الصحف المصرية: السيسى يرحب بأول رئيس فيتنامى بمصر منذ 55 عامًا.. التخطيط: خفض نسبة السكان تحت خط الفقر لـ 22 % بـ 2022.. تفاصيل أزمة صلاح واتحاد الكرة.. ومدينتان جديدتان بجزيرة الوراق وطريق إسكندرية الصحراوى

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018 08:00 ص
الصحف المصرية: السيسى يرحب بأول رئيس فيتنامى بمصر منذ 55 عامًا.. التخطيط: خفض نسبة السكان تحت خط الفقر لـ 22 % بـ 2022.. تفاصيل أزمة صلاح واتحاد الكرة.. ومدينتان جديدتان بجزيرة الوراق وطريق إسكندرية الصحراوى الصحف المصرية - أرشيفية
إعداد – كريم كشك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف الإخبارية عددًا من الأخبار الهامة، صباح اليوم الإثنين، على الصعيدين المحلى والدولى، ومن أبرزها، القضاء البريطانى ينتصر لـ"مريم" المصرية ويستدعى 6 فتيات للمحاكمة، و"الأزهر" ينتصر لكرامة المرأة، و"استرداد الأراضى": 27 سبتمبر آخر موعد لسداد رسزم "التقنين"، ومسئول إثيوبى لـ"الشروق": تعهداتنا مع مصر والسودان لم تتغير، وحيثيات إلغاء إدراج أبو تريكة على قوائم الإرهاب: القرار صدر بلا تسبيب، تستعرضها اليوم السابع مع قرائها، كالتالى:


 

تسريب إنباء عن مراسلات منسوبة لوكيل النجم حول حقوقه ومطالبه، والجماهير تخشى غيابه عن مباراة النيجر، تغريدات لساويرس وميدو وأديب وتصريحات للصقر، تطالب بالبحث عن الحقيقة والاهتمام بصلاح، ومجلس الاتحاد يبحث كل جوانب الأزمة فى اجتماع ساخن، والمقربون والمسؤولون يطالبون بالهدوء.

 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس الإثنين، بقصر الاتحادية، تستغرق أربعة أيام، وعقد الرئيسان جلسة مباحاثات ثنايئة، وتوقيع 8 مذكرات تفاهم، أعقبها مؤتمر صحفى مشترك. ووصف السيسى، جلسة المباحثات التى عقدها مع "كوانج" بالمثمرة، مشيرًا إلى أنها تناولت سبل تدعيم وتعزيز العلاقات الثنايئة بين البلدين على جميع الأصعدة.

 

 

"الداخلية" تعلن مقتل 5 إرهابيين فى اشتباكات بسوهاج

وزير الداخلية يزو مصابى "كمين العريش"

"التعليم": 34 مدرسة يابانية من إجمالى 45 تدخل الخدمة سبتمبر المقبل

"السكة الحديد" تقرر شراء 500 عربة مكيفة للدرجة الثالثة

 


 

أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة، والإصلاح الإدارى، أن الإطار العام ىلخطة التنمية المستدامة متوسطة المدرى 2018 – 2022، فى مجالى التنمية الاجتماعية والعمرانية، والتحسين البيئى، يستهدف خفض معدل النمو السكانى، من 2.65 % عام 2017 إلى 2.1 %بنهاية الخطة عام 2021 / 2022، فضلًا عن خفض نسبة الأمية من نحو 26 %عام 2018 إلى نحو 20 % بنهاية العام الأخير من الخطة، وأضافت أنه من المستهدف خفض نسبة السكان تحت خط الفقر إلى 22 % فى 2022 وذلك مقارنة بنسبة 27.8 / عام 2015.

فى تطورات جديدة فى قضية الطالبة المصرية مريم مصطفى ضحية العنصرية، أصدر القضاء البريطانى أمرا باستدعاء 6 مراقهات متورطات فى واقعة مقتلها قبل خمسة شهور، فى مدينة نوتنجهام البريطانية.

وكشف الإعلام البريطانى عن أن محكمة نوتنجهام قد أصدرت أمرا بمثول ثلاث فتيات يبلغن 17 عاما، وفتاتين 15، وفتاة تبلغ 19 عاما، وذلك يوم 27 سبتمبر المقبل لسماع شهادتين فى واقعة الاعتداء بالضرب على مريم خارج مركز "فكتوريا" للتسوق يوم 20 فبراير الماضى.

 

نتواصل مع "الجبلاية" لحل الأزمة.. وجميع المحترفين أبناء مصر

تحايل فورى ومعتمد من الصحة العالمية للأجسام المضادة لفيروس"سى"

محمد رفيق أول "قزم" فى منتخب رفع الأثقال: "سخروا منى.. فأصبحت بطل أفريقيا"

محافظ القاهرة: إخلاء الأ{صفة للمشاة وإلزام المحال برفع الإشغالات

 


 

أعلنت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، اعتبار منطقة جزيرة الوراق بالجيزة والمنطقة المستردة على طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوى مدينتين جديدتين وتعيين رئيسين لجهازيهما وضمهما لأجهزة المدن الجديدة.

أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء ووزير الإسكان، قرارا بالمجتمع العمرانى بمسمى مدينة سفنكس الجديدة وتقام على مساحة 539،319 فدان على الاراضى المعاد تخصيصها بعد استردادها على طريق مصر -  الأسكندرية الصحراوى، وتعيين المهندس نور الدين اسماعيل بدوى للقيام بأعمال رئيس جهاز المدينة.

كما أصدر قرارا بإنشاء مدينة جديدة ومجتمع عمرانى على أراضى جزيرة الوراق التى تم نقل ولايتها إلى وزارة الاسكان وتعيين المهندس أحمد إبراهيم الدسوقى رئيسا لها.

أكدت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن، أنه تم إغلاق 20 مؤسسة فى 5 محافظات لوجود مخالفات جسيمة بها كان قد رصدها فريق التدخل السريع، وأنه تم نقل الأبناء إلى دور رعايةأخرى، لتوفير العناية المناسبة لهم.

وأوضحت أنه تم عزل 7 مجالس إدارات لجمعيات أهلية تشرف على دور رعاية اجتماعية لعدم قدرتها على إدارة النشاط، وتعيين مجالس إدارية أخرى ذات كفاءة.

 

والد فتاة خطف جامعيًا.. قتله ودفنه وغطى الجثة بالسيراميك

439 مليون جنيه لمشروع البتلو فى 21 محافظة

التحقيقات تكشف حقيقة وفاة السائح الإنجليزى وزوجته

نسناس وبغبغاوان مهددة مهددة بالانقراض فى محل بالأسكندرية

 


 

استنكر الأزيهر الشريف بشدة لانتشار ظاهرة التحرض لدرجة الاعتداء على من يحاول منع المتحرش من الاعتداء على الفتيات والنساء.

وقال الأزهر فى بيان أمس: "تابعنا ما تداولته وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعى فى الآونة الأخيرة من حوادث تحرش، وصل الأمر فى بعضعها إلى حد إعتداء المتحرش على من يتصدى له، وسعى البعض لجعل ملابس الفتاة أو سلوكها مبررًا يسوغ للمتحرش جريمته النكراء، أو يجعل الفتاة شريكته فى الإثم، ويشدد الأزهر على أن التحرش – إشارة أو لفظًا أو فعلًا – هو تصرف محرم وسلوك منحرف، يأثم فاعله شرعًا، كما أنه فعل تأنف منه النفوس السوية وتترفع عنه، وتنبذ فاعله، وتجرمه كل القوانين والشرائع.

 

شددت لجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها، على أن المهلة التى تم منحها مجددًا، لسداد رسوم الفحص والمعاينة، والتى ستنتهى 27 سبتمبر المقبل غير قابلة للتجديد، وعلى الجميع الالتزام بها لأنه عقب انتهاء هذه المهلة سيتم التعامل مع الحالات التى لم يسدد عنها الرسوم باعتبارها حالات تعد لتدخل ضمن موجات الإزالة.

 

7 مذكرات تفاهم فى القمة "المصرية – الفيتنامية"

طلب إحاطة لـ"مندبولى والمشاط" عن مخالفات موسم الحج

الاحتلال يقر خطة لتوسيع ساجة البراق بالمسجد الأقصى لصالح اليهود

بدء توزيع لحوم صكوك الأضاحى على "الأولى بالرعاية" بالقاهرة والجيزة

 


 

قال مسئول بوزارة المياه الإثيوبية، إن تصريحات رئيس الوزراء الإثيوبى عن مشكلات تنفيذ سد النهضة لا تعنى وجود أى نية لدى الحكومة الإثيوبية فى عرقلة استكمال الإنشاءات أو بدء التخزين والتشغيل فى السد، لكنه أكد أن التحقيقات الجارية حاليًا هدفها الدفع باستكمال المشروع وإعادته إلى المسار الصحيح.

وأضاف المسسئول الذى التقته "الشروق"، على هامش فعاليات أسبوع المياة العالمى بالسويد، أنه يتم اختيار مختصين على مستوى جيد لإدارة السد بعد مقتل مدير المشروع المهندس "سيمانيو بيكيلى".

 

أودعت محكمة النقض برئاسة المستشار أحمد عمر محمدين، حيثيات حكمها بإلغاء القرار الصادر فى 12 يناير 2017، بإدراج لاعب منتخب مصر السابق لكرة القدم محمد أبو تريكة، 1537 شخصا على قوائم الإرهاب، من بينهم الرئيس الأسبق محمد مرسى، وعدد من قيادات الإخوان.

واعتبرت المحكمة فى حيثيات حكمها الذى حصلت "الشروق" على شنسخة منه، أن قرار محكمة الجنايات بإذراج المتهمين صدر بلا تسبيب مخالفا قانون الكيانات الإرهابية، وجاء فى عبارات معممة ومجهلة دون بيان الأفعال والوقائع التى ارتكبها المتهمون، ولم تعتد محكمة الجنايات بما ورد فى قرار الجنايات المسبب.

 

نيابة المنيا ترفض تحويل قاتلة طفلها غرقا لمستشفى الصحة النفسية

الأسبوع المقبل.. مروان يقدم لرئيس الوزراء التقرير النهائى عن موسم الحج

ماكرون: مصممون على دفع اتفاق باريس حول ليبيا قدمًا

محاكمة 8 مسئولين بتهمة الاستيلاء على أموال "تكافل وكرامة"

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة