أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد الصحة اليوم الأربعاء.. فوائد الرضاعة الطبيعية وابتكار حشوة أسنان

الأربعاء، 01 أغسطس 2018 07:30 م
حصاد الصحة اليوم الأربعاء.. فوائد الرضاعة الطبيعية وابتكار حشوة أسنان الرضاعة الطبيعية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
رصد "اليوم السابع" عدد من الموضوعات الصحية التى تهم كل الشرائح باختلاف أنواعها وأعمارها، والتى تم نشرها خلال اليوم الثلاثاء، ونقدم أبرزها فى الآتى:
 
 
فوائد الرضاعة الطبيعية للأم كثيرة، وفى أول يوم للأسبوع العالمى للرضاعة الطبيعية يحدثنا الدكتور محمد جبريل، أستاذ أمراض النساء والتوليد بطب الأزهر، عن مزاياها العديدة ويجيب عن سؤال: لماذا الرضاعة ضرورة لا يمكن الاستغناء عنها.
 
 
ابتكر علماء المركز القومى للبحوث حشوة من مواد طبيعية للفجوات الموجودة فى عظام الفك، لتجنب أضرار ومشاكل الحشوات المصنوعة من مواد كيميائية.
 
 
هشاشة العظام من المشاكل الصحية الشائعة التى تصيب كبار السن بصفة خاصة نتيجة ترقق العظام مع عوامل كبر السن والشيخوخة، وهناك عوامل خطورة أخرى تزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام نتعرف عليها فى السطور التالية.
 
 
يبدأ اليوم الأسبوع العالمى للرضاعة الطبيعية، والذى تحييه منظمة الصحة العالمية، خلال الفترة بين 1- 7 من أغسطس الجاري، تحت شعار "الرضاعة الطبيعية: أساس لحياة أفضل"، حيث ذكرت منظمة اليونيسيف بالاشتراك مع منظمة الصحة العالمية عددا من الإحصائيات والأرقام الخطيرة التى يجب الانتباه لها فى التعامل مع الأزمة الحالية بالنسبة لتراجع الرضاعة الطبيعية فى العالم.
 
 
الأستروجين من الهرمونات المهمة التى تؤثر فى صحة الإنسان وله فوائد عديدة، كما أنه هرمون أنثوى يوجد لدى الرجال أيضاً بكميات أقل، ويجب إضافة المواد الغذائية التى تزود جسمك بهذا الهرمون، حيث يلعب دورا فى تحسين الحياة الجنسية والإنجابية ويضمن عمل باقى أعضاء الجسم وله فوائد أخرى، كما ذكر موقع "step to health".
 
يلجأ الأشخاص فى فصل الصيف وارتفاع درجة حرارة الطقس إلى الجلوس فى الغرف المغلقة وتشغيل التكييف للشعور بالبرودة، وذلك لفترة طويلة تمتد لساعات، ما يسبب أضرارا صحية للعظام، لذلك قدم الدكتور محمود عبد الغنى، أستاذ جراحة العظام والعمود الفقرى بكلية الطب جامعة الأزهر، عدة نصائح يجب اتباعها فى فصل الصيف للحفاظ على صحة العظام.
 
تتحكم الغدة الدرقية فى كثير من وظائف الجسم أهمها عملية التمثيل الغذائى وعملية الحرق وغيرها من وظائف الجسم الحيوية.
 
مع فصل الصيف يهتم الجميع بالذهاب إلى المصايف والشواطئ فى الإجازة ولكن الحفاظ على شكل الجسم وإنقاص الوزن يمثل مشكلة وصعوبة، لأن البعض لا يستطيع الالتزام بنظام أو التحكم فى الأكل والمشروبات بحيث لا يزيد الوزن، فى هذا التقرير نقدم بعض النصائح لإنقاص الوزن والحفاظ على رشاقتك فى إجازة الصيف.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة