أكرم القصاص - علا الشافعي

الزراعة توافق على 690 تسجيلة مخاليط أعلاف ومركزاتها وإضافاتها

الخميس، 02 أغسطس 2018 10:20 ص
الزراعة توافق على 690 تسجيلة مخاليط أعلاف ومركزاتها وإضافاتها الدكتور منى محرز نائب وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إنه تمت الموافقة  على 690 تسجيلة مخاليط أعلاف ومركزاتها وإضافاتها منهم 378 محلية و 312  تسجيلة أجنبية خلال شهر يوليو مقابل 369 تسجيلة خلال شهر يونيه 201 تسجيلة محلية، 168 أجنبية.

وأوضحت نائب وزير الزراعة، أن تسجيل مخاليط الأعلاف ومركزاتها وإضافاتها، يتم من قبل لجنة علمية فنية، ولا توافق على التسجيلة إلا بعد التأكد من مدى ملائمتها من الناحية العلمية والعملية، وأنها تحقق أعلى معدلات أداء إنتاجى كان أو تناسلى سواء كان للدواجن أو لحيوانات التسمين أو الألبان، وكذلك الأسماك.

وقال الدكتور  طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة، إنه فور تمام التسجيل يتكفل قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالإشتراك مع المركز الإقليمى للأغذية والأعلاف وشرطة البيئة والمسطحات من الرقابة على تصنيع وتداول تلك الأعلاف أو مركزاتها وإضافاتها المصنعة أو المستوردة بناءاً على التسجيلات المعتمدة، حفاظاً على ثرواتنا الحيوانية والداجنة والسمكية، وحفاظاً على الصحة العامة.

وناشدت وزارة الزراعة، ممثلة فى  قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بعدم تداول أى من الأعلاف أو مركزاتها وإضافاتها إلا طبقا لتسجيلات معتمدة من القطاع، حتى لا يتعرض المخالفين للمسائلة القانونية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة