أكرم القصاص

سقوط الأندلس.. خالد يوسف يسترجع روح يوسف شاهين فى فيلم تاريخى جديد

الإثنين، 27 أغسطس 2018 02:33 م
سقوط الأندلس.. خالد يوسف يسترجع روح يوسف شاهين فى فيلم تاريخى جديد خالد يوسف
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل 21 عامًا ساهم خالد يوسف فى إخراج فيلم "المصير"، كمخرج مساعد للراحل يوسف شاهين، حيث كان التعاون الأول لخالد يوسف مع المخرج العالمى لتتوالى بعد ذلك مجموعة من الأعمال السينمائية ليوسف شاهين، دائما ما يكون المخرج المنفذ بها هو خالد يوسف.

"المصير" هو تأليف وإخراج يوسف شاهين، ورصد الصراع بين العلماء والمفكرين وسطوة رجال الدين والتطرف فى ظل وجود حاكم يواصل معاركه الحربية، وقد شارك بالفيلم نور الشريف ومحمود حميدة ليلى علوى وهانى سلامة وخالد النبوى ومحمد منير.

ويبدو أن المخرج خالد يوسف مازال متأثرا بأستاذه الأول يوسف شاهين، حيث يتفاخر دائما خالد يوسف أنه واحد من تلامذة "جو" النجباء، ليس من خلال التصريحات المستهلكة أو حتى الظهور المتكرر معه فى سنوات "جو" الأخيرة، ولكن ربما يكون فيلم "هى فوضى" دليل على ذلك، حيث استكمله خالد يوسف بعد معاناة ومرض جو وعجزه عن استكماله .

خالد يوسف على انستجرام
خالد يوسف على إنستجرام
 

خلال تصريحات تليفزيونية، أكد خالد يوسف أنه بصدد التجهيز حاليا لفيلم تاريخى عن سقوط دولة الأندلس، وما تتضمنها تلك الفترة من صراعات كبرى، حيث أعلن يوسف أن التصوير سيكون فى دولة الجزائر، ولكن ربما يأخذ الفيلم بعض الوقت بسبب تحضيراته الكثيرة.

التساؤل الذى قد يطرحه البعض الآن "هل مازال خالد يوسف متأثرا بفيلم المصير" والذى كانت تدور أحداثه أيضا فى عصر الدولة الاسلامية فى الأندلس قبل سقوطها وضياعها من يد المسلمين.

ويذكر أن غرناطة هى آخر دولة إسلامية فى الأندلس أو "أسبانيا" فيما بعد، حيث خاضت الجيوش الاسلامية العديد من الحروب، ولكنها انتهت بالهزيمة وسقوط الأندلس.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة