"القومى لحقوق الإنسان" يرصد شكاوى المواطنين فى جولاته الميدانية بالإسكندرية

الجمعة، 17 أغسطس 2018 12:00 م
"القومى لحقوق الإنسان" يرصد شكاوى المواطنين فى جولاته الميدانية بالإسكندرية الدكتور محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الانسان
كتب محمد السيد - محمود العمري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت فرق العمل الميدانية، من خلال فعاليات أسبوع حقوق الإنسان بمحافظة الإسكندرية، بزيارة العديد من مناطق الإسكندرية المختلفة للتواصل المباشرولقاء المواطنين وتلقى شكواهم وطلباتهم على مدار الأسبوع.
 
وزارت البعثات الميدانية، مناطق (الورديان، كوم الشقاق) التابعة لحى غرب الإسكندرية، ومناطق (محطة الرمل، مصطفى كامل) التابعة لحى وسط، وكذا منطقة (المنشية الجديدة)  التابعة لحى محرم بك، وكذا منطقة غيط العنب، وغرب (شريكس، الرياتين)، والمعمورة البلد، والسوق التابعين لحى المنتزه ثالث، والعصافرة قبلى حى المنتزه ثانى.
 
ورصدت الجولات الميدانية المشكلات الأتية من خلال اللقاءات المباشرة مع المواطنين، مشكلات تتعلق بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وخاصة توفير مساكن ، وطلبات العمل ، مرافق عامة من وسائل نقل كافية فى عدد من المناطق، وكذا الشكوى من ارتفاع الأسعار، وعدم رفع القمامة من بعض المناطق.
 
كما اشتكى عدد من المواطنين من الإجراءات المعقدة لتسجيل المواليد الجدد على بطاقات التموين، وعلى صعيد آخر اشتكى عدد من المواطنين من عدم توافر شبكات الصرف الصحى لعدد من المناطق، وفيما يتعلق بالخدمات والرعاية الصحية، والضعف الذى تعانى منه فى عدد من المناطق عدم إتاحة العلاج على نفقة الدولة، وارتفاع أسعار الأدوية، وارتفاع أسعار فواتير مياه الشرب بشكل مبالغ فيه، وخاصة ما يتعلق بالتعاقدات الجديدة على تركيب وتوصيل مياه الشرب، أما على صعيد المنظومة الأمنية فى منطقة غيط العنب بشكل خاص، فقد طالب المواطنين بزيادة الخدمات الأمنية، بما يتناسب مع كثافتها السكانية، وحتى تمنع بعض الظواهر السلبية بالمنطقة.
 
وفيما يتعلق بمنظومة التعليم، طلب عدد من المواطنين زيادة المدارس لعدم توافرها بصورة كافية خاصة في مرحلة التعليم الأساسى، وكذلك عزوف طلاب المدارس عن الانتظام بالعملية التعليمية فى عدد من المدارس، والاكتفاء بالدروس الخصوصية. 
 
هذا وسوف يقوم المجلس بمخاطبة كافة الجهات المعنية لحل تلك الشكاوي التى تلقاها من خلال اللقاءات المباشرة التي تمت مع المواطنين .
 
ومن الجدير بالذكر أن أسابيع حقوق الإنسان تشمل فعالياته ( تدريبات ،وورش عمل ،وزيارات ميدانية ،وتلقى شكاوى، ولقاءات مع الجهات التنفيذية بالمحافظة).









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة