أكرم القصاص - علا الشافعي

نجوم تحت المجهر فى الموسم الجديد بالدورى الفرنسى

الجمعة، 10 أغسطس 2018 02:00 ص
نجوم تحت المجهر فى الموسم الجديد بالدورى الفرنسى نيمار وكافانى
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينطلق الموسم الجديد للدورى الفرنسى 2018-2019 اليوم الجمعة بمواجهة تجمع بين أولمبيك مارسيليا وتولوز على ملعب "فيلدروم".

وكان الموسم الفرنسى قد بدأ يوم السبت الماضى، حين حقق باريس سان جيرمان لقب السوبر، إثر الفوز على موناكو برباعية نظيفة فى اللقاء الذى أقيم فى مدينة شينزين الصينية.

واستعدت جميع الفرق العشرين المشاركة فى المسابقة، حيث قامت بتدعيم صفوفها وفقا لاحتياجاتها من اللاعبين.

وينتظر أن يتألق فى الموسم الجديد عدد كبير من اللاعبين، نستعرض لكم بعضا منهما:

نيمار دا سيلفا

النجم البرازيلى صاحب الصفقة الأغلى فى التاريخ (222 مليون يورو)، عندما انتقل الصيف الماضى من برشلونة إلى باريس سان جيرمان، لا شك أنه يأتى على رأس اللاعبين المنتظر تألقهم فى الموسم الجديد.

وعلى الرغم من تعرض نيمار لإصابة فى الموسم الماضى، أبعدته نحو 3 أشهر عن الملاعب، إلا أن كان له فضل كبير فى تحقيق البى إس الثلاثية المحلية فى الموسم الماضى، وسجل 27 هدف فى جميع البطولات مع الفريق، وصنع 11.

نيما
نيمار

نبيل فقير

رفض نادى أولمبيك ليون كل المحاولات والاغراءات التى قامت بها العديد من كبار أندية أوروبا للتعاقد مع فقير، والتى كان على رأسها فريق ليفربول الإنجليزى، وذلك بعد تألقه اللافت للنطر فى الموسم الماضى، والذى كان أحد أسباب احتلال ليون للمركز الثالث، وتأهله للعب فى دورى أبطال أوروبا بعد غياب عدة سنوات.

وخلال الموسم الماضى سجل فقير 23 هدف فى 40 مباراة شارك فيها مع ليون بجميع البطولات، وصنع 8 آخرين، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه لم يكن له دور بارز فى حصول المنتخب الفرنسى على نهائيات كأس العالم الأخيرة فى روسيا.

نبيل فقير
نبيل فقير

الكسندر جولوفين

النجم الروسى أحدث الوجوه المنضمة إلى الدورى الفرنسى، وبالأخص إلى فريق موناكو، والذى استقدم اللاعب المتألق مؤخرا فى المونديال مع منتخب بلاده، ليحل بديلا لتوماس ليمار الذى انتقل إلى أتلتيكو مدريد الإسبانى.

وانضم جولوفين إلى موناكو قادما من سيسكا موسكو مقابل 35 مليون يورو، على الرغم من اهتمام تشيلسى الإنجليزى لضمه، إلا أن اللاعب فضل الانضمام لموناكو خوفا من الجلوس على دكة بدلاء البلوز، الذى يضم العديد من النجوم.

الكسندر جولوفين
الكسندر جولوفين

إدينسون كافانى

واحد من أبرز المهاجمين على مستوى العالم، وينتظر منه الكثير خلال الموسم المقبل، بعد أن رفض المدير الفنى لباريس سان جيرمان توماس توخيل فكرة التفريط فى خدماته، وسط محاولات من عدة أندية للتعاقد معه، من بينها ريال مدريد الإسبانى ونابولى الإيطالى فريقه السابق.

وحصل المهاجم الأوروجويانى على لقب هدف المسابقة فى الموسم الماضى برصيد 28 هدف.

ومن المنتظر أن يواصل كافانى الهداف التاريخى للبى إس جى تألقه فى الموسم المقبل، بعد أن سجل 40 هدفا وصنع 11 فى الموسم الماضى بجميع البطولات، ليحتل مكانة متقدمة فى ترتيب الهدافين فى الملاعب الأوروبية.

كافانى
كافانى

ماريانو دياز

المهاجم صاحب الـ25 عاما، الذى انضم إلى أولمبيك ليون الموسم الماضى قادما من ريال مدريد الإسبانى، بات رمزا لجمهورية الدومينيكان التى جاء منها.

وتألق دياز فى الموسم الماضى بصورة لافتة للنظر، وأثار الجدل حول كيفية استغناء النادى الملكى عن خدماته رغم العقم التهديفة الذى عانى منه الموسم الماضى.

واحرز دياز 21 هدفا الموسم الماضى، من بينها 18 هدف فى الدورى الفرنسى، وهو رقم جيد للغاية، فى أولى مواسمه الاحترافية بالدورى.

ماريانو دياز
ماريانو دياز

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة