تعرف على مراسم الزفاف فى الهند بعد خطبة نيك جوانس وبريانكا شوبارا

السبت، 18 أغسطس 2018 06:00 م
تعرف على مراسم الزفاف فى الهند بعد خطبة نيك جوانس وبريانكا شوبارا النجمان
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن حفل خطوبة النجم الأمريكى الوسيم نيك جوانس، على الممثلة الهندية بريانكا شوبارا من إثارة اهتمام عالمى واسع، وتصدر اهتمامات المدونين من كل مكان فى العالم، ووصفوا الممثل بأنه قام بفعل كل شىء ليحصل على قلب حبيبته ويتم الزواج منها بالطريقة التى ترضيها ووفقا لعادات وتقاليد بلادها، وفى حال ما كان حفل الزفاف أيضا سيقام هناك، فتلك هى أبرز قواعد حفلات الزفاف فى الهند.

الزواج على الطريقة الهندية
جانب من خطوبة النجمين

وتختلف عادات وتقاليد الزواج فى الهند وفقا لاختلاف الطوائف والمذاهب والديانات الأخرى الهندية، وبعض حفلات الزفاف لا تلتزم بأى قواعد على الإطلاق حال كانت الزيجات بين طوائف مختلفة، لكن فى حالة نيك جوانس، فإنه قرر الالتزام الكامل بقواعد الزواج لدى زوجته بريانكا.

جانب من حفل الزفاف
جانب من حفل الخطوبة

ويقام الاحتفال الرئيس فى الهند فى منزل العروس ويستقبل والد العروس عريس ابنته بالزبادى والعسل ليرحب به فى المنزل ويتبادلوا إكليل الزوهور فى حفل يسمى بالـ"جايمالا".

كما يعد احتفال الميهندى واحدا من من أبرز الطقوس الهندية فى الزواج، وهو مخصص للنساء فقط ويتم خلاله تزيين يد العروسة وقدميها بزخارف أنيقة ومبهرة من الحناء، وغالبا ما تشير تلك الرسومات والزخارف إلى الترابط بين العروس وزوجها خلال رحلتهما معا.

أما الزى الرسمى لحفلات الزفاف الهندية فهو السارى الهندى، وهى ملابس العروس الهندية التى يعرفها المصريون جيدا من الأفلام والدراما الهندية، وتكون غالبا ملابس تغطى معظم الجسد بخلاف فساتين الزفاف المكشوفة فى مختل أنحاء العالم.

وأحد الطقوس الشهيرة أيضا فى حفلات الزفاف الهندية، هى إشعال النيران ودوران العريس وعروسه حولها سبع خطوات مع قراءة العهد الهندوسى، لكن لم تظهر الصور المنشورة لفرح النجمين حتى الآن قيامهما بهذا الطقس من عدمه.

3940186-1564868151

بريانكا شوبرا هي النجمة المصنفة الأعلى أجرا بين نجوم بوليوود وهى صديقة مقربة من ميجان ماركل

 

آلاف التدوينات حتى لحظات كتابة هذه السطور تتوالى على هاشتاج ، ا#PriyankaNickEngagement الذى يحتل الآن المرتبة الثالثة فى قائمة الموضوعات الأكثر تداولا على موقع تويتر حول العالم.

قائمة الموضوعات الأكثر تداولا فى تويتر
قائمة الموضوعات الأكثر تداولا فى تويتر

وتعتبر النجم بريانكا شوبرا هى النجمة المصنفة الأعلى أجرا بين نجوم بوليوود وهى صديقة مقربة من ميجان ماركل دوقة سيكس، أما نيك جوانس فهو أحد أعضاء فرقة الإخوة جوانس الموسيقية الأمريكة وقام ببطولة سلسلة مسلسلا جوانس لوس آنجليس مع إخوته فى قناة ديزنى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة