خالد صلاح

من غير كريمات ولا ماسكات.. 3 أسباب تجعل الماء علاجا سحريا لمشاكل البشرة

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018 05:00 ص
من غير كريمات ولا ماسكات.. 3 أسباب تجعل الماء علاجا سحريا لمشاكل البشرة تأثير الماء على البشرة
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

امتلاك بشرة صحية ونضرة حلم تسعى كل الفتيات للوصول إليه، فتبدأ كل منهن فى تجربة كل الوصفات الطبيعة التى يمكنها أن تساهم فى ذلك، فإذا كنتِ من الباحثات عن بشرة كالأطفال نقدم لك بعض النصائح التى يمكنك من خلالها استغلال الماء فى ذلك نقلًا عن موقع "stylecraze".

الماء معالج لمشاكل البشرة

تأثير الماء على البشرة (1)
تأثير الماء على البشرة 

عدم شرب كمية كافية من الماء يتسبب فى المعاناة من العديد من المشكلات الجلدية، لأن 75% من الجسد يتكون منها وأى نقص فى كمية المياه الموجودة فى الجسم يؤثر على كل الأعضاء، بما فى ذلك الجلد، وإذا لم يحصل جلدك على الكمية التى يحتاجها فسوف يعانى من الجفاف وبالتالى يظهر بشكل غير صحى، ويسرع من عملية ظهور التجاعيد عليه.

من يحتاج لعلاج البشرة بالماء؟

تأثير الماء على البشرة (2)
تأثير الماء على البشرة

الإكثار من أى شيء يضر بالجسم، لذا يجب أن تعلم إذا كان جسمك بحاجة حقيقية إلى الماء من عدمه، وهل يمكن لكل الأشخاص العلاج بتلك الطريقة، هذه الأسئلة يجب الإجابة عنها بدقة قبل القيام بأى خطوة.

بشكل عام، يحتاج الأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد إلى المعالجة بالماء، ويجب فهم الفرق بين الجلد الجاف والجلد المجفف.

الجلد الجاف يعانى منه الفرد بشكل وراثى ويكون بسبب عدم كفاية إنتاج الزيوت الطبيعية، وقد تصبح بشرتك جافة بسبب الغدة الدرقية أو عدم التوازن فى الهرمونات، فإذا كنت تعانى من الجلد الجاف يمكنك محاربته عن طريق استخدام الزيوت والكريمات المرطبة فى روتين العناية بالبشرة.

أما البشرة المجففة فيكون السبب الرئيسى فيها هو العوامل الخارجية مثل تناول كميات أقل من المياه، والنظام الغذائى غير الصحى، وتغيرات الطقس، والإكثار من تناول الكافيين، فكل هذه العوامل تستنفد محتوى الماء فى بشرتك، وبعبارة أخرى يفتقر الجلد المجفف إلى الماء ولكن ليس الزيوت الطبيعية (على عكس الجلد الجاف)، ولحسن الحظ تكون هذه مرحلة مؤقتة ويمكن علاجها عن طريق زيادة كمية الماء وإجراء بعض التغييرات فى نمط الحياة لتجنب فقدان الماء بشكل مفرط.

فوائد الماء للبشرة

تأثير الماء على البشرة (4)
تأثير الماء على البشرة 

يحسن سمك وكثافة جلدك

تحتوى بشرتك على حوالى 30٪ من إجمالى محتوى الماء فى جسمك، والحفاظ على هذه النسبة أمر ضرورى للحفاظ على بشرتك ناعمة وممتلئة، وإذا كانت كمية المياه التى تتناولها قليلة، فلن تستطيع بشرتك منع فقدان الماء الزائد، وستفقد قدرتها على المرونة، وتحافظ كمية الماء الكافية على كثافة الجلد وسمكه وتمنع فقدان الرطوبة، ما يحافظ على صحة بشرتك.

تأثير الماء على البشرة - رئيسية
تأثير الماء على البشرة 

يساعد فى تخلص جسمك من السموم

تحتاج الكليتان إلى الماء لطرد السموم من جسمك، وتقوم الكلى بترشيح النفايات من مجرى الدم بحيث تتلقى أجهزتك الدم النقى والأوكسجين. وتتلقى بشرتك المغذيات الأساسية والأكسجين من خلال الدم، وما لم يكن الدم نظيفًا، فلن تتوهج بشرتك.

يحسن وظائف جلدك الطبيعية

من منع فقدان الماء والتخلص من السموم لتجميع فيتامين (د) وحماية الجسم من أضرار أشعة الشمس.. يقوم جلدك بالعديد من الوظائف كل يوم، والاستهلاك اليومى من الماء يساعد بشرتك على العمل بفعالية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة