أكرم القصاص - علا الشافعي

5 عادات غير صحية تجعلك تبدو أكبر سناً وتسبب التجاعيد

الخميس، 02 أغسطس 2018 02:00 م
5 عادات غير صحية تجعلك تبدو أكبر سناً وتسبب التجاعيد التجاعيد- صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحياناً نقوم ببعض العادات غير الصحية التى تجعلنا نبدو أكبر فى السن من حقيقتنا أو تسبب الشيخوخة المبكرة، من هذه العادات التى تؤثر على البشرة وتسبب ظهور التجاعيد التدخين ووضع المكياج، فى هذا التقرير نتعرف على أهم العادات غير الصحية التى تجعلنا نبدو أكبر فى السن، بحسب موقع" Step to health".

woman-putting-on-makeup

وضع الكثير من المكياج
 

المكياج له آثار سلبية على صحة الجلد، حيث تتراكم بقايا منتجات التجميل داخل المسام وتسبب العديد من العيوب فى البشرة وتسبب انسداد المسام، لذا حاولى تجنب وضع المكياج دائماً، حيث إن بشرتك تحتاج للتنفس بشكل طبيعى مع ضرورة تنظيف الوجه يومياً لإزالة بقايا منتجات التجميل.

2-smoking

التدخين
 

يجعلك تبدو أكبر سناً، فالسجائر مليئة بالمواد الكيميائية التى تؤثر على صحة الجهاز التنفسى وتعزز تدهور الجلد المبكر  وتتداخل مع تجديد الأنسجة وكذلك تسبب جفاف البشرة.   

woman-putting-on-sunscreen

عدم استخدام الصن بلوك
 

من الأشياء التى تجعلك تبدو أكبر فى السن، لذا استخدام واقى الشمس كل يوم أفضل الطرق لمنع الشيخوخة المبكرة، لأنه يقلل من تأثير الأشعة فوق البنفسجية على البشرة.

Sleep-at-a-set-hour

عدم النوم لفترة كافية
 

قلة النوم من الأشياء التى تؤثر على صحة البشرة وتؤدى للشيخوخة المبكرة وظهور التجاعيد وأكياس العين وترهل الجلد.

junk-food

التغذية السيئة
 

من العادات التى تؤثر على صحة البشرة وتسبب التجاعيد، حيث أن الإفراط فى تناول الدهون والسكر والمنتجات المصنعة يؤثر على إنتاج البشرة للكولاجين والإيلاستين ويسرع عملية الشيخوخة، وكذلك الأطعمة الغنية بالسموم والكيماويات تؤثرعلى الدورة الدموية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة