أكرم القصاص - علا الشافعي

الدورى الإيطالى عودة البريق لـ"جنة كرة القدم".. يوفنتوس يتسلح بـ"رونالدو" لمواصلة الهيمنة.. ميلان يسعى لاستعادة الهيبة مع هيجواين.. نابولى يبحث عن المجد مع أنشيلوتى.. وروما يرفع راية التحدى رغم رحيل نجومه

السبت، 18 أغسطس 2018 02:20 م
الدورى الإيطالى عودة البريق لـ"جنة كرة القدم".. يوفنتوس يتسلح بـ"رونالدو" لمواصلة الهيمنة.. ميلان يسعى لاستعادة الهيبة مع هيجواين.. نابولى يبحث عن المجد مع أنشيلوتى.. وروما يرفع راية التحدى رغم رحيل نجومه كريستيانو رونالدو
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق النسخة الجديدة من مسابقة الدورى الإيطالى وسط ترقب من عشاق "الكالتشيو" بصفة خاصة وكرة القدم بصفة عامة، ويتوقع المراقبون أن تستعيد المسابقة بريقها فى ظل الصفقات المدوية التى أبرمتها الأندية الإيطالية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويلتقى فى السادسة مساء اليوم يوفنتوس مع كييفو على ملعب الأخير، بينما يستضيف لاتسيو نظيره نابولى بملعب "الأولمبيكو" فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم.

مسابقة الدوري الإيطالى كانت الأقوى على مستوى العالم فى السنوات الماضية ولكن سرعان ما تفوقت عليه دوريات أخرى، مثل الإسبانى والإنجليزى والألمانى.

التقرير التالى يسلط الضوء على الأسباب التى تجعل الدورى الإيطالى فى نسخته الجديدة محط أنظار العالم..

 

كريستيانو رونالدو
 

أبرم نادى يوفنتوس بطل الدورى الإيطالى فى السنوات الـ7 الأخيرة "صفقة القرن" بالتعاقد مع كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادى ريال مدريد الإسبانى مقابل 100 مليون يورو، كما قرر التعاقد مع ليوناردو بونوتشى مدافع ميلان الذى لعب ضمن صفوفه لمدة موسم واحد، بعدما سبق وارتدى قميص يوفنتوس لعدة سنوات.

كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس
كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس

ولاشك أن مباريات يوفنتوس ستحظى بنسبة مشاهدة عالية لم يعتد عليها عشاقه، على الرغم من هيمنة النادى على البطولات الإيطالية فى السنوات الأخيرة، بعد التعاقد مع كريستيانو رونالدو الذى لعب دوراً كبيراً فى تحقيق النادى الإيطالى لمكاسب مالية هائلة وزيادة كبيرة فى شعبيته بمختلف أنحاء العالم بعد التعاقد معه.

 

ميلان

 

على الرغم من معاناة ميلان على مدار السنوات الماضية وغيابه عن المشاركة فى مسابقة دورى أبطال أوروبا لسنوات، إلا أن الجماهير تعقد آمالها على المدرب جينارو جاتوزو فى استعادة "الروسونيرى" لبريقه المفقود، لاسيما بعد التعاقد مع جونزالو هيجواين قادماً من يوفنتوس الإيطالى لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة مقابل 18 مليون يورو مع أحقية الشراء، والحارس بيبى رينا قادماً من نابولى فى صفقة انتقال حر.

هيجواين لاعب ميلان
هيجواين لاعب ميلان

 

كارلو أنشيلوتى

 

تراهن جماهير نابولى على قدرة كارلو أنشيلوتى فى قيادة الفريق لحصد لقب الدورى الإيطالى "الكالتشيو" الغائب عن خزائن النادى منذ سنوات طويلة.

وتعاقد نادى نابولى مع المدرب المخضرم كارلو أنشيلوتى المتوج بألقاب الدورى فى فرنسا وإنجلترا وألمانيا، بجانب دورى أبطال أوروبا مع مختلف الأندية التى تولى تدريبها، خلفاً للمدرب ماوريسيو سارى الذى رحل لتدريب تشيلسى الإنجليزى.

انشيلوتي مدرب نابولى
انشيلوتي مدرب نابولى

وعلى الرغم من رحيل لاعب الوسط جورجينيو إلى تشيلسى الإنجليزى مقابل 57 مليون جنيه إسترلينى، إلا أن المراقبين يتوقعون ألا يتأثر نابولى برحيل "جوهرة" خط الوسط، فى ظل تواجد كارلو أنشيلوتى الذى يتوقع الجميع منه الكثير مع نابولى.

 

إنتر ميلان

 

هو أكثر الأندية الإيطالية نجاحاً فى الميركاتو بجانب يوفنتوس، بعدما دعم صفوفه بالعديد من اللاعبين المميزين على غرار رادجا نيانجولان نجم روما السابق، وستيفان دى فرى لاعب لاتسيو السابق، وكوادو أسامواه لاعب يوفنتوس السابق، ويتوقع المراقبون أن يكون إنتر ميلان منافساً قوياً ليوفنتوس هذا الموسم فى سباق الحصول على لقب الدورى الإيطالى.

ناينجولان لاعب انتر الجديد
ناينجولان لاعب انتر الجديد

 

روما
 

على الرغم من رحيل الحارس البرازيلى المتألق أليسون إلى ليفربول الإنجليزى، ونجم الوسط رادجا نيانجولان إلى إنتر ميلان، إلا أن نادى العاصمة الإيطالية لن يكون بعيداً عن سباق المنافسة على حصد اللقب فى ضوء التعاقدات التى أبرمها خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، مثل جاستن كلويفرت قادماً من أياكس أمستردام الهولندى، وستيفين نزونزى لاعب إشبيلية الإسبانى، وخافيير باستورى قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسى بجانب تواجد اللاعبين أصحاب الخبرة والمهارات الفردية والتهديفية مثل دانييلى دى روسى ودجيكو وستيفان الشعراوى.

دجيكو مهاجم روما
دجيكو مهاجم روما









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة