خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

بعد المانجا بالرز.. أكلها بالشطة والعسل أحدث الافتكاسات

الخميس، 23 أغسطس 2018 08:12 م
بعد المانجا بالرز.. أكلها بالشطة والعسل أحدث الافتكاسات مانجا بالعسل والشطة
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت فى الفترة الماضية فكرة تقديم المانجو بالأرز، وهو ما استهجنه الكثيرون وأثار جدل رواد مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وتبين فيما بعد أن تلك الأكلة ترجع لدولة تايلاند وهى حلوى وليست محشى كما تصور البعض، إلا أن المصرى معروف بجبروته وتقديم كل ما هو مثير وغريب حيث ظهرت بعض الفتيات اللاتى قدمن طرق مختلفة لتقديم المانجو، وكان من أغربها إعدادها بالشطة والعسل، كما نذكر فى السطور التالية.

مانجو بالشطة والعسل (5)
مانجو بالشطة والعسل 

ذكرت خلود حسام إحدى رواد مواقع التواصل الاجتماعى، تجربتها مع المانجو والتى لا تربطها علاقة طيبة معها فقبل قرابة عام لم تكن تتناول المانجو أبدًا إلى أن نصحتها إحدى الفتيات بتناولها بالعسل والشطة وهو ما أوقعها فى عشق تلك الفاكهة المميزة.

مانجو بالشطة والعسل (2)
مانجو بالشطة والعسل 

وتقول خلود، إن طريقة إعداد المانجو بالشطة والعسل يبدأ بشراء المانجو حلوة المذاق وليست اللاذعة ونقطعها إلى نصفين بالطول وبعد ذلك نشرحها إلى مكعبات صغيرة  ونضع عليها العسل والليمون ومعه شطة، وهذه الطريقة جعلتها تجب تناول المانجو جدًا.

مانجو بالشطة والعسل (1)
مانجو بالشطة والعسل 

وانتشرت الفكرة سالفة الذكر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، حيث رفضها البعض ذاكرين أن هذا عبث فى حق "المانجا" بطعمها المميز والذى لا يحتاج لإضافات، فيما عبرت بعض الفتيات عن تجربتهن معها، فمنهن من ذكرت أنها تجربة فريدة ناصحة الجميع بالإقبال عليها، فيما عبرت بعضهن عن ندمها لإهدار المانجو فى تلك الطريقة.

مانجو بالشطة والعسل (4)
مانجو بالشطة والعسل 

وتعد هذه الأكلة مستوحاه من المطبخ الهندى الذى يعتمد على تخليل المانجو وتناولها بالشطة كأحد أنواع المخللات بجوار الطعام، إلا أن الفتيات المصريات أضفن الطابع الخاص لهن بإضافة العسل لعمل توازن بين الحلو والحادق على حد قولهن.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة