وزارة التعليم العالى تنهى تنسيق الشهادات العربية اليوم.. مد فترة الشهادات الأجنبية حتى آخر شهر أغسطس.. واستئناف المرحلة الثالثة عقب إعلان نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة

الإثنين، 27 أغسطس 2018 02:59 م
وزارة التعليم العالى تنهى تنسيق الشهادات العربية اليوم.. مد فترة الشهادات الأجنبية حتى آخر شهر أغسطس.. واستئناف المرحلة الثالثة عقب إعلان نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن مكتب التنسيق ينتهى اليوم الاثنين من تسليم وتسلم ملفات الشهادات العربية بعد أن منحهم الوزير أسبوعا إضافيا تزامنا مع إجازة عيد الأضحى المبارك.
 
وطالب عطا، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، طلاب الشهادات العربية بسرعة التقدم بملفات القبول إلى مكتب التنسيق، وذلك بعد أن أنهوا عملية التنسيق الإلكترونية على موقع التنسيق، مشيرا إلى أن هذه الملفات تحتاج إلى مزيد من الوقت بعمليات الفرز والتصنيف.
 
 
وأضاف عطا، أنه بعد انتهاء عملية التنسيق الإلكترونى يتمم طلاب الشهادات العربية المستندات المطلوبة لمكتب التنسيق ويتقدمون بملقات قبولهم كاملة، موضحا أن آخر موعد لتسلم هذه الملفات عصر اليوم الاثنين، وأن مكتب التنسيق لن يتسلم أى ملفات من هؤلاء الطلاب بعد اليوم.
 

مد تنسيق الشهادات الأجنبية حتى آخر الشهر

من جانبها، قررت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى مد فترة تنسيق الشهادات الأجنبية حتى آخر شهر أغسطس الجارى لحين وصول الشهادات الأجنبية المتأخرة إلى مكتب التنسيق.

كما يستمر موقع التنسيق، فى استقبال رغبات طلاب الشهادات الفنية حتى آخر الشهر لاستقبال رغبات طلاب الدور الثانى من الشهادات الفنية، حيث تشهد عمليات تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لهذه الفئة، إقبالا كثيفا من جانب الطلاب.
 

طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق

من جانبه أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، استئناف تنسيق الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق بعد إعلان نتيجة الدور الثانى لطلاب الثانوية العامة من قبل وزارة التربية والتعليم.
 

التوزيع الجغرافى للطلاب

وقرر المجلس الأعلى للجامعات أن يلتزم طلاب الشهادات الفنية بأداء الاختبارات بالكلية التي تقع في نطـاق توزيعهم الجغرافي ( أ ) ولا يسمح لهم بأداء أى اختبارات خارج هذا التوزيع.
 
وحددت وزارة التعليم العالي شروط أداء اختبارات القدرات في الآتي، حيث يسمح لجميع طلاب المعاهد الفنية (الصناعية) التقدم لأداء هذه الاختبارات، سيتم الترشيح لهذه الكليات من بين الطلاب اللائقين بهذه الاختبارات والحاصلين على مجموع نسبته 75% فأكثر من المجموع الكلى وبأسبقية المجموع ووفقا للأعداد المقررة من المجلس الأعلى للجامعات، يشترط أنيكون الطالب مصري الجنسية من خريجي عام 2018 (حداثة المؤهل).

الحد الأدنى لتنسيق الدبلومات الفنية

وأعلنت وزارة التعليم العالى، أن طلاب الدبلومات الفنية ينسقون رغباتهم بحد أدنى  60% للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية نظام (3- 5) سنوات، ودبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام السنتان بعد الثانوية بالدور الأول عام 2018، مؤكدا أن تنسيق هذه الشهادة يعد آخر تنسيق لشهادة متوسطة بعد الانتهاء من الثانوية العامة وبدء تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية.

وتابع رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أنه فيما يخص دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات ونظائرها حددت الوزارة نسبة 60% فأكثر للتقدم للتنسيق، حيث إن دبلوم المدارس الثانوية (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق) يكون الحد الأدنى لهم 60% فأكثر، أما الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية لمساعدي الخدمات الصحية 75% فأكثر، ودبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها بنسبة 60% فأكثر أيضا.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام محمود شحات

تنسيق الثانويه العامه

هو التنسيق يمكن يقل نص درجة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة