خالد صلاح

مشروع قانون جديد أمام البرلمان لرفع دعم المواطن من 50 إلى 200 جنيه

الإثنين، 20 أغسطس 2018 03:30 ص
مشروع قانون جديد أمام البرلمان لرفع دعم المواطن من 50 إلى 200 جنيه النائب محمد الكومى
كتب محمود العمرى
إضافة تعليق

كشف النائب محمد الكومى، عضو مجلس النواب، عن إعداد مشروع قانون جديد لتحويل الدعم العينى إلى نقدى، ويتم رفع الدعم للمواطن من 50 إلى 200 جنيه ، مؤكدا أن الدعم النقدى سينظم مسألة الدعم للمواطنين فى مصر، وسيساعد فى تلبية احتياجاتهم، لأن السلع التموينة لم تحصل لمستحقيها ويتم التلاعب بها من قبل التجار .

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن مشروع القانون الذى يتم إعداده فى الوقت الحالى ينقسم لثلاث محاور رئيسية أولها، أن يتم هيكلة كاملة لم يحصلوا على الدعم، ويتم شطب كل من لا يستحق الدعم، وهذا يترتب عليه أن من يتقاضى راتب أقل من 1500 جنيه هو من يستحق الحصول على دعم، أما من أكثر فلا يستحق. 

وأما عن المحور الثانى قال "الكومى"، يكون الدعم فى شكل نقدى وليس سلع تموينية، وعمل قاعدة بيانات كاملة لبحث من يستحق الدعم، لافتا إلى أن مشروع القانون سينتهى منه خلال الأيام المقبلة لتقديمه فى دور الانعقاد المقبل.


إضافة تعليق




التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى مسعد الشامى ( ببورسعيد الباسلة )

و الله العظيم حرام عليكم

حرام عليكم لأن فى هذة الحالة الكثير من مدمنى المخدرات سوف يستعملون الدعم فى شراء المخدرات و البعض الأخر يصرفة على الملذات و يتركوا أسرهم تموت من الجوع.

عدد الردود 0

بواسطة:

امل

مجرد فكره

لماذا لا تقم الدوله باصدار قرار يلزم اى سائح يحضر الى مصر و يحصل على التاشيره في المطار انه لازم يغير ٢٠٠ دولار في احد فروع البنوك المصريه بالمطار حتى لو كان هيقعد يوم واحد و ذلك حتى يسمح له بالحصول على التاشيره في المطار و ليس مسبقا من السفارات المصرية بالخارح

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو

الدولة ليست بهذا الغباء لتطبق مثل هذه الافكار الكارثية!!!!

اولا سيثور عليك كل من هو دخله اكثر من 1500 جنيه يعنى معظم الشعب، ثانيا اسعار السلع الاساسية هاتولع وسيترك الشعب منه للتجار فى الارز والسكر والزيت وخلافه وستفلت الاسواق اكثر مما هى فلتانة وستخرج عن السيطرة تماما، ثالثا موضوع الشمول المالى مجرد وهم ونسبة كبيرة من الشعب لا يتعامل مع البنوك التى هى غير موجودة اساسا فى القرى والنجوع والارياف ويصعب جدا توصيل هذه الاموال للشعب...رابعا هاتديله 200 جنيه يجيب بيهم سجاير ومعسل ويترك عياله يموتوا من الجوع وتقوم ثورة جياع!!! خامسا المناخ العام لا يتحمل اى عبث مثل هذا العبث!!!، سادسا هذه الامور لا تحتاج قوانين من البرلمان بل هى مجرد قرارات حكومية عادية!!! دع الحكومة تتخذ ما تراه مناسبا ولو اخدت قرار غلط ممكن ترجع فيه ولا تجعل برلمان الشعب يواجه الشعب!!! سينشر الاخوان بعد ساعة على النت الاشاعات ان من دخله 1500 جنيه سيلغى عنه الدعم!!!! سابعا هل ستلغى وزارة التموين؟!! ممكن ولكن ليس قبل 10سنين، كفاية كده لا يتسع المجال!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الشيماء

الشعب أصبح لايتوقع من النواب أو الحكومة أى خير بهذه التصريحات المستفزة

سعادة النائب هل من يتقاضى راتب أقل من 1500 جنيه هو من يستحق الحصول على دعم فقط ، أما من أكثر فلا يستحق. هل 1500 جنيه كافيه لاعالة أسرة ؟؟؟؟؟؟؟ أسعار المواصلات من 3 جنيه الى 8 جنيه ولو سعادتك أسرة بها ثلاثة أفراد يستخدمون المواصلات العامة فان بند المواصلات يتكلف 396 جنيه ذهابا وايابا بأقل تكلفة فى أتوبيس هيئة نقل عام 3 جنيه ............. نواب الشعب لايشعرون بمعاناة الشعب والحكومة تطالب المواطن بالصبر ......... الخلاصة : الشعب أصبح لايتوقع من النواب أو الحكومة أى خير بهذه التصريحات المستفزة .

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري للاسف

نايب البرلمان اللى موش من هنا

نفسي اقول ليك ولامثالك والله ياريت تنقطونا بسكاتكم اقسم بالله انتم ما تعرفوا حاجه عن الناس 1500 ج ايه دي اللي بتتكلم عليها فوق يا باشا يا مليونير ياللي بتاخد 30 الف في الشهر 3 طعميه ب جنيه عارف يعني ايه اكيد لا هو انتوا من هنا والله مصر بقت كوكب قرود ناس عايشه في كمبوندات و بتقبض الوف بتحدد 1500 ج للناس اللي بتشحت عشان تأكل ولادها يارب ياتاخدهم يا تاخدنا احنا وتريحنا وتريحهم مننا

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام درويش

الكومى ضد الشعب

محمد الكومى برلمانى من عالم تانى - 1500جنية لايكفى فرد واحد - حرام عليكم

عدد الردود 0

بواسطة:

صالح

يا حضره النايب المحترم

الاعتراف بالفشل احسن من الاستمرار فيه. مش هتعرفو تصلحوا حاجه من اللي عملتوه. افضل ليكم ترجعو كل حاجه زي ما كانت الناس مش عارفه تعيش بعد ما كانت مستوره. او سيبو مراكزكم لناس تانيه عاقلين وكفاءه وعندهم رحمه وبيحسو بالناس ومبيكرهوش الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

بالونه اختبار

😎😎😸😸..وزراء الماليه يقولون ان ربع ميزانيه الدوله تذهب للدعم التموينى....على اساس ٥٠ جنيها لكل مستحق....اتريد زياده الدعم التمونى سواء نقدى او عينى ( اربع مرات )***"هل ميزانيه الدوله تتحمل ذلك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة