خالد صلاح

متخليش المصيف يقلل جمالك.. 3 وصفات طبيعية للتخلص من الاسمرار

الأحد، 26 أغسطس 2018 01:00 م
متخليش المصيف يقلل جمالك.. 3 وصفات طبيعية للتخلص من الاسمرار تفتيح البشرة
كتبت ــ شيماء حمدى
إضافة تعليق

العودة من المصايف ليست دائما عودة حميدة لبعض الفتيات والسيدات بسبب التعرض للشمس واسمرار البشرة بسببها وتأثر الجلد بالمياه المالحة، وحتى لا تلجأ إلى كريمات تفتيح البشرة والتبييض التى يترتب عليها مشاكل الجلد بسبب وجود بعض الكيماويات بها فهناك بعض الوصفات الطبيعية التى تساعد فى استعادة لون بشرتك، ولكن لن تقدم نتيجة سحرية لأن تغيير لون الجلد وتقشيره يحتاج بعض الوقت.

ووفقا لموقع bellatory فإن بعض المكونات فى هذه الكريمات المبيضة للبشرة تحتوى على عناصر مثل الزئبق وأظهرت الأبحاث الحديثة أنه على المدى الطويل يمكن أن تكون هذه المكونات سامة وتسبب الشيخوخة المبكرة إذا تم استخدامها لفترات طويلة.

 

الحمضيات:

 مثل عصير الليمون وقشور البرتقال هي عوامل طبيعية لتبييض الجلد، وتحتوي على الكثير من فيتامين (ج)، الذى يلعب دورا هاما في إنتاج ألياف الكولاجين التي تساعد على دعم جلدك والحفاظ عليه، وعندما تم تطبيقه موضعياً، يبطئ الخلايا الميلانينية المفرطة النشاط التى تسبب الاسمرار.

 

العرقسوس:
 

جذور نبات العرقسوس تستخدم في الطب الصيني كعلاج لجميع أنواع الأمراض الجلدية، وثبت أنه يساعد بما يحتويه من عناصر على تحقيق تبييض فعال للبشرة، ويمكن من خلال هذه الجذور عمل وصفة طبيعية للبشرة سواء بترطيب البشرة بالمشروب نفسه أو مزج بعض منه بالماء والعسل وتطبيقه على البشرة 10 دقائق ثم شطفه بالماء الفاتر.

البصل:
 

البصل مصدر غنى لفيتامين C، وهو مضاد للأكسدة يمكن استخدامه لعلاج التصبغ والتخلص من اسمرار بشرتك، قطعى البصل الأحمر  شرائح وافركى به البشرة جيدا ثم اتركيه 10 دقائق لتشطفيه بعد ذلك جيدا بالماء الفاتر.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة