أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. العالم هذا الصباح.. اليابانيون يزورون مقابر ضحايا الحرب العالمية الثانية.. رئيس وزراء إيطاليا يزور موقع انهيار جسر جنوة.. ترامب يلكم ميركل فى برلين.. والصينيون يتناولون الطعام بالخيام بعد الزلزال الأخير

الأربعاء، 15 أغسطس 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. اليابانيون يزورون مقابر ضحايا الحرب العالمية الثانية.. رئيس وزراء إيطاليا يزور موقع انهيار جسر جنوة.. ترامب يلكم ميركل فى برلين.. والصينيون يتناولون الطعام بالخيام بعد الزلزال الأخير اليابانيون يزورون مقابر ضحايا الحرب العالمية الثانية
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساحة العالمية هذا الصباح العديد من الأحداث الهامة والمتنوعة، جاء أبرزها زيارة اليابانيين لمقابر ضحايا الحرب العالمية الثانية مع اقتراب الذكرى الـ73، أما فى إيطاليا فقد زار رئيس الوزراء موقع تفقد جسرة جنوة.

وفى الصين، فقد تناول مواطنو جنوب غرب الصين الطعام داخل الزلزال الأخير والذى بلغت شدته 5 ريختر. وفى ألمانيا، لكم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ميركل فى وسيلة لحذب الزوار بمتحف مدام توسو ببرلين.

وإلى أبرز تفاصيل العالم هذا الصباح :-

- اليابانيون يزورون مقابر ضحايا الحرب العالمية الثانية مع اقتراب الذكرى الـ73

البداية من اليابان، حيث زار اليابانيون اليوم الأربعاء، مقابر ضحايا الحرب العالمية الثانية فى العاصمة طوكيو.

وكان رئيس الوزراء اليابانى شينزو أبى قد عبر عن حزنه العميق وتعازيه الحارة لضحايا الحرب العالمية الثانية.

اليابانيون يزورون مقابر ضحايا الحرب العالمية الثانية
اليابانيون يزورون مقابر ضحايا الحرب العالمية الثانية

و أكد أبى فى خطاب ألقاه العام الماضى بمناسبة الذكرى السبعين لاستسلام اليابان فى الحرب العالمية الثانية، أنه يريد نظرة تتطلع إلى الأمام، وأن يركز على التطورات السلمية فى اليابان منذ الحرب ودورها المركزى فى الساحة الدولية.

وأضاف أن الاجيال المقبلة يجب ألا تكون محكومة بتقديم اعتذارات طوكيو على ماضيها العسكرى.

مواطنو اليابان
مواطنو اليابان

 

جانب من مواطنى اليابان
جانب من مواطنى اليابان

رئيس وزراء إيطاليا يزور موقع انهيار جسر جنوة

ومن اليابان إلى إيطاليا، حيث وصل رئيس الوزراء الإيطالى أمس الثلاثاء، إلى موقع جسر موراندى المنهار فى مدينة جنوة الساحلية.

وكان رجال الإنقاذ الإيطاليون واصلوا البحث عن ناجين من انهيار جسر بالقرب من مدينة جنوة، حيث أعلنت خدمة الإسعاف عن سقوط عشرات القتلى.

رئيس وزراء إيطاليا
رئيس وزراء إيطاليا

واستطاع رجال الإنقاذ انتشال بعض الناجين بأعجوبة من الحادث وإرسالهم للمستشفى وسقط البعض الآخر فى سياراتهم على مسافة 150 قدمًا تحت الأرض.

كما استخرج رجال الإنقاذ بعض الناجين عن طريق رافعات قبل أن تنقلهم طائرات هليكوبتر للطوارئ.

جانب من زيارة رئيس وزراء إيطاليا
جانب من زيارة رئيس وزراء إيطاليا

 

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

- ترامب يلكم ميركل فى وسيلة لجذب الزوار بمتحف مدام توسو ببرلين

كشف متحف مدام توسو فى برلين أمس الثلاثاء، عن أحدث وسائله لجذب الزوار، إذ أضاف شخصية تمثل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وهو يلكم بقبضة يده صورة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وضعت على كرة للكم.

ترامب يلكم ميركل
ترامب يلكم ميركل

وخلافا لتماثيل الشمع المألوفة، فإن "ترامب" الجديد الذى يتحرك فى متحف برلين إنما هو فى حقيقة الأمر ممثل يضع قناعا من السليكون يشبه الرئيس الأمريكى الملياردير وهو يرقص على أنغام موسيقى أغنية فريق آبا السويدى الشهيرة "مانى، مانى، مانى".

واتسمت العلاقات بين ترامب وميركل بالفتور فى بدايتها، رغم أن ترامب قال إنهما عقدا "اجتماعا عظيما" على هامش قمة زعماء الدول الأعضاء فى حلف شمال الأطلسى الشهر الماضى.

وقالت نينا تسيربه المتحدثة باسم متحف برلين إن صنع قناع السيليكون احتاج إلى 9 أشخاص وأكثر من شهرين.

وأضافت "فى النهاية اكتشف الناس أنه مرح ويريدون التقاط صور معه. لم يشعروا بنفور".

جانب من لكم ترامب لميركل
جانب من لكم ترامب لميركل

 

لكم ترامب لميركل
لكم ترامب لميركل

- مواطنو الصين يتناولون الطعام داخل الخيام بعد زلزال قوته 5 ريختر

تناول اليوم الأربعاء، مواطنو جنوب غرب الصين الطعام داخل الخيام فى مقاطعة "يونان" بعد تعرض المقاطعة لزلزال ثان بقوة 5 درجات على مقياس ريختر صباح أمس الثلاثاء، حيث وصل إجمالى حصيلة ضحايا الزلزالين اللذين ضربا المقاطعة خلال 24 ساعة إلى 24 مصابا، مع تضرر أكثر من 70 ألف شخص من سكان المقاطعة.

الصينيون يتناولون الطعام داخل الخيام
الصينيون يتناولون الطعام داخل الخيام

وأشارت السلطات المحلية – فى بيان لها اليوم- إلى أنه تم إجلاء 33 ألف شخص من سكان المقاطعة إلى أماكن آمنة، لافتة إلى أن الزلزالين ألحقا أضرارا بنحو ثمانية آلاف منزل.

كانت مقاطعة "يونان" قد تعرضت فجر أمس الاثنين، إلى زلزال بقوة 5 درجات على مقياس ريختر ضرب مدينة "يويشى" بالمقاطعة، حيث شعر سكان المنطقة بقوة الزلزال، وفر كثير منهم إلى خارج المنازل بحثا عن الأمان، فضلا عن تسبب الزلزال فى إلحاق أضرار بشبكتى الكهرباء والاتصالات فى المقاطعة.

وأطلقت إدارة الزلازل بالمقاطعة استجابة طارئة، وأرسلت فريقا من الخبراء إلى المناطق التى ضربها الزلزال للمساعدة فى أى حالات طارئة.

جانب من طعام الصينيين داخل الخيام
جانب من طعام الصينيين داخل الخيام

 

طعام الصينيين داخل الخيام
طعام الصينيين داخل الخيام

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة