ذكريات لا تُنسى قبل مواجهة الزمالك ومصر المقاصة بالدورى الليلة .. تهديدات مستمرة بالانسحاب .. اعتراضات متكررة على التحكيم ..وأهداف مثيرة فى الوقت القاتل

الخميس، 16 أغسطس 2018 07:00 م
ذكريات لا تُنسى قبل مواجهة الزمالك ومصر المقاصة بالدورى الليلة .. تهديدات مستمرة بالانسحاب .. اعتراضات متكررة على التحكيم ..وأهداف مثيرة فى الوقت القاتل الزمالك والمقاصه
كتب هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
يلتقى فى التاسعة مساء اليوم فريقا مصر المقاصة والزمالك باستاد الجيش بالسويس فى الجولة الثالثة من مسابقة الدورى فى مواجهة يصعب التكهن بنتيجتها نظرا للحساسية التى فرضتها مواجهات الفريقين فى المواسم الماضية والفوز الدائم للفريق الفيومى بنتائج كبيرة على الزمالك. 
 
وشهدت مباريات الزمالك والمقاصة أمورا عديدة خلال المواسم الماضية منها انسحاب الفريق الأبيض بإحدى اللقاءات، وتغاضى الدولى جهاد جريشة عن احتساب ضربة جزاء لأبناء ميت عقبة وأمور أخرى نجملها فى التقرير التالى :-
 

2011 

حل المقاصة ضيفا على الزمالك بالدور الثانى وكان وقتها طارق يحيي يقود أبناء الفيوم ، بينما يقود حسام حسن الفريق الأبيض وقد شهدت تلك المواجهة اعتراضا كبيرا من الزمالك على التحكيم بعدما ألغى هدفا لمحمد عبد الشافي ظهير أيسر الزمالك الأسبق بداعي التسلل، كما لم يحتسب ياسر محمود حكم المباراة ركلة جزاء نتيجة لمسة يد ضد حسين حمدي ليخسر الفريق الأبيض مباراة هامة في مشوار منافسته على المسابقة موسم 2010-2011 ، كانت سببا رئيسا فى خسارته البطولة بعدما كان متفوقا برصيد كبير عن الأهلى أقرب منافسيه. 
 

2015

 
في مباراة الدور الثاني من دوري موسم 2014/2015 فاز مصر للمقاصة على الزمالك بهدفين مقابل هدف، وكان إبراهيم نور الدين حكم اللقاء هو بطل المواجهة بعدما احتسب لصالح مصطفى فتحى لاعب الفريق الأبيض ضربة جزاء مثيرة للجدل أحرزها عمر جابر، واحتسب أخرى للمقاصة مثيرة للجدل أيضا أحرزوا منها الهدف الثانى . 
 
 
 
 
 
 
وقد شهدت تلك المباراة اعتراضات كبيرة من جماهير الزمالك التى أكدت انها كانت تستحق ضربتين جزاء أخرتين بخلاف التى احتسبت .
 
 
 
 

2016

 

 
مباراة الدور الأول من موسم 2015/2016 انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.
 
 
 
المباراة لم تشهد قرارات تحكيمية مثيرة، لكن هدف التعادل الزملكاوي جاء فى الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل من ضائع وسط اعتراضات للمقاصة على طول الوقت المحتسب.
 
مباراة الدور الثاني ورغم فوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف، لكن هدف السيد حمدي لمصر للمقاصة كان محل شك أيضا، إذ رأى البعض أن الكرة لم تتجاوز خط المرمى.
 

2017

أكبر الأزمات في مباريات الفريقين، حدثت في الدور الأول من الموسم الحالي 2016/2017 ولم تنته تبعاتها بسهولة بعدما فاز المقاصة بهدف مقابل للاشئ وتغاضى الحكم الدولى جهاد جريشة عن ضربة جزاء صحيحة للزمالك، وهو ما أدى إلى تهديد مرتضى منصور رئيس الزمالك بالانسحاب من الدورى .
ولكن، وما أن بدأت أثار تلك المباراة في الزوال، حتى تجددت المشاكل بين الفريقين فى لقاء الدور الثانى بعدما اتفقا على تأجيل المباراة، قبل أن يرفض اتحاد الكرة الأمر ، فيقرر المقاصة الانصياع لقرار الاتحاد ويذهب لملعب المباراة، ويتمسك الزمالك بقراره، فاعتبره محمد فاروق حكم المباراة وقتها منسحبا، ويحتسب اللقاء فوز المقاصة بهدفين مقابل للاشئ . 
 

2018

 

 
جمع لقاء بين الزمالك والمقاصة فى الجولة الـ28 للدورى باستاد الجيش بالسويس واستمرت نتيجة اللقاء تشير إلى التعادل السلبى حتى الوقت الضائع الذى احتسبه حكم اللقاء خمس دقائق، وفى الدقيقة الثالثة احتسبت ضربة حرة مباشرة للاعبى المقاصة ارتقى لها أحمد سامى مدافع الفريق ووضعها قوية فى المرمى معلنا عن فوز الفريق الفيومى بهدف مقابل للاشئ .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة