خالد صلاح

ويؤكد بلد الأزهر الشريف مفهاش حد يفهم فى اللغة العربية كما ينبغى.

سعيد اللاوندى: "طلاب الأزهر ميعرفوش عن عباس العقاد غير أنه شارع بمدينة نصر"

السبت، 11 أغسطس 2018 02:31 م
سعيد اللاوندى: "طلاب الأزهر ميعرفوش عن عباس العقاد غير أنه شارع بمدينة نصر" سعيد اللاوندى خبير العلاقات الدولية بالأهرام
كتب أيمن رمضان
إضافة تعليق

قال سعيد اللاوندى، خبير العلاقات الدولية بالأهرام، إن عدم إهتمام طرفى الأسرة المصرية بالقراءة والثقافة سبب عزوف الشباب والنشء عن التثقيف الأمر الذى يعنى أننا فى مأساة حقيقة لابد من تغييرها وتخصيص غرفة داخل كل منزل كمكتبة لتحفيز الجميع على الإطلع والثقافة.

وتابع:"مرة كنت بدرس فى جامعة الأزهر للفرقة الرابعة قسم دراسات إسلامية وسألتهم مين يعرف عباس العقاد ..وأحد فيهم قال لى ده الشارع اللى موجود فى مدينة نصر..طيب مين يعرف طه حسين ..قالوا مؤلف فيلم دعاء الكروان ..مش معقول محدش يعرف حاجة عن هؤلاء".

وأضاف "اللاوندى"، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن مصر التى تعد بلد الأزهر الشريف لا يوجد بها أحد "يفهم" فى اللغة العربية كما ينبغى ، رغم وجود العديد من كليات اللغة والأقسام العديدة لها.

وفى سياق متصل أكد خبير العلاقات الدولية بالأهرام، على ضرورة اهتمام وزارة التربية والتعليم بعمل ملخصات لكتب الكتاب الكبار أمثال عباس محمود العقاد وطه حسين ونجيب محفوظ وغيرهم من الأدباء المصريين من أجل بناء الإنسان المصرى،وتابع:"ولابد من تفعيل دور وزارة الثقافة أيضاً".


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة