موارد الدولة بما يحقق صالح المواطنين، مؤكداً أهمية تطوير منظومة الضرائب وتحديثها على نحو يحقق سرعة أداء الاقتصاد الوطنى.

 

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه لا نية لفرض ضرائب جديدة خلال العام المالى الحالى 2018 – 2019، موضحاً أن مستهدف زيادة الإيرادات الضريبية سيتم عن طريق تفعيل أدوات مكافحة التهرب الضريبى وتوزيع القاعدة الضريبية، ورفع كفاءة التحصيل.

 

قمة مرتقبة بين الرئيس السيسى ورئيس وزراء إثيوبيا على هامش منتدى الصين – أفريقيا

"

إينى" تستعد للاستثمار فى الطاقة المتجددة

تفاصيل أضخم مسح فى اعالم للكشف عن فيروس

 "c"

بعثة حج أسر الشهداء ومصابى القوات المسلحة والشرطة تعود للقاهرة

 

الاهرام

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن ضخ 2.4 مليون "أمبول" من الأنسولين المستورد، خلال أغسطس الحالى، بزيادة على الخطط الاستيرادية للبلاد، وذلك بعد رصد زيادة معدلات الاستهلاك من 380 إلى 580 ألأف فيال(أمبول) آخر شهرين، موضحًة أن الكميات الجارى ضخها تكفى أربعة أشهر وفقا لمعدلات الاستهلاك الزائدة، حيث اتخذت الوزارة إجراءات استثنائية لضخ كميات إضافية بدأت تصل إلى البلاد منذ 15 أغسطس الحالى، حيث استقبلت مخازن الموزعين 750 ألف فيال، وتم توزيعها على الصيدليات العامة، كما وصل 950 ألأف فيال، يوم 23 أغسطس الماضى، وسيتم توزيعها على الصيدليات غدًا.

 

أشاد السفير الصينى بالقاهرة، سونج آيقوه، بحرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على زيارة الصين، معتبرًا أن ذلك التوجه يعكس مدى أهمية تطوير العلاقات المصرية – الصينية لدى الرئيس. كما أشاد آيقوه – فى حوار خاص لوكالة الأنباء الصينية"شينخوا" – بقوة العلاقات بين بكين والقاهرة، مؤكدًا أنها تمثل "نموذجًا" للتعاون الصينى – الأفريقى.

 

الإعلام العالمى يفرد مساحات واسعة لأزمة "صلاح – الجبلاية"

مصر وأثيوبيا تتفقان على تطوير مفاوضات سد النهضة

الاتفاق على إنشاء شبكة سكك حديدية لربط مصر والسودان

الحجاج الفلسطينيون يشيدون بالتسهيلات المصرية غير المسبوقة بمعبر رفح

 

الاخبار

استقبل أمس المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، السفير أسامة النقلى سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون القضائى والقانونى بين البلدين، ودعم آليات تنفيذ الاتفاقيات القضائية الموقعة بينهما، والتى تتضمن عدة مجالات منها نقل المحكوم عليهم والتى تعد إحدى ثمار التعاون القضائى بين البلدين، إذ أسفرت عن تنفيذ العديد من طلبات نقل المحكوم عليهم.

 

كما تناول اللقاء سبل تفعيل إجراءات توقيع اتفاقية المساعدة القضائية فى المسائل الجنائية، وكذا دعم تبادل الخبرات القضائية بين البلدين.

 

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسى، رسالة شفهية إلى رئيس الوزراء الأثيوبى آبى أحمد "نقلها سامح شكرى وزير الخارجية واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة خلال لقائهما صباح أمس بأديس آبابا، تناولت الرسالة سبل دعم وتعزيز العلاقات المصرية الأثيوبية، وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه على مستوى قيادتى البلدين، وتطورات مفاوضات سد النهضة، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك.

 

رئيس مجلس الدولة: فصلنا فى 1.5 مليون قضية خلال عام

سحر نصر تدعو رجال الأعمال الفيتناميين لضخ استثمارات جديدة

"الرمحيى" يشارك فى حفلين للمنظمات الصهيونية لتخفيف الضغوط فى ملف الإرهاب

روسيا تُجرى أكبر تدريبات عسكرية منذ 40 عاماً

 

المصرى اليوم

قالت الدكتورة ياسمين صلاح الدين فؤاد وزيرة البيئة، إن الدولة بصدد إنشاء شركة مساهمة للنظافة، تتبع وزارة التنمية المحلية وتم عمل دراسات بالتنسيق مع مجموعة من البنوك للبدء فى التنفيذ، ومهمة هذه الشركة هى القضاء على القمامة بالتنسيق مع المجتمع المدنى، ووضعنا فى سبيل تحقيق ذلك منظومة متكاملة للتخلص من القمامة ستظهر نتائجها خلال عامين ونصف.

 قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، إنه لا بد من وضع مسودة استراتيجية متكاملة لخفض الدين العام على المدى المتوسط، وتلك الاستراتيجية يجب أن تراعى عدة اعتبارات حول دعم أداء الاقتصاد، وأن تكون قابلة للتطبيق بشكل عملى، وأن يكون واضحا بها دور جميع الجهات المعنية فى الدولة، مع أهمية التنسيق ومتابعة التنفيذ الدقيق عند بدء تطبيقها، مضيفاً أن العمل على خفض الدين العام يأتى فى إطار جهود الدولة لدعم الاقتصاد والوصول بمؤشرات أدائه لما هو مرجو، وتحقيق معدلات نمو مرتفعة.

 

الإعدام لـ6 والمؤبد لآخرين فى الهجوم على كمين الخصوص

4 وزراء يشاركون فى "يورومنى مصر 2018

"

محور لطريق "الزقازيق - السنبلاوين

"

تدريب معلمى "الرسمية لغات" على "النظام الجديد" اليوم

 

الشروق

اعتمد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أمس، نتيجة امتحان الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2017/2018.

وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن نسبة النجاح بامتحان الدور الثانى من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى بلغت (89.4%).

 

تعرض الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، أمس الأول، لموقف محرج للغاية فى مكتبه بالبيت الأبيض، وأمام عدسات وسائل الإعلام، أثناء محاولته إعلان التوصل لتفاهم مع المكسيك من شأنه أن يضع الأساس لإعادة التفاوض على اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية "نافتا".

واجه ترامب صعوبة فى التواصل مع نظيره المكسيكى إنريكى بينا نييتو على الهاتف، حين عمد للاتصال به مستخدما مكبر صوت (السماعة الخارجية) بهاتف مكتبه من أجل الحديث عن الاتفاق، فى واقعة نقلتها وسائل الإعلام والمحطات الإخبارية، وفقًا لمجلة نيوزويك الأمريكية.

 

أكثر من 100 صحفى ورئيس تحرير أوروبى يطالبون بمساهمة مجموعات الإنترنت فى تمويل الصحافة

مباحثات حكومية لتفعيل وتطبيق "منظومة التابلت التعليمى"

"الإسكان": 3 مصادر لإمداد العاصمة الإدارية بالمياه

"البرلمان" يدخل على خط الأزمة بين صلاح واتحاد الكرة


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة