خالد صلاح

لا تفوتك.. 3 أندية تستحق المتابعة فى الدورى الفرنسى بالموسم الجديد

الجمعة، 10 أغسطس 2018 07:31 م
لا تفوتك.. 3 أندية تستحق المتابعة فى الدورى الفرنسى بالموسم الجديد ستاد رين
كتب: عمرو سامى
إضافة تعليق

بعد التتويج باللقب العالمى الثانى لمنتخب الديوك، عقب الفوز بمونديال روسيا، تتجه الأنظار إلى انطلاق الموسم الجديد للدورى الفرنسى 2018-2019 اليوم الجمعة، بمواجهة تجمع بين أولمبيك مارسيليا وتولوز على ملعب "فيلدروم".

وكان الموسم الفرنسى قد بدأ يوم السبت الماضى، حين حقق باريس سان جيرمان لقب السوبر، إثر الفوز على موناكو برباعية نظيفة فى اللقاء الذى أقيم فى مدينة شينزين الصينية.

واستعدت جميع الفرق العشرين المشاركة فى المسابقة، حيث قامت بتدعيم صفوفها وفق لإحتياجاتها من اللاعبين.

وينتظر أن يشهد الموسم الجديد ظهور عدة أندية صغيرة بمستوى متميز وفقا لما تضمه من وفرة مميزة من اللاعبين، ونستعرض لكم بعضا منها:

سانت ايتيان

تألق فريق سانت ايتيان فى الموسم الماضى، الذى انهاه فى المركز السابع بفارق الأهداف فقط عن بوردو صاحب المركز السادس، ولكنه فقد فرصة المشاركة فى الدورى الأوروبى.

ويطمح فريق سانت ايتيان فى الموسم الجديد إلى تحقيق مفاجأة وانهاء المسابقة ضمن أندية المربع الذهبى والمشاركة فى دورى أبطال أوروبا الموسم بعد المقبل.

ودعم الفريق صفوفه خلال الصيف الجارى بالنجم التونسى وهبى الخزرى، قادما من سندرلاند الإنجليزى مقابل 10 ملايين جنيه استرلينى، بالإضافة إلى تواجد نخبة مميزة من اللاعبين، مثل فلورنتين بوجبا شقيق بول بوجبا نجم اليونايتد، وماتيو دوبوشى لاعب أرسنال السابق، الذى انضم شهر يناير الماضى.

ويقود الفريق فنيا المدرب المخضرم جيان لوى جاسيه الذى تولى تدريب الفريق فى ديسمبر من العام الماضى.

ستراسبورج

على الرغم من حصول الفريق على المركز الخامس عشر المتأخر نسبيا فى الموسم الماضى، إلا أنه نجح فى تفادى شبح الهبوط لدورى الدرجة الثانية، رغم أنه كان يخوض موسمه الأول فى الدورى الفرنسى منذ عدة سنوات، بعد أن حصد لقب دورى الدرجة الثانية فى الموسم قبل الماضى.

ويتميز الفريق الذى يقوده فنيا تيرى لورى صاحب الـ54 عاما، بتقديمه لكرة قدم جميلة، ويعتمد الأسلوب الهجومى فى طريقة لعبه.

ومن أبرز لاعبى الفريق الإيفوارى جان أهولو لاعب خط الوسط، والوافد الجديد الفيس ميراندا مهاجم الرأس الأخضر القادم من بوافيستا البرتغالى.

ستاد رين

الفريق الذى يقوده فنيا الجزائرى الأصل صبرى لموشى، حقق انجازا كبيرا فى الموسم الماضى، وانهى المسابقة فى المركز الخامس، وتأهل للمشاركة فى بطولة الدورى الأوةروبى (يوروباليج) الموسم المقبل.

ويضم الفريق العديد من اللاعبين المميزين، أبرزهم المهاجم السنغالى ديافرا ساخو، ومواطنه الذى تألق فى نهائيات كأس العالم بروسيا اسماعيل سار، والذى يحظى باهتمام العديد من أندية كبار أوروبا، مثل مانشستر يونايتد الإنجليزى.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة