برتوكول تعاون بين كليتى تمريض سوهاج ونيوكاسل بالسودان

الإثنين، 13 أغسطس 2018 01:44 م
برتوكول تعاون بين كليتى تمريض سوهاج ونيوكاسل بالسودان رئيس جامعة سوهاج
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت اليوم جامعة سوهاج متمثلة في المحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة  بروتوكول تعاون مع  كلية نيو كاسل التقنية ومقرها الخرطوم بالسودان، وذلك بهدف التعاون في مجال التدريب التمريضي المستمر، وتقديم كل ماهو جديد بشأن التدريب التمريضي لتأهيل الطلاب عملياً لإيجاد فرص عمل بعد التخرج.

وقال أمين عام الجامعة أنه بناءاً علي هذا البروتوكول سوف يتم تدريب الطلاب الوافدين من السودان علي عدد من الموضوعات ومنها الإسعافات الأولية، اسس الإدارة في التمريض، الإنعاش القلبي الرئوي، المهارات التمريضية في العناية المركزة، بالإضافة الي التدريب علي التحكم في العدوي ومهارات التواصل وجودة الرعاية التمريضية.

وأشارت الدكتور سامية سعيد عميد كلية التمريض أنه سوف تقام الأنشطة التدريبية في مركز التدريب التمريضي المستمر وكلية التمريض، حيث سيتم تنظيم وعقد أنشطة تدريبية من دورات وندوات وورش عمل ومؤتمرات.

وأوضح محمد الحسن أبو بكر مدير كلية نيو كاسل التقنية انه سيتم التدريب الداخلي للطلاب بالسودان من خلال إرسال متخصصين لتقديم كورسات بمقر الكلية بالسودان، والمشاركة في الرحلات العلمية والمؤتمرات الإقليمية التي تنظمها الكلية، بالإضافة إلى أنه سيتم منح شهادات معتمدة للمشاركين بالدورات وكافة الأنشطة التدريبية الآخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة