أكرم القصاص - علا الشافعي

فى 15 دقيقة ومن غير تكاليف.. غيرى شكل "الليفنج" لاستقبال العيد

الإثنين، 20 أغسطس 2018 08:00 م
فى 15 دقيقة ومن غير تكاليف.. غيرى شكل "الليفنج" لاستقبال العيد غرفة المعيشة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحب الكثيرون إدخال بعض التغييرات الجديدة على البيت فى العيد ليشعروا بتجديد طاقة المنزل، وليشعر الضيوف الذين يزورونهم بأن للبيت روحا مختلفة وجديدة، ولأن غرفة المعيشة تعد دائمًا قلب البيت وغالبًا ما تكون مكان استقبال أفراد العائلة الذين يزوروننا فى العيد، فإليكِ بعض الحيل السريعة وغير المكلفة لإضفاء مظهر جديد عليها فى عدة دقائق.
 

إعادة ترتيب الأثاث

إذا كنتِ تريدين إضفاء مظهر جديد على الغرفة دون إنفاق الكثير من الوقت أو المال ينصحك موقع "digsdigs" للديكور بأن تستخدمى الحيلة الذهبية وهى إعادة ترتيب الأثاث، يمكنك أن تسحبى بعض القطع بعيدًا عن الجدران أو تعكسى وضع الأريكة والكراسى أو تضعى قطعة من الأثاث فى مكان غير متوقع، وإذا كان لديكِ ما يكفى من المساحة يمكنك إنشاء مناطق جلوس جديدة. هذه التغييرات البسيطة جدًا ستجعلك تشعرى أن لديكِ غرفة جديدة ولن تنفقى جنيهًا واحدًا.
 
غرفة المعيشة
غرفة المعيشة
 

استبدال الوسائد 

الوسائد الزخرفية هى إكسسوارات مثالية لإضافة اللون والاستايل والراحة إلى أى مساحة، وهى تتمتع بقدرة كبيرة على تغيير مظهر الغرفة على الفور لذا إذا كنتِ ترغبين فى منح الغرفة مظهرًا جديدًا دون استبدال أى من القطع الرئيسية حاولى استبدال الوسائد الزخرفية واستخدمى أخرى تمنح لونًا أو استايل جديد، وستلاحظى أنها تشكل فارقًا كبيرًا، ويمكنك ألا تنفى شيئًا على هذه الخطوة بتبديل الوسائد بين الغرف. 
 
استبدال الوسائد
استبدال الوسائد
 

تغيير نمط ترتيب الأرفف 

من الطرق الرائعة أيضًا لإضفاء مظهر جديد سريع على غرفتك، تصميم أرفف الكتب الخاصة بك. فالاستخدام الأكثر شيوعًا هو تخزين الكتب وعرضها، ولكن هذا لا يعنى أنه يجب وضعهم هناك بشكل عشوائى. يمكنك أن تضيفى لمسات مختلفة باستخدام إطارات الصور والقطع الفنية والزهور. ويمكنك أن ترتبى الكتب نفسها بطريقة جديدة ومبهجة تجعل من يدخل الغرفة يشعر بالسعادة.
 
أرفف الكتب
أرفف الكتب
 

إعادة ترتيب القطع الفنية

لإجراء تغيير سريع على الغرفة يمكنك إعادة ترتيب القطع الفنية فى المنزل فتنقلى اللوحات الموجودة فى غرفة الصالون إلى غرفة المعيشة أو تخرجى تلك الموجودة فى غرفة المكتب أو غرف النوم إلى المعيشة. يمكنك حتى أن تعيدى ترتيب القطع الفنية الموجودة فى الغرفة الواحدة وتنسقيها بطريقة مختلفة أو تبدلى أماكنها لإجراء بعض التغييرات على الشكل المعتاد للغرفة. فقط لا تنسى أن توائمى بين استايل هذه القطع الفنية وديكور الغرف التى تنقليها إليها.
 
إعادة ترتيب القطع الفنية
إعادة ترتيب القطع الفنية
 

تخلصى من القديم

واحدة من أفضل الطرق لإضفاء مظهر جديد على الغرفة هى إزالة بعض الأشياء القديمة وتحريرها من بعض قطع الأثاث القديمة أو القطع الفنية. وتذكرى أنه كلما كانت المساحة الخالية فى الغرفة أكبر كلما منحتنا شعورًا اكبر بالراحة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة