أكرم القصاص - علا الشافعي

ويك إند.. كل ما فاتك هذا الأسبوع من أخبار الكرة العالمية

الجمعة، 24 أغسطس 2018 12:30 م
ويك إند.. كل ما فاتك هذا الأسبوع من أخبار الكرة العالمية صلاح ورونالدو ومودريتش
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الأسبوع الماضى العديد من الأخبار المثيرة والطريفة ما بين انتقالات وأخبار النجوم والأندية فى مختلف أنحاء العالم. 

"اليوم السابع" يقدم خدمة جديدة لقرائه ومتابعيه فى نهاية كل أسبوع، من خلال رصد جميع الأخبار والأحداث الرياضية التى حدثت على مدار الأسبوع لمن فاته أخبار الكرة العالمية وأحداثها المثيرة المستحدثة كل لحظة.

 

 
 
وصل حامل الرقم القياسى العالمى لسباق 100 متر عدو والبطل الأولمبى ثمانى مرات، يوسين بولت، إلى أستراليا ليخضع للكشف الطبى فى سنترال كوست مارينرز، تمهيداً لبدء مشواره فى عالم كرة القدم.

 

 
 

استعدت أندية الدورى الإيطالى لضربة بداية الموسم الجديد بإنفاق كبير خلال الميركاتو لتأتى فى المركز الثاني بقائمة الأكثر إنفاقا خلف البريميرليج.

 

 

وصل النجم أحمد حسام ميدو، لاعب المنتخب الوطنى ونادى توتنهام هوتسبير الإنجليزى ونادى أياكس أمستردام الهولندى السابق، إلى ملعب ويمبلى لدعم فريقه السابق، صد فولهام ضمن فريق التحليل لقناة "سكاى سبورتس" الإنجليزية.

 

 

أنقذ النجم البولندى البولندى روبرت ليفاندوفسكى، مهاجم بايرن ميونخ الألمانى، فريقه من السقوط فى فخ مفاجآت الكأس، بعد أن سجل هدف الفوز على دروشتيرسن أسل فى الدور الأول من كأس ألمانيا، ليقود البافارى للتأهل إلى دور الـ32.

 

 

افتتح برشلونة موسمه الجديد فى الدورى الإسباني بفوز سهل على فريق ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 3 – 0، فى اللقاء الذى جمع الفريقين على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الأولى من الليجا.

 

 

سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الأول لفريق برشلونة فى مرمى نظيره ديبورتيفو ألافيس، خلال اللقاء الذى جمع الفريقين على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الإسباني.

 

 

حقق فريق النجم الساحلي التونسي التعادل مع نظيره فريق بريميرو دي اوجوستو الأنجولي 1-1،  في المباراة التي جمعت بين الفريقين على "الملعب الأولمبي بسوسة"، ضمن لقاءات الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الثانية من دور المجموعات للبطولة الافريقية.

 

 
 

حقق فريق توتنهام هوتسبير فوزه الثانى تواليا فى الدوري الإنجليزي هذا الموسم، على حساب نظيره فولهام بنتيجة 3-1، خلال المباراة التى جمعتهما على ملعب "ويمبلي"، فى الجولة الثانية من منافسات البريميرليج.

 

 
 

حقق فريق وست بروميتش الذى يضم بين صفوفه المدافع المصرى أحمد حجازى فوزا كاسحا على ضيفه كوينز بارك رينجرز بنتيجة  7 – 1، فى اللقاء الذى جمع الفريقين على ملعب "ذا هاوثورنس" ضمن منافسات الجولة الثالثة من دورى الدرجة الأولى الإنجليزي.

 

 

فاز فريق كمبالا سيتي بطل أوغندا على ضيفه تاونشيب بطل بتسوانا بهدف نظيف، فى إطار لقاءات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

 

 

قاد النجم الشاب كيليان مبابى، فريقه باريس سان جيرمان الفرنسى، لتحقيق فوز مثير على جانجون بعدما حول تأخره بهدف إلى انتصار بنتيجة 3/1، فى المباراة التى أقيمت بينهما، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدورى الفرنسى.

 

 

حقق فريق يوفنتوس الإيطالى فوزا قاتلا على مضيفه كييفو فيرونا، بنتيجة 3/2، فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب "مارك أنتونيو بينتجودي"، فى افتتاح منافسات الموسم الجديد للدوري الإيطالي 2018/2019.

 

 

حقق فريق تشيلسى فوزا مثيرا على ضيفه أرسنال بنتيجة 3 – 2، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الأحد على ملعب "ستامفورد بريدج"، فى قمة مباريات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي، وجاءت الثلاثية عبر لاعبين إسبان.

 

 

أعلن رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت استقالته من منصبه السبت، معبرا عن عزمه الترشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي للعبة الشعبية.

 

صور.. كوكا يظهر للمرة الأولى فى تدريب أولمبياكوس اليوناني

 

خاض المهاجم المصري أحمد حسن كوكا، التدريب الأول رفقة فريقه أولمبياكوس اليوناني، وذلك بعد انتقاله رسميا قادما من صفوف سبورتنج براجا البرتغالى.

 
 

توج فريق الهلال السعودي بطلا للقب كأس السوبر السعودي للمرة الثانية فى تاريخه، وذلك بعد الفوز على نظيره الاتحاد بنتيجة 2-1 ، خلال المباراة التى جمعتهما على ملعب "لوفتس رود" بالعاصمة الإنجليزية لندن.

 

 
 

أعلن الأمير الوليد بن طلال عن تقديم مكافأة مالية لنادي الهلال السعودي بعد التتويج، بلقب بطولة كأس السوبر بعد الفوز على الاتحاد بهدفين مقابل هداف واحد.

 

 

حقق فريق نابولى الإيطالي، فوزا صعبا على مضيفه لاتسيو 2-1 ، خلال المباراة التى جمعتهما على ملعب "الاولمبيكو"، فى الجولة الأولى من الدوري الإيطالي "كالتشيو".

 

 
 
كشفت صحيفة "صنداي إكسبريس" الإنجليزية، أن نادي مارسيليا الفرنسي يجري حالياً مفاوضات مع أرسنال الإنجليزى من أجل الحصول على خدمات اللاعب المصرى محمد الننى خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
 
 
 

بدأ الغانى كيفن برينس بواتينج نجم ساسولو الايطالى، مسيرته الثانية كمغني راب، وأطلق أغنية "أنا الملك" على غرار الأغنية التى أطلقها محمد رمضان.

 

 

كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن نادى مارسيليا الفرنسى لا يزال مهتماً بالتعاقد مع النجم المصرى محمود تريزيجيه المحترف فى نادى قاسم باشا التركى خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

 
 

أعلن نادى فيتشينزا الإيطالى تعاقده مع النجم الفرنسى السابق جابرييل سيسيه، صاحب الـ37 عاما، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

 
 

حقق مانشستر سيتى فوزاً عريضاً على هدرسفيلد تاون، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى رمضان صبحى، بنتيجة 6 – 1 فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

 

 

تلقى مانشستر يونايتد هزيمة مذلة أمام مضيفه فريق برايتون بنتيجة 3 – 2، فى اللقاء الذى جمع الفريقين الأحد على ملعب "ويددين ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي. 

 

 

سقط فريق إنتر ميلان فى فخ الهزيمة أمام مضيفه ساسولو بنتيجة 1 – 0، فى المباراة الافتتاحية للفريقين بالموسم الجديد من الدوري الإيطالي، التى جمعتهما  على ملعب "مابى".

سجل هدف فوز ساسولو بالمباراة دومينيكو بيراردى من ركلة جزاء فى الدقيقة 27 من زمن المباراة. 

 

 

تأهل فريق المصرى البورسعيدى إلى الدور ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعد فوز فريق نهضة بركان المغربى على مضيفه الهلال السودانى بنتيجة 2 – 0، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الأحد على ملعب "الهلال"، ضمن منافسات الجولة الخامسة عن المجموعة الثانية.

 

 

استهل فريق ريال مدريد مشواره بالموسم الجديد من الدوري الاسباني 2018-19، محققا الفوز على خيتافي بثنائية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "سانتياجو بيرنابيو"، ضمن منافسات الجولة الأولى من الموسم الجديد لليجا.

 

 

أعلن ماوريسيو ساري المدري الفني لفريق تشيلسي الإنجليزى أنه يدرس بالفعل الإقلاع عن التدخين خلال تواجده فى إنجلترا.

 

 

أعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا لعام 2018، والتى ضمت محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، وكريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادى يوفنتوس الإيطالى، ولوكا مودريتش لاعب منتخب كرواتيا وريال مدريد الإسبانى.

 

 

أرسل الاتحاد النيجيرى لكرة القدم خطابا رسميا للاتحاد الدولى "فيفا" يفيد اعترافه بصفة أماجو بينيك رئيسا للاتحاد النيجيرى المنتخب، قبل دقائق من انتهاء المهلة المحددة والتعرض للإيقاف من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وبالتالي حرمانها من خوض مباريات دولية.

 

 

صنع الدولى المصري محمد صلاح انتصار فريقه ليفربول الصعب على مضيفه كريستال بالاس بثنائية نظيفة، وذلك خلال المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "سيلهرست بارك"، فى ختام منافسات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي "بريميرليج"، حيث تسبب فى ركلة الجزاء التى جاء منها الهدف الأول، وصنع الثانى.

 

أعلن السلوفينى ألكسندر سيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبى لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، حصول ديفيد بيكهام نجم الكرة الإنجليزية المعتزل على جائزة رئيس "اليويفا" لعام 2018.

 

 

أعلن نادي بارتيك ثيسل الذى ينافس فى دورى الدرجة الثانية الأسكتلندي، تعاقده رسمياً مع مهاجم الاهلى السابق، سليمانى كوليبالي لمدة موسم واحد.

 

 

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم الثلاثاء ان لاعب الوسط النرويجي مارتن أوديجارد، التي سعت كبرى الأندية الأوروبية لضمه في فترة ما، وافق على الانضمام لفيتيس أرنهيم الهولندي على سبيل الاعارة.

 

 

أعلن الاتحاد السلوفيني لكرة القدم ترشيح رئيسه السابق ألكسندر تشيفيرين، لولاية ثانية كرئيس للاتحاد الأوروبي للعبة، مستندا على دعم مجموعة من الاتحادات الوطنية المحلية.

 

ذكرت محطة (آر.إم.سى اسبورت) التليفزيونية، الأربعاء، نقلا عن مصدر قريب الصلة بإدارة نادى بوردو، أن تييرى هنرى مهاجم فرنسا السابق وافق على تدريب الفريق.

 

أعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" عن نيته فى استخدام تقنية الفيديو، فى الدور ربع النهائى من منافسات دورى أبطال أوروبا التى ستنطلق فى سبتمبر المقبل.

 

أصدرت محكمة فيدرالية في بروكلين الأربعاء حكمًا بالسجن أربعة أعوام بحق الرئيس السابق للاتحاد البرازيلي جوزيه ماريا مارين، وأدين مارين (86 عاماً) في ديسمبر الماضي من قبل هيئة المحلفين بتهم التآمر وغسل الأموال والاحتيال في محاكمة مرتبطة بفضيحة الرشى التي عصفت بـ"فيفا" منذ عام 2015، معتبرة أنه مذنب في ست من أصل التهم السبع الموجهة إليه.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة